رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / فن وثقافة / إعلان أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في القاهرة

إعلان أسماء الفائزين بجائزة ساويرس الثقافية في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في القاهرة

 

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية، عن برنامج حفل جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثامنة عشرة، والذي يقام هذا العام في قاعة إيوارت التذكارية بمركز التحرير الثقافي، يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر، ونخبة من الشخصيات العامة ورموز المجتمع، وعدد كبير من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، وأعضاء لجان التحكيم الذين سيتم الإعلان عن أسمائهم خلال الحفل.

تبدأ مراسم الحفل مع ضيف الشرف الفنان الكبير محمود حميدة، وتقوم بتقديم الحفل الإعلامية المتميزة جاسمين طه، حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في مجالات الرواية، والمجموعة القصصية، والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية وأدب الطفل، بمشاركة عدد كبير من الفنانين والمبدعين. ويتخلل الحفل فقرة غنائية لفرقة “مسار إجباري، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي سوف يتم الإعلان عتها خلال الحفل.

جدير بالذكر أن مؤسسة ساويرس كانت قد أعلنت مؤخرا عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو وأعمالهم التى استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم. وقد وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية، فرع شباب الأدباء، بحسب الترتيب الأبجدي خمسة أعمال “ذئب وحيد” لـ “إبراهيم أحمد عيسى”، ورواية “أبو جامع” لــ “أحمد إبراهيم إسماعيل”، ورواية “أحمر لارنج” لــ “شارل عقل”، ورواية “من حلب إلى فيينا” لــ “محمود فريد”، ورواية “القداس الأخير” لــ “ولاء كمال”.

وفي المجموعة القصصية؛ تضمنت القائمة القصيرة، بحسب الترتيب الأبجدي المجموعة القصصية “للمحبين والأوغاد وقطاع الطرق” لــ “محمد البرمي”، والمجموعة القصصية “ثلاثة فخاخ لذئب أعور” لــ “محمد سرور”، والمجموعة القصصية “روح صفية” لــ “محمود سعيد”، والمجموعة القصصية “نواحي البطرخانة” لــ “مينا عادل جيد”، والمجموعة القصصية “أوتار مشدودة” لــ “ناهد بدوي”.
بينما جاءت القائمة القصيرة لأفضل سيناريو، فرع شباب الكتاب كالتالي: سيناريو فيلم “مسه الحلم مرة” لــ “رانا شنيشن”، وسيناريو فيلم “رأس النعام” لــ “سارة رفيق”، وسيناريو فيلم “حفنة صراصير” لــ “عبد الله الغالي”، وسيناريو فيلم “أرضيون” لــ “محمد السمان”، وسيناريو فيلم “أخر خميس في يوليه” لــ “مهاب طارق”.

تلقت المسابقة خلال هذه الدورة 1010 عملاً في مختلف فروع الجائزة، وقد تم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة 7 لجان تحكيم محايدة تضم نخبة من أهم وأبرز الأدباء والكتاب والسينمائيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

عن جائزة ساويرس الثقافية:
تعد “جائزة ساويرس الثقافية” أحد أهم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في دعم جهود التنوير الثقافي وإثراء روح الأمة وبعث نهضتها، حيث أطلقت الجائزة في عام 2005 لاختيار الأعمال الأدبية المتميزة لكبار وشباب الأدباء والكتاب المصريين بهدف تشجيع الإبداع الفني وإلقاء الضوء على المواهب الجديدة الواعدة وتكريم النخبة من قامات الأدباء والكتاب عن أعمالهم الإبداعية في مجالات الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي والنص المسرحي والنقد الأدبي والسرديات الأدبية، وأدب الطفل. ومنذ انطلاقها وعلى مدار 18 عامًا، شكلت الجائزة قاعدة مثالية لإثراء الحياة الثقافية في مصر، من خلال تتويج العديد من التجارب الإبداعية الحقيقية، كما استطاعت أن تحقق مكانة بارزة بين الجوائز العربية والمحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *