الثلاثاء , يونيو 25 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور …حجاج والليثى وسعد يشعلون حفل زفاف ملك مرزوق واحمد المصرى         |  ونس تشهد انطلاق الأوركسترا السيمفوني العربي بحفل “روح العرب” بقيادة المايسترو جورج قلته         |  يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل         |  بالصور.. وسام هلال وطارق الشيخ يطلقان أغنية “حد سكة”         |  ضبط قائد سيارة لاتهامه بدهس طفل في الأميرية         |  الرابر المغربي حليوة يطلق ألبومه الجديد “شامبيون” يضم 18 أغنية         |  ضبط ١٢ كيلو حشيش وبندقية آلى بحوزة مسجل خطر بالشروق         |  سقوط عصابة الحشيش في قبضة مباحث الشروق         |  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل        
الرئيسية / فن وثقافة / بحضور نخبة من نجوم الفن وخبراء صناعة السينما ، O West ومهرجان الجونة السينمائي يطلقان لأول مرة فعاليات منصة سيني جونة لدعم المواهب الشابة

بحضور نخبة من نجوم الفن وخبراء صناعة السينما ، O West ومهرجان الجونة السينمائي يطلقان لأول مرة فعاليات منصة سيني جونة لدعم المواهب الشابة

انطلقت اليوم في مدينة O West، إحدى المدن المتكاملة لشركة أوراسكوم للتنمية بغرب القاهرة، النسخة الأولى من فعاليات منصة سيني جونة X O West والتي تم الإعلان عنها خلال النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي. تستمر فعاليات المنصة على مدار يومين 9 و10 يونيو الجاري، وتتضمن برنامجًا حافلاً من ورش العمل والمناقشات الحوارية، وذلك بهدف ضمان مشاركة الخبرات والمعرفة من خبراء قطاع السينما مع المواهب الشابة على مدار العام بما يساهم في تطوير صناعة السينما في مصر.

ويشمل برنامج سيني جونة X O West مجموعة من البرامج والفعاليات المُصممة خصيصًا للشباب، بما في ذلك ورش العمل وندوات الحوار واللقاءات مع كبار صناع السينما. ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الشباب في مختلف مجالات صناعة السينما، وتعزيز ثقافتهم السينمائية، وتوفير فرص العمل لهم في هذا المجال.

شارك في حفل الافتتاح الرسمي لفعاليات سيني جونة X O West، التي تُقام تحت إدارة عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي كل من تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن O West ومكادي هايتس وبيوم، مع مجموعة من خبراء ومشاهير السينما. يأتي ذلك في إطار استراتيجية مدينة O West التي تستهدف دعم الفنون والثقافة وتمكين المواهب الشابة، بما يسهم في خلق منصة تفاعلية لتمكين الشباب من عرض مواهبهم وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع الفنانين المفضلين لديهم، وعرض محتوى سينمائي فريد ومبتكر.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات سيني جونة X O West تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية تساهم في تعزيز التطور الفني والمالي للمواهب الشابة، حيث تتضمن الفعاليات تنظيم حلقات نقاشية لعرض ومناقشة قصص النجاح عن الأفلام المصرية القصيرة التي شقت طريقها الى العالمية. بالإضافة الى تنظيم جلسات حوارية بمشاركة خبراء قطاع السينما عن كيفية توفير تمويل وتسويق للمشروعات السينمائية، كما سيتم تنظيم جلسة نقاشية بعنوان ” المرأة في الصناعات الإبداعية” عن كيفية تغيير قواعد السينما والتلفزيون، والتحديات اللاتي تواجه المرأة ونجاحهن في تخطى العقبات. وسيشارك في الفعاليات العديد من خبراء قطاع صناعة السينما على رأسهم محمد حفظي، وأمجاد أبو العلا، وسامح علاء، وكوثر يونس، ومراد مصطفى، وسوسن يوسف، وغيرهم من خبراء صناعة السينما.

أكد تامر دويدار، الرئيس التنفيذي لمدن O West، ومكادي هايتس، وبيوم، على أهمية الاستثمار في طاقات الشباب وتوفير الفرص المناسبة لهم للإبداع والتطور في مختلف المجالات، ولا سيما الفن والثقافة والرياضة. وقال: “نفخر بشراكتنا مع منصة سيني جونة، والتي تأتي إيمانًا منا بأهمية دعم المواهب المصرية الشابة في مجال السينما، ونرى في هذا البرنامج فرصة مثالية لخلق بيئة إبداعية حاضنة للشباب، تمكنهم من الارتقاء بمواهبهم إلى أعلى المستويات.” وأضاف دويدار: “نؤمن بأن الشباب المصري يمتلك قدرات وإمكانيات هائلة، وأن مدينة O West المتكاملة تسعى دائماً إلى تطوير ركائز البنية التحتية الاجتماعية مثل الفن، والثقافة، والتعليم، والرياضة، وريادة الأعمال بتقديم الدعم اللازم للشباب لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، ومساعدتهم على أن يكونوا روادًا للمستقبل.”

من جهته أعرب عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، عن خالص تقديره لمدينة O West على رعايتها المتميزة لفعاليات سيني جونة. وأكد على الأهمية البالغة التي تمثلها منصة سيني جونة في توفير بيئة تفاعلية مثالية للشباب المصري والعربي للتواصل مع كبار خبراء صناعة السينما من مختلف أنحاء العالم، وتبادل الخبرات والتجارب، وإثراء معرفتهم في مختلف مجالات السينما.
وأضاف منسي: “تُشكل منصة سيني جونة منصة حاضنة لإبداعات الشباب، وتُتيح لهم فرصة استثنائية للتعبير عن أنفسهم وتوصيل آرائهم وأفكارهم من خلال أعمالهم الإبداعية.”

وقالت ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: “نؤمن أن السينما والفن هما من أدوات القوى الناعمة الفاعلة التي تُسهم في توحيد الشعوب، وتُتيح لغة موحدة لتشكيل الوعي الاجتماعي، وتُعدّ من أكثر وسائل الاتصال تأثيرًا ومحاكاةً للواقع.” وأوضحت أن اختيار شعار “سينما من أجل الإنسانية” لمهرجان الجونة السينمائي نابعاً من الايمان برسالة السينما السامية، وقدرتها على تعزيز القيم الإنسانية النبيلة، وخلق جسرٍ للتواصل بين الثقافات والحضارات. وأضافت خوري: “نحرص من خلال منصة سيني جونة X O West على الاستفادة من قوة السينما والفن في تعزيز القيم الإنسانية بين الشباب، وتقديم يد العون والمساعدة لتحقيق احلامهم وطموحاتهم.”

جدير بالذكر أن مدينة O West تعاونت مع النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، لإطلاق المرحلة الأولى من “صندوق تأسيسي” بقيمة 250 ألف دولار، لتوفير الدعم المالي اللازم لصناع الأفلام المصرية والعربية، للبدء في تطوير أفكار مشاريع أفلامهم. يسعى الصندوق إلى اكتشاف المواهب السينمائية الجديدة التي ابتكرت قصصاً أصلية، من خلال تأمين مرحلة التمويل الأولية، ليتمكن بعدها صناع الأفلام والمنتجين، من التواصل مع المؤسسات والمنتجين وبرامج التمويل والمنح، للحصول على تمويل إضافي.
-انتهى-
عن أوراسكوم للتنمية:
شركة أوراسكوم للتنمية هي شركة تطوير عقاري دولية رائدة ومتخصصة في بناء مدن ومجتمعات متكاملة نابضة بالحياة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. لأكثر من 30 عامًا، تخصصت شركة أوراسكوم للتنمية في إنشاء وجهات متكاملة تعيش مجتمعاتها بشغف للاستمتاع بكل جوانب الحياة.

من مدينة الجونة الساحلية المصرية المذهلة المطلة على البحر الأحمر إلى أندرمات جبال الألب في سويسرا، المدينة الجبلية الخلابة على مدار العام، تمثل كل مدينة صنعتها شركة أوراسكوم للتنمية شهادة على التزامها ببناء أفضل الوجهات. تجمع المدن المتكاملة بين المناطق السكنية والفيلات والشقق والفنادق بشكل متناغم بالإضافة إلي المرافق الترفيهية والتجارية الحائزة على جوائز وملاعب الجولف ومراسي اليخوت، والمرافق الرياضية والمحال والمطاعم.

تمتلك شركة أوراسكوم للتنمية أكثر من 100 مليون متر مربع، 40٪ منها تحت التطوير أو تم تطويره إلى مجتمعات مزدهرة في مصر (الجونة، مكادي هايتس، طابا هايتس، بيوم، و أو ويست)، في دول الخليج (ذا كوف في الإمارات العربية المتحدة وجبل السيفة وهوانا صلالة في عُمان)، وفي أوروبا (أندرمات في جبال الألب في سويسرا ولوشتيسا باي في مونتينيغرو وقرية ويست كاركلاز جاردن في المملكة المتحدة). وتشمل مشاريع شركة أوراسكوم للتنمية 33 فندقًا فاخرًا مع أكثر من 7200 غرفة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتم إدراج أسهم ODH في بورصة SIX السويسرية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: orascomdevelopment.com

 

حول O West:
تقع مدينة O West، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة بغرب القاهرة، على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع. وتتميز بتصميم وتخطيط عمراني فريد يحقق التوازن ما بين المساحات المخصصة للمباني والمساحات الخضراء، مع تقسيم المدينة الى أحياء عصرية فريدة وتخصيص أماكن للفعاليات الاجتماعية، مع توفير كافة المرافق والخدمات الحيوية. وتتضمن المدينة 11000 وحدة سكنية، فضلاً عن منطقة تعليمية من 4 مدارس دولية كبرى تدعم خمس أنظمة تعليمية. كما يعد نادي O West الرياضي أحد أكبر أندية غرب القاهرة ويقع على مساحة 38 فدان، فضلا عن منطقة طبية، ومنطقة تجارية، ومنطقة المكاتب الإدارية لدعم ريادة الأعمال. فضلا عن المجمع الصحي، والمجمع الإداري O Business District. كما تتميز المدينة بكونها مدينة ذكية حيث توجد شبكة طرق ذكية تربط كافة المدينة ببعضها، فضلا عن حلول الأمان الذكية التي توفر الحماية لجميع ساكني المدينة من خلال أنظمة مراقبة تعمل طوال اليوم بالإضافة إلى نظام الري الذكي الذي يساعد على ترشيد استهلاك المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *