الثلاثاء , يونيو 25 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور …حجاج والليثى وسعد يشعلون حفل زفاف ملك مرزوق واحمد المصرى         |  ونس تشهد انطلاق الأوركسترا السيمفوني العربي بحفل “روح العرب” بقيادة المايسترو جورج قلته         |  يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل         |  بالصور.. وسام هلال وطارق الشيخ يطلقان أغنية “حد سكة”         |  ضبط قائد سيارة لاتهامه بدهس طفل في الأميرية         |  الرابر المغربي حليوة يطلق ألبومه الجديد “شامبيون” يضم 18 أغنية         |  ضبط ١٢ كيلو حشيش وبندقية آلى بحوزة مسجل خطر بالشروق         |  سقوط عصابة الحشيش في قبضة مباحث الشروق         |  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل        
الرئيسية / فن وثقافة / 12 يونيو.. مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يجتمعان في حفل “صوت السينما” بالمتحف القومي للحضارة المصرية

12 يونيو.. مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يجتمعان في حفل “صوت السينما” بالمتحف القومي للحضارة المصرية

بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ثلاث أعوام على افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية، واستقباله للمومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير، يشهد المتحف حفلاً فنيًا كبيراً، بعنوان “صوت السينما”، الذي يقدم أشهر أغاني أفلام السينما المصرية بتوزيع أوركسترالي جديد، ويحييه النجم مدحت صالح وتشاركه فيها النجمة ريهام عبد الحكيم، بمُصاحبة المايسترو ناير ناجي، وذلك يوم 12 يونيو المقبل، تحت رعاية الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي. وقد تم طرح التذاكر للحجز باكرًا على موقع “تيكيتس مارشيه” بثلاث فئات مختلفة.

من جانبه قال الدكتور/ أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية: ” سعداء بالتعاون مع RMC واستضافة حفل “صوت السينما” الذي لاقى رواجًا جماهيريًا كبيرًا، ويأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي سينظمها المتحف القومي للحضارة احتفالًا بمرور ثلاث أعوام على افتتاحه، كما أن هذا الحفل يتماشى مع نهج متحف الحضارة في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة، وأن يصبح منصة تجمع بين التاريخ والتراث والفنون والترفيه، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر”.
بدوره، قال السيد/عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: “لا شك أن الدولة المصرية بكافة قطاعاتها أصبحت على دراية كاملة بأهمية القوى الناعمة في الترويج للسياحة المصرية، وبالفعل هناك خطوات فاعلة للترويج للموسيقى والفن المصري، والتعريف بأن لدينا نجاحات متميزة في مجالات فنية وثقافية مميزة. ويعد المتحف القومي للحضارة صرحا تاريخيا وحضاريا ضخما، وامتزاج القوى الناعمة للفن مع أحد أجمل المناطق الأثرية والتاريخية في مصر، يعد عمل استثنائي مميز ومطلوب في الوقت الراهن، لذا هناك ضرورة لتكرار هذا الفكر المبتكر بإقامة حفلات في عدد من المناطق والقصور الأثرية لتكون بمثابة دعاية فنية وثقافية وسياحية لمصر”.
في السياق ذاته، قال الأستاذ/ أحمد عبيد، المؤسس والعضو المنتدب لشركة RMC Worldwide partners للاستشارات والتسويق: “هذا الحفل يعد أحدث مشاريع RMC مع المتحف القومي للحضارة، ويأتي في إطار جهودها لإحياء التراث الفني والغنائي لمطربي الزمن الجميل، والحفاظ على الإرث الثقافي الذي تركه الفنانون الكبار في مصر والعالم العربي، ومن أجل إبراز صورة إيجابية عن مصر، والترويج للسياحة المصرية. وهذا الحفل سوف يأخذ الجماهير من محبي الفن والموسيقى والتراث في رحلة إلى العصر الذهبي للفن المصري، لإعادة اكتشاف جذورهم الموسيقية وفنونهم أثناء مشاهدتهم عروض الفن التاريخية الأصيلة، حيث يقدم الثنائي مدحت صالح وريهام عبد الحكيم مُختارات مميزة من أجمل الأغاني وموسيقى الأفلام التي لا تُنسى بتوزيع جديد، بجانب غنائهما مجموعة من أشهر أغانيهما القديمة والجديدة”.
ويأتي حفل “صوت السينما” استكمالًا لمبادرة “مصر الخالدة” التي أطلقها المتحف بالتعاون شركة RMC المنظمة للحدث، والتي تهدف إلى إحياء التراث الحضاري المصري باللغة العربية، والإنجليزية، والإيطالية ومختلف اللغات، والترويج للموسيقى والفن المصري، وتعزيز دور القوى الناعمة المصرية في الترويج للسياحة المصرية عالميًا، وجذب المزيد من السائحين من مختلف دول العالم لزيارة المقصد السياحي المصري، والاستمتاع بالفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، باعتبار السياحة أحد أهم موارد الدخل القومي في مصر.
جدير بالذكر أن “صوت السينما” يعٌد مفهوم جديد تم إطلاقه للاحتفال بتراث مصر الحضاري الزاخر بالأغاني السينمائية المحفورة في ذاكرتنا. إنه سلسلة فريدة من نوعها من العروض الموسيقية وذلك تكريما لأكثر من 125 عاماً من أغاني الأفلام الناجحة، مع أوركسترا كاملة وأداء رائع من قبل كبار المطربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *