رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بقيمة ٣.٤ مليون جنيه.. ضبط عصابة سرقة مصنع أتوبيسات بالسويس         |  بالصور … “بقيت جبروت” ل مروه نصر تتصدر قائمه الاكثر بحثا علي محركات البحث عالفيس بوك وتتخطي ال ٥٠٠ ألف مشاهده بعد ٥ ايام من طرحها         |  هاني شاكر يكشف سر غيابه عن المشاركة بمهرجان العلمين الغنائي…تفاصيل         |  لكلّ شيء أوان حتى لو بعد حين انتقام و أسرار وكشف حقائق في مسلسل “موعد مع الماضي”         |  الأمن يكشف ملابسات فيديو تضرر سيدة من موظف باحدى وحدات مرور القاهرة         |  انطلاق مهرجان الجبن المصري في نسخته الثالثة بعروس البحر الأبيض المتوسط الخميس المقبل…تفاصيل         |  الأردن | مصر | الإمارات | السعودية الإنطلاق التجاري بالوطن العربي لفيلم إن شاء الله ولد لأمجد الرشيد         |  مسجل خطر يحرق ٥ أشخاص بسبب خلافات مالية في الشرابية         |  أطفال مستشفى ٥٧٣٥٧ يحتفلون مع سهير جودة بعيد ميلادها وعيد ميلاد المستشفى ال١٧…صور         |  ضبط راكبة أجنبية حاولت تهريب كيلو ونصف حشيش داخل لعبة أطفال         |  ضبط طالب ابتز فتاة بصور عارية في السويس         |  بعد حصولها على الترتيب الأول على مستوى الجامعة الخاصة المصرية فى تصنيف Qs العالمى طلاب جامعة المستقبل يحصدون المركز الأول فى مسابقة competition Simulation Rescue team super والثالث في Rescue Simulation competition         |  إحباط تهريب أقراص مخدرة ومنظار سلاح بمطار القاهرة         |  شاهد …نجوم الفن فى حفل زفاف بنت محمود عبد الستار         |  اللبنانية تاليا لحود تعيد إطلاق ألبومها الجديد “غريبة” على طريقة الأكوستيك        
الرئيسية / اخبار مصر / السفير صالح موطلو شن: تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر‎

السفير صالح موطلو شن: تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر‎

نظمت سفارة الجمهورية التركية بالقاهرة إفطارًا تركيًا في إطار أسبوع المطبخ التركي‎.‎‏

كما حضر العديد من الصحفيين رفيعي ‏المستوى من تركيا حفل الإفطار التركي.

وفي حفل الإفطار التركي التقليدي الذي أقيم يوم 21 مايو والذي ينظم للعام الثاني على ‏التوالي رحب السفير صالح موطلو شن بالصحفيين والإعلاميين المصرين وقدم معلومات عن مميزات الإفطار التركي‎.

وقال السفير شن أن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في الثقافة التركية. وبشكل خاص فإن تناول وجبة إفطار تركية عصرية ‏صحية ولذيذة، تتكون من عناصر مثل الزيتون وزيت الزيتون والطماطم واللبن والبيض و الخضروات والجبن البورك، هي ‏وجبة صحية ومناسبة لمتطلبات الحياة العصرية، كما تقدم بديلاً صحياً ولذيذاً‎.‎
وذكر أن خبراء الصحة والاطباء ينصحون بأهمية بدء اليوم بوجبة إفطار صحية من أجل عيش حياة نشيطة ومنتجة بعيدا عن ‏أمراض القلب‎.

وبهذه المناسبة، تحدث السفير صالح موطلو شن عن تطور العلاقات بين تركيا ومصر في مجالات السياحة والاقتصاد والتجارة ‏والصناعة والرياضة والثقافة. وذكر أن الوفد الصحفي التركي الموجود حاليا هو مثال على ذلك‎.

وأشار إلى أن تركيا شاركت قبل يومين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط تحت 23 عاما بالإسماعيلية بفريق مكون من ‏‏50 رياضي. وأشار إلى أن الفرق التركية الرياضية أكبر بـ 2-3 مرات من الفرق الأخرى.قائلا إن هذا يوضح مدى رغبة ‏واهتمام الرياضيين الأتراك بالقدوم إلى مصر‎.

وفي مجال الثقافة، أشار السفير شن إلى أن الأعمال المشتركة للملحنين الأتراك والملحنين المصريين تم عرضها يوم امس في ‏أوبرا القاهرة.‏

‏ وفيما يتعلق بالسياحة، قال إنه حضر شخصيا منتدى السياحة المصرية الإفريقية الذي نظمه ودعمه فندق ريكسوس التركي في ‏شرم الشيخ امس.‏
وقال إن منتدى السياحة الإفريقية هي مبادرة أطلقتها شركات السياحة التركية وتم تنظيمها لأول مرة في مصر، وأن مصر تعد ‏من أهم وجهات السياحة الإفريقية وفي هذا السياق، تدعم شركات السياحة التركية وهذا المنتدى أيضًا السياحة المصرية.
‏‎
وذكر أنه حضر افتتاح فندقين مصريين جديدين في مرسى علم قبل يومين. وأكد أن كلا الفندقين قاما بشراء معدات المطبخ ‏والمواد السياحية المختلفة ومدينة الألعاب المائية من تركيا وأنهما عملا مع شركات سياحة تركية و أن تلك الشركات قدمت ‏مساهمات كبيرة للسياحة المصرية‎.

وذكر في هذا السياق أن أهم خدمة تقدم للسياح في قطاع السياحة التركي وقطاع السياحة المصري هي الطعام وتوريده كما ‏الإفطار أهم عنصر في هذا الإطار‎.

وذكر السفير صالح موطلو شن في هذا السياق أن تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والمساعدات الغذائية لغزة بالتعاون مع ‏مصر‎.

وقال إنها للأسف بسبب تدهور الوضع الأمني على الحدود توقفت شحنات المساعدات بشكل مؤقت ، لكن لا يوجد بديل لمصر ‏في توصيل المساعدات الإنسانية، وخاصة الغذائية الى غزة.

وذكر أن سلطات الأمم المتحدة قالت أيضًا أن 95 بالمائة من ‏المساعدات الإنسانية، وخاصة المواد الغذائية، التي دخلت غزة حتى الآن دخلت عبر مصر عبر معبر رفح‎.

و قال إنه يأمل أن يتحسن الوضع الأمني في أسرع وقت ممكن وأن تبدأ المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة. وشدد ‏على أن عملية رفح التي أطلقتها إسرائيل رغم كل التحذيرات هي مسؤولة عن تدهور الوضع الأمني، وأنه من الضروري أن ‏تنسحب إسرائيل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي تحتله بشكل غير قانوني في أسرع وقت ممكن، وأن هذا مطلب. لكل ‏من تركيا ومصر‎.

قال السفير صالح موطلو شن، إن الزيارات رفيعة المستوى بين تركيا ومصر تزداد بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة.

وأضاف ‏أنه سيتم خلال هذه الزيارات بحث سبل التعاون والتضامن في القضايا التي تهم الطرفين، خاصة فلسطين‎.‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *