الثلاثاء , يونيو 25 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور …حجاج والليثى وسعد يشعلون حفل زفاف ملك مرزوق واحمد المصرى         |  ونس تشهد انطلاق الأوركسترا السيمفوني العربي بحفل “روح العرب” بقيادة المايسترو جورج قلته         |  يونس مرسي ينتهي من تسجيل (ولا فارقة) ويستعد لطرحها الخميس المقبل         |  بالصور.. وسام هلال وطارق الشيخ يطلقان أغنية “حد سكة”         |  ضبط قائد سيارة لاتهامه بدهس طفل في الأميرية         |  الرابر المغربي حليوة يطلق ألبومه الجديد “شامبيون” يضم 18 أغنية         |  ضبط ١٢ كيلو حشيش وبندقية آلى بحوزة مسجل خطر بالشروق         |  سقوط عصابة الحشيش في قبضة مباحث الشروق         |  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل        
الرئيسية / اخبار مصر / درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

أعلنت شركة درايف للتمويل و الخدمات المالية غير المصرفية، إحدى الشركات التابعة لجي بي كابيتال الذراع التمويلي لمجموعة جي بي كورب، إغلاقها للإصدار الخامس لسندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه. ويعد هذا الإصدار هو الثاني من البرنامج الخامس لشركة كابيتال للتوريق بإجمالي مبلغ خمسة مليارات جنيه.

ويأتي هذا الإصدار بعد فترة زمنية وجيزة من الإصدار السابق الذي تم الانتهاء منه في شهر ديسمبر الماضي مما يعكس النمو السريع لمحفظة الشركة و استمرار الثقة من قبل المستثمرين.

وفي هذا السياق، أعرب أحمد أسامة، العضو المنتدب التنفيذي للشركة، عن سعادته بالإقبال الكبير من المستثمرين على هذا الإصدار حيث تميز الإصدار بزيادة حجم الطلب من قبل الجهات المستثمرة و الذي بلغ أكثر من ضعفي مبلغ الإصدار، وصرّح: “إن الاقبال الكبير من المستثمرين يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة كما يعكس قدرة الشركة في الحفاظ على جدارتها الإئتمانية و تحقيق النجاح في بيئة اقتصادية تتسم بالتحديات “.

ومن جهته، أعرب ريمون جابر، رئيس قطاع التمويل لشركة درايف للتمويل، عن اعتزازه بنجاح هذا الإصدار، مؤكدًا أن استمرار تنوع مصادر التمويل للشركة ساهم في تعزيز قدرتها على تحقيق أهدافها والتوسع في خدمات التمويل وانتشارها جغرافيًا مما ساهم في زيادة الحصة السوقية للشركة في أنشطة التمويل الاستهلاكي و التخصيم..”

وتم طرح الإصدار على ثلاث شرائح مختلفة، حيث بلغت قيمة الشريحة الأولى 546.8 مليون جنيه، ومدتها 13 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني AA+(sf). بينما تبلغ قيمة الشريحة الثانية 644.9 مليون جنيه، ومدتها 36 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني AA(sf). وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 210.3 مليون جنيه، ومدتها 58 شهراً، وحصلت على تصنيف ائتماني A(sf).

هذا و الجدير بالذكر بأن البنك التجاري الدولي قد قام بدور المستشار المالي والمدير والمرتب والمروج للإصدار، كما قام البنك العربي الأفريقي بدور أمين حفظ وضامن للتغطية ومتلقى الاكتتاب, وقام مكتب الدريني للمحاماة بدور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب شريف منصور دبوس – راسل بيدفورد بدور مراجع الحسابات. وتم تصنيف الإصدار من خلال شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)

– انتهى –

نبذة عن درايف للتمويل:
درايف للتمويل هي الشركة الرائدة في نشاطي التمويل الإستهلاكي والتخصيم – للشركات و الأفراد – في مصر، وتندرج تحت مظلة جي بي كابيتال، الذراع التمويلي التابع لشركة جي بي كوربوريشن
تأسست شركة درايف عام 2012 للقيام بنشاط التخصيم، ومنح التمويل والائتمان اللازم لكل العملاء، سواء أفراد أو شركات. نجحت الشركة منذ نشأتها في تنمية أعمالها وحصتها السوقية مع احتلال مكانة بارزة بين الشركات المنافسة بقطاع خدمات تمويل السيارات في السوق المصري. كما تعتبر شركة درايف هي الشركة المالكة لتطبيق “فرصة” وهو تطبيق رقمي يقوم على أساس الشراء الأن و الدفع لاحقاّ للأفراد.
2- نبذة عن شركة جي بي كابيتال: هي ذراع الأنشطة التمويلية غير المصرفية التابعة لـ جي بي كورب، حيث توفر مجموعة من الخدمات المالية غير المصرفية لمختلف فئات العملاء. وتقدم الشركة مجموعة من منتجات وخدمات التمويل سواء للشركات الكبرى أو المتوسطة أو الصغيرة، وكذلك تجار التجزئة والأفراد المطابقين لشروط التمويل متناهي الصغر. وتقوم استراتيجية جي بي كابيتال على تبني أعلى المعايير في عملياتها، جنبًا إلى جنب مع تطوير باقة خدمات متنوعة بما يتوافق مع أفضل ممارسات المؤسسات المالية على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *