الثلاثاء , مايو 28 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور … حفل ضخم ل “Margins” يجمع نجوم الفن علي موسيقي عمر خيرت ب قصر عابدين         |  حسناء سيف الدين تجسد شخصية صولا في مسلسلها الجديد “الشبكة”…تفاصيل وصور         |  الكشف عن المقدمة الرسمية لفيلم “شرطي بيفرلي هيلز: أكسيل فولي” بطولة النجم إيدي ميرفي         |  باسم الشرفي يعكس آلام الوطن العربي في أغنيته عن فلسطين “سلام”         |  تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور         |  برلمانيه: ” محليه النواب ” تتدخل و تناقش مشكله مساكن الكاكولا بالإسماعيلية         |  Гарилла Казино         |  الجوازات تقدم تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن         |  ضبط مطبعة بالمرج تزوّر آغلفة شهيرة لمنتجات متنوعة         |  سقوط أباطرة المخدرات في قبضة مباحث القاهرة         |  مفاجأة جائزة العين الذهبية تقترن بمصر للسنة الثانية علي التوالي!         |  جلسات دعم نفسي لمريضات السرطان بمؤسسة “كانسر كير cancer care”         |  احتفالاً بيوم الفرانكفونية .. عرض مسرحية “مارجريت وقطع الذهب الثلاث” بالعاصمة الادارية الجديدة         |  سفير تركيا بالقاهرة : كل منطقة وحتى كل مقاطعة في تركيا لديها منتجاتها الفريدة وموضوعنا هذا العام ‏هو مطبخ منطقة إيجة‎ السفير شن : تمتلك         |  شيڤا هلالي على ريد كاربت مهرجان كان.. وتلتقي بنجوم الفن في العالم        
الرئيسية / اخبار مصر / سفير تركيا بالقاهرة: تركيا تقدر دور مصر في دعم غزة

سفير تركيا بالقاهرة: تركيا تقدر دور مصر في دعم غزة

ألقى سفير تركيا لدى القاهرة صالح موطلو شن كلمة خلال دعوة الإفطار السنوية للصحفيين والاعلاميين المصرين.

ورحب السفير شن بالصحفيين المشاركين قائلا إن تركيا ومصر لم تكونا فاقدتي الشعور فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة، وأن تركيا زادت مساعداتها الإنسانية بالتعاون مع مصر. وأشار السفير شن إلى أن 95 بالمئة من المساعدات التي تصل إلى غزة تمر عبر مصر بدعم من السلطات المصرية كما أن تركيا أرسلت حتى الان 21 طائرة مساعدات و8 سفن مساعدات.

ووجه السفير شن الشكر لجميع السلطات المصرية في القاهرة والعريش، وخاصة وزارة الخارجية والهلال الأحمر المصري والجهات الأمنية، على المساعدة التي قدمتها موضحا إن كل سفينة مساعدات جاءت إلى غزة احضرت ما بين 2 إلى 3 آلاف طن من المساعدات.

وقال السفير شن أن الجانب الإسرائيلي، الذي يسيطر على الجانب الآخر من الحدود، يجب أن ينشط إجراءاته على الحدود من أجل وصول المساعدات إلى غزة بشكل أسرع متابعا “يجب على اسرائيل ان تأخذ خطوات ملموسة لضمان دخول المواد الغذائية والمواد إلى غزة”.

وقال السفير شن إنه يأمل أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والبدء في أعمال إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن موضحا أنهم يقدرون الدور الذي تلعبه مصر في هذا السياق.

وأوضح السفير شن أن تركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم في فترة ما بعد وقف إطلاق النار، لأن الشعب التركي يشعر بمعاناة وظلم الشعب الفلسطيني مثل الشعب المصري.

وتابع السفير شن “كما تابعتم جميعًا، قام السيد رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان بزيارة ناجحة للغاية إلى مصر وعقدت خلالها اجتماعات مهمة بين البلدين في مجالات الثقافة والتعليم والأمن والتجارة”.

وأشار السفير شن أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة إلى تركيا خلال الفترة المقبلة. وخلال تلك الزيارة سيتم عقد لقاءات هامة بين الجهات فيما يتعلق بتطوير العلاقات في المجالات الثقافية والتعليمية والامنية والتجارية. كما ستكون هناك اجتماعات رفيعة المستوى بين البلدين خلال الفترة المقبلة للتحضير لهذه الزيارة.

خلال حفل الافطار قدم السفير شن الممثل التركي علي بوراك جيلان وأشار إلى أنه يمكن تنظيم ليلة توزيع الجوائز في القاهرة بحضور نجوم المسلسلات الاتراك المشهورين و النجوم المصرين في المسلسلات التليفزيونية المصرية مضيفا أنه من المتوقع أن يشارك فنانون أتراك ومصريون في ليلة توزيع الجوائز.

وقال السفير شن ” شهر رمضان هو شهر العبادة والخير والصبر، والعيد هو مناسبة الفرح والمشاركة والمصالحة”، مضيفا انه يتمنى أن يتقبل الله عز وجل في رمضان جميع العبادات والأعمال الصالحة، وأن يدخل عيد الفطر المبارك الفرحة والبهجة على الشعب المصري والعالم الإسلامي والإنسانية وأن يكون وسيلة للتعاون والتضامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *