رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالفيديو..المطربة زينة تطرح أولى أغانيها مع روتانا بعنوان “مبهتمش”         |  V7 تؤكد عدم بيعها لشركة كوكاكولا…تفاصيل         |  ضبط المتهمين بأداء حركات استعراضية بدراجات نارية بالقاهرة         |  Mostbet UZ: Sizning Fitratni Oshirish Uchun Kalitli Sayt         |  اختتام فعاليات مؤتمر صناع القرار “القطاع الاستثماري و المالي ” في نسخته الرابعة         |  الليلة دوب تريند رقم واحد علي مستوي العالم         |  الجوازات تقدم تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة         |  بالصور.. تكريم نجوم الفن في حفل المعرض التشكيلي العربي وتوقيع كتاب أنسنة الرؤية         |  الدكتور محمد الزهار يهنئ الرئيس السيسي وعمال مصر بمناسبة عيد العمال         |  نجمة ذا فويس بتول بني تطرح أغنية جديدة بعنوان “انت محبوبي”         |  نجلة الملحن وليد سعد تغنى كافر أغنية “نخبي ليه” لـ وائل جسار .. فيديو         |  شاهد بعد سنوات من الكفاح.. «مصطفى» يحقق حلمه ويشارك في بطولة فيلم قصير         |  Mostbet Casino saytida tez tikish         |  الكاتبة والاعلامية روضى الشريف تحصل علي درجة الماجستير بامتياز         |  السفراء الأفارقة في زيارة خاصة لجناح الشركة الدولية لصهر المعادن على هامش معرض watrex 2024        
الرئيسية / اخبار مصر / جامعة المستقبل تستضيف فعاليات حفل توزيع جوائز “وسام الخير للمبادرات”

جامعة المستقبل تستضيف فعاليات حفل توزيع جوائز “وسام الخير للمبادرات”

 

استضافت جامعة المستقبل، اليوم السبت 2 مارس، حفل توزيع جوائز “وسام الخير للمبادرات” والذي نظمه المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

يأتي ذلك في إطار حرص جامعة المستقبل الرائدة على المشاركة واستضافة الفعاليات الثقافية والتنموية على مدار العام، ضمن جهود الجامعة في تحقيق غايات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

وتنظم جامعة المستقبل العديد من الفعاليات على مدار العام في شتى مجالات التنمية المستدامة بهدف مشاركة المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة SDGs ورؤية مصر 2030 من خلال حزمة من البرامج والفعاليات الموجهة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة طيبة وكريمة بكافة الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات مصر.

وتسعى جامعة المستقبل لنشر ثقافة التطوع ورفع الوعي حول أهمية التطوع وإسهاماته في تحقيق الأجندة التنموية الوطنية، كما تؤمن الجامعة بأن الجهود التطوعية تسهم في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.

يذكر أن جامعة المستقبل احتلت المركز الأول على الجامعات الخاصة، والخامس على جامعات مصر، والـ 981 على العالم، في تصنيف webometrics July 2023، و‏ هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 20,000 جامعة، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي.
كما حققت الجامعة إنجازا عالميا جديدا، بعد اختيارها في المركز 1001 على مستوى جامعات العالم في تصنيف مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية للجامعات على مستوى العالم لعام 2024، كما تصدرت جامعة المستقبل المركز الأول بجدارة على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، والمركز الرابع على مستوى الجامعات المصرية.

ويسعى المجلس والمؤسسة إلى تكريم عدد من الفاعلين في مجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وتعد المسابقة خطوة متقدمة ونوعية والأولى من نوعها على مستوى مؤسسات المجتمع المدنى والتى تجمع بين مكون الشباب ومكون التنمية المستدامة لتشجيع الشباب من الجنسين تحت شعار “وسام الخير للمبادرات” وذلك في إطار سعى المؤسستان الدائم لتشجيع الشباب على الابتكار والإبداع.

ويأتي حفل الختام تتويجاً للعمل المشترك بين المجلس العربي ومؤسسة مصر الخير والمتواصل على مدار العام، وكذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة “مصر الخير” برئاسة الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى للمؤسسة والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية برئاسة الأستاذة الدكتورة راندا رزق رئيس مجلس الأمناء، ليتم فيه الاعلان عن الفائزين بجائزة “وسام الخير للمبادرات” من مصر والدول العربية فى المجالات الثقافية والفنية، والابتكارات العلمية والتكنولوجية، والمبادرات المجتمعية التطوعية، وذلك تماشياً مع توجيهات الدولة واهتمامها البالغ بخطة التنمية المستدامة 2030 ووفقا لاستراتيجية بناء الإنسان التى أطلقلها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، باعتبار أن بناء الإنسان العنصر الأساسي لتحقيق التنمية والمسابقة كانت تستهدف فئة الشباب من سن ١٦- ٤٥ سنة.

وتهدف المسابقة لاكتشاف أصحاب الإنجازات والمبادرات الثقافية والفنية والعلمية والتكنولوجية والتطوعية، وتعزيز دور الشباب فى تنمية المجتمع وتبنى الموهوبين والمبادرات فى مجالات الجائزة وخلق عناصر تحفيزية فعالة لتقوية قيمة الولاء والانتماء لدى الشباب وبناء جسر التواصل والحوار بين الشباب والخبراء والمتخصصين من خلال تبني مشاريعهم التى أبرزتها الجائزة، ويحتوى كل مجال على ثلاثة جوائز للوسام تتضمن “الوسام الذهبى والوسام الفضى والوسام البرونزي”، ويمنح كافة المشاركين شهادات تقدير تشجيعاً وتقديراً لهم.

وشارك فى المسابقة 74 مبادرة ما بين فردية وجماعية تضمنت مشاركات عدد من الدول العربية، وقد بلغت عدد المبادرات المقدمة من الدول العربية 15 مبادرة فى مجال المبادرات المجتمعية والتطوعية والمبادرات العلمية والتكنولوجية والمبادرات الثقافية والفنية وتضمنت الدول المشاركة (موريتانيا – الجزائر – ليبيا – سوريا – تونس – اليمن – العراق – سلطنة عمان)، وذلك بواقع 8 مبادرات ثقافية وفنية و5 مبادرات مجتمعية وتطوعية ومبادرتين في المجالات العلمية والتكنولوجية.

يذكر أن عملية تحكيم المبادرات خضعت لإشراف لجان تحكيم متخصصة من الخبراء والمتخصصين فى المجالات المختلفة للوسام، وتضم اللجنة في عضويتها 10 أعضاء في المجالات المختلفة التى تشملها الجائزة، الى جانب لجنة التنسيق والمتابعه من قبل مؤسسة مصر الخير والمجلس العربى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *