الثلاثاء , أبريل 16 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور…افتتاح مبهر لبيت البن البرازيلي بالمهندسين..تفاصيل         |  الدكتور محمد الزهار يكتب عن الهجوم الإيراني على إسرائيل ،جوانبه وتداعياته إقليمياً ودولياً         |  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي        
الرئيسية / اخبار عاجلة / رسمياً.. تأسيس المعهد الأول لتعليم السينما الدولية في الإمارات بموافقة واعتماد هيئة المعرفة ودائرة الاقتصاد والسياحة في حكومة دبي

رسمياً.. تأسيس المعهد الأول لتعليم السينما الدولية في الإمارات بموافقة واعتماد هيئة المعرفة ودائرة الاقتصاد والسياحة في حكومة دبي


في خطوة مبهرة تؤكد التزام الإمارات بتطوير صناعة السينما والفنون المرتبطة بها، تم افتتاح أول معهد لتعليم فنون السينما في الإمارات العربية المتحدة، حيث يعد هذا المعهد الفريد من نوعه محطة هامة في مسيرة الإمارات للتقدم والابتكار في مجال الفنون السينمائية.

وبعد حصولهم على موافقة هيئة المعرفة ودائرة الاقتصاد والسياحة في حكومة دبي، قام المخرج خالد مهران و رجل الأعمال محمد التلاوى و سيدة الأعمال أنعام التونسي بتأسيس أول معهد لتعليم فنون السينما العالمية في الإمارات وشركة كرى ايكو للانتاج الفنى السينمائى، وذلك بهدف منح للطلاب فرصة لتطبيق ما تعلموه في المعهد على أرض الواقع، حيث قام المعهد بالإتفاق مع كري ايكو للانتاج الفنى للتعاقد مع الطلاب المتخرجين بإنتاج أعمال سينمائية خاصة بهم، وسيتم عرضها في الأسواق المحلية والعالمية، لاكتشاف مواهب جديدة واعدة.

ومن جانبه قال المخرج خالد مهران في بيان صحفي أن المعهد يتميز بالتعاون مع خبراء ومدربين ذوي خبرة عالمية في مجال السينما، مما يوفر للطلاب فرصة للتعلم من أفضل الأساتذة والمخرجين في هذا المجال، كما يشمل المنهج الدراسي للمعهد مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك تصوير الأفلام، كتابة السيناريو، تحرير الفيلم، وتقنيات الإضاءة والصوت، والتمثيل والإخراج السينمائي، حيث يتم تقديم هذه المواد بأساليب تعليمية مبتكرة ومتطورة لتمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم وإظهار قدراتهم الفنية.

وقال محمد التلاوي ان هذا الإعلان الرائع يأتي في ظل النمو السريع الذي تشهده صناعة السينما العالمية في الإمارات، بعد أن أصبحت الدولة واحدة من أبرز الوجهات السينمائية في العالم، حيث تستقطب إنتاجات عالمية وتوفر بيئة مشجعة ومثالية للتصوير. ومن هنا تأتي أهمية إنشاء معهد يركز على تعليم فنون السينما العالمية، حيث يمكن للموهوبين الحصول على تدريب متخصص وفرصة للتواصل مع خبراء ومحترفين في هذا المجال.

وقالت انعام التونسي ان المعهد يهدف أيضًا إلى تعزيز الروابط بين الصناعة السينمائية في الإمارات والصناعات السينمائية العالمية، من خلال توفير برامج تبادل وورش عمل دولية، يمكن للطلاب التعرف على أحدث التقنيات والاتجاهات في صناعة السينما وتوسيع شبكاتهم الاحترافية.

ويعد هذا الإنجاز الجديد محطة هامة في تطور صناعة السينما في الإمارات ويعكس التزام الحكومة الاماراتيه بتشجيع الابتكار وتوفير الفرص للشباب الموهوب في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *