الثلاثاء , مايو 28 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور … حفل ضخم ل “Margins” يجمع نجوم الفن علي موسيقي عمر خيرت ب قصر عابدين         |  حسناء سيف الدين تجسد شخصية صولا في مسلسلها الجديد “الشبكة”…تفاصيل وصور         |  الكشف عن المقدمة الرسمية لفيلم “شرطي بيفرلي هيلز: أكسيل فولي” بطولة النجم إيدي ميرفي         |  باسم الشرفي يعكس آلام الوطن العربي في أغنيته عن فلسطين “سلام”         |  تكريم الساحر كريس المصري من جمعية السحرة الدولية وأحمد عصام وعلي غزلان وفرح شعبان أبرز الحضور         |  برلمانيه: ” محليه النواب ” تتدخل و تناقش مشكله مساكن الكاكولا بالإسماعيلية         |  Гарилла Казино         |  الجوازات تقدم تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن         |  ضبط مطبعة بالمرج تزوّر آغلفة شهيرة لمنتجات متنوعة         |  سقوط أباطرة المخدرات في قبضة مباحث القاهرة         |  مفاجأة جائزة العين الذهبية تقترن بمصر للسنة الثانية علي التوالي!         |  جلسات دعم نفسي لمريضات السرطان بمؤسسة “كانسر كير cancer care”         |  احتفالاً بيوم الفرانكفونية .. عرض مسرحية “مارجريت وقطع الذهب الثلاث” بالعاصمة الادارية الجديدة         |  سفير تركيا بالقاهرة : كل منطقة وحتى كل مقاطعة في تركيا لديها منتجاتها الفريدة وموضوعنا هذا العام ‏هو مطبخ منطقة إيجة‎ السفير شن : تمتلك         |  شيڤا هلالي على ريد كاربت مهرجان كان.. وتلتقي بنجوم الفن في العالم        
الرئيسية / اخبار مصر / العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للمدن الذكية

العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للمدن الذكية

في إطار جهودها وتبنيها لمفهوم مدن الجيل الرابع، شاركت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD في أعمال المؤتمر الدولي للمدن الذكية في نسخته الثانية تحت عنوان “الذكاء يلتقي بالاستدامة” بالجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية التي تنظمه بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة وبالشراكة مع جامعة شتوتجارت بألمانيا والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وبمشاركة باحثين وممثلين من أكثر من 16 دولة هي مصر والسعودية والأردن والإمارات والكويت وفلسطين وألمانيا واليابان وإسبانيا وبولندا وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا ونيوزيلندا وقبرص وزيمبابوي.

وخلال مشاركته في المؤتمر، صرّح اللواء أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD: “في مصر، وضعنا لأنفسنا أهدافًا طموحة. وأحد أهدافنا الأساسية هو إنشاء جيل جديد من مدن الجيل الرابع وهو المفهوم الذي نتبناه بالكامل في العاصمة الإدارية الجديدة.، مضيفاً: “تمثل مدن الجيل الرابع رؤية تدمج التكنولوجيا والاستدامة وجودة الحياة، فهي مراكز حضرية للابتكار والكفاءة والازدهار. ولقد حولنا هذه الرؤية الي حقيقة واقعة في العاصمة الإدارية الجديدة، ونؤمن بأن المدن الذكية والمستدامة والشاملة هي المفتاح لمستقبل أكثر إشراقا”.
ويعد المؤتمر الدولي للمدن الذكية بمثابة منصة لمناقشة مفهوم التحول إلى المدينة الذكية التي تعتمد على البيانات والتقنيات مفتوحة المصدر؛ لتسهم في تحسين جودة حياة السكان وفي مجالاتِ تنمية المدنِ وتحقيقِ الاستدامة للعملِ بصورة تكاملية للوصول إلى تحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030 لتتواكب مع التوجهات العالمية للمدن الذكية.
وتجسد العاصمة الإدارية مبادئ التخطيط الحضري للجيل الرابع من خلال خدمات ومرافق عديدة تميزها ومنها: استخدام أحدث التقنيات الحديثة في مراكز المراقبة، وإدارة المباني والمعلومات المركزية والأنظمة الذكية لإدارة حركة المرور، وشبكات الاتصالات السحابية المتقدمة، بالإضافة إلى أنظمة إنارة الشوارع الموفرة للطاقة، وتوفير نقاط وصول للإنترنت في الأماكن العامة WiFi، كما تغطي الألواح الشمسية 50% من أسطح المنازل.
وتتضمن أيضًا خدمات العاصمة الإدارية الذكية نظام فوترة موحد لجميع الخدمات والمرافق وتوفير مواقف ذكية للسيارات، مع استخدام اللوحات الإعلانية الذكية للإشعارات العامة والإعلانات (اللافتات الرقمية). بالإضافة إلى إتاحة بطاقة العاصمة الموحدة (ACUD ID) لتبسيط خدمات الدفع وطلب الخدمات، ونظام ذكي ومبتكر لإدارة النفايات وأعمدة ذكية مزودة بتقنيات متقدمة. بالإضافة إلى أنظمة المراقبة وتحليل المعلومات التلقائية لتعزيز الأمن والحد من الجريمة، مع إتاحة شواحن السيارات الكهربائية في مناطق الخدمة وتنفيذ أنظمة نقل داخلية صديقة للبيئة.

وبعد انتهاء المؤتمر قام المشاركون من مختلف الدول بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث لمسوا على أرض الواقع الإنجازات والتطورات التي تشهدها العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *