رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / فن وثقافة / تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، المخرج السينمائي “محمد دياب” يشارك في فعاليات «قمة صوت مصر» بـ«سوما باي» أكتوبر المقبل

تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، المخرج السينمائي “محمد دياب” يشارك في فعاليات «قمة صوت مصر» بـ«سوما باي» أكتوبر المقبل

كشف محمد دياب، المخرج المصري المقيم بالولايات المتحدة ومخرج فيلم مارفل الشهير Moon Knight، عن مشاركته في فعاليات قمة صوت مصر 2023، أول منتدى دولي للعلاقات العامة في مصر، والذي من المقرر إقامته 9 أكتوبر 2023 بمنطقة سوما باي البحر الأحمر، تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، تحت عنوان “Egypt Forever Forward” ويحظى بحضور مجموعة من المتحدثين المحليين والعالمي، من أجل الترويج للسياحة المصرية، وإبراز الصورة الإيجابية للدولة المصرية أمام العالم.

وعبر “دياب”، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث السنوي، وسط مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والسياحة والفن، قائلًا: “شٌرفت بانضمامي لـ”قمة صوت مصر 2023″، وسعيد بإطلاق مثل هذه المبادرات والفعاليات من مختلف القطاعات، والتي تهدف للترويج للسياحة المصرية وتزيد من الحراك والزخم حول المقاصد السياحية المختلفة، ولا شك أن القوى المصرية الناعمة، من فنانين و وكتّاب و مشاهير، لها دور كبير وفعال في دعم وتنشيط السياحة المصرية استهدافًا لزيادة الدخل القومي، باعتبارها أحد أهم الأدوات الترويجية التي تعكس الصورة الذهنية لمصر بالخارج”.

وأضاف “دياب”، الذي يملك شهرة عالمية في سياق المهرجانات السينمائية المرموقة مثل كان وفينيسيا:” تجربتي العالمية التي أعتز بها كثيرًا في مسلسل مارفل الجديد “فارس القمر” أو “Moon Knight، خير دليل على ذلك، فقد أرادنا أن نقدم مصر وأماكنها وجزءاً من تاريخها وحضارتها القديمة من أجل الترويج للسياحة المصرية، وأظهرنا ذلك في التمثيل، والتصوير، والملابس، والموسيقى التصويرية للموهوب هشام نزيه، وبعض العناصر الفنية الأخرى، وبالطبع هذه التجربة وغيرها سوف تزيد من فرص الجذب السياحي والترويج للنهضة التى شهدتها مصر على امتداد محافظاتها”.

ولا يزال المخرج المصري العالمي، محمد دياب، يحظى باهتمام وإعجاب الجمهور العربي والأجنبي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل مارفل الجديد “فارس القمر” أو “Moon Knight”، وذلك لإظهاره للحضارة المصرية بشكل عصري و مبدع واستخدامه الأغاني المصرية المعبرة.

كما ألمح المخرج العالمي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن احتمالية وجود جزء ثاني من المسلسل لكن مازال مصيره مجهولًا.

ويتكون المسلسل من 6 حلقات من تأليف جيريمي سلاتر، بطولة إيثان هوك في دور الدكتور “آرثر هارو” و أوسكار إسحاق ومي كالاماوي، وهو من إخراج الثلاثي محمد دياب وجاستن بنسون وأرون مورهيد. ويعتبر هذا أول مشروع من إنتاج شركة مارفل لمخرج مصري عربي.

مسلسل Moon Knight ينتمي إلى المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي، التى تضم أفلام مثل Eternals و Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings ومسلسل Ms. Marvel.

 

وجدير بالذكر أن فعاليات قمة صوت مصر 2023 تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية لمصر أمام العالم، وذلك من خلال انتقاء الشخصيات البارزة والقادة من المستثمرين ورجال الأعمال والسياحة والفن لعرض تجاربها الملهمة والتي تسهم في بناء الهوية الوطنية، وتعزز صورة مصر بالخارج، وتروج لها كوجهة سياحية عالمية، فضلًا عن النهوض بقطاع الاستثمار في مصر، وذلك من خلال تنسيق الشراكات والارتباطات بين الجهات المختلفة داخل مصر وخارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *