رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / اخبار العالم / مبدعات واعدات يكملن المرحلة الثانية من برنامج الكتابة “لأنها أبدعت” من نتفليكس

مبدعات واعدات يكملن المرحلة الثانية من برنامج الكتابة “لأنها أبدعت” من نتفليكس

في هذا الأسبوع، أكملت 13 مبدعات واعدات المرحلة الثانية من برنامج الكتابة “لأنها أبدعت” الذي نظمته نتفليكس في مصر، واستمر لثمانية أسابيع بمشاركة مواهب استثنائية من الدفعة الأولى من المشاركات في برنامج الكتابة “لأنها أبدعت” الذي أقيم بالشراكة مع “سرد”، وحقق نجاحًا كبيرًا.

وخلال فترة انعقاده، أتاح البرنامج الفرصة للمشاركات لإكمال العمل على القصص القصيرة التي بدأن العمل عليها في المرحلة الأولى، وتحويلها إلى سيناريوهات، وذلك تحت إشراف مريم نعوم وفريق “سرد”. وبنهاية البرنامج، قدمت المشاركات مقترحات أعمالهن أمام خبراء القطاع، بمن فيهم أعضاء من فريق المحتوى في نتفليكس.
وقالت مريم نعوم، الرئيس التنفيذي ومؤسس “سرد”: “بشكل شخصى وكل فريق سرد فخورين جدا بالشراكة مع نيتفليكس ومبادرة لانها ابدعت اللي اتاحت الفرصة لعدد من السيدات انها تكتشف نفسها وموهبتها في الكتابة والفرصة لسرد أننا نستثمر وقت ومجهود على مدار عدد من الشهور لاكتشاف قصص مختلفة ننسجها معاهم في شكل افلام قصيرة. تجربة ضرورية لاتاحة فرص جديدة في صناعة السينما والمجالات الابداعية، وتطوير المهارات وحكي قصص اصيلة المنبع”
وعلى مدار ثمانية أسابيع، تعلمت المشاركات الكثير حول فنّ اختيار القصة وصياغتها وبناء الشخصيات والحبكة وتصميم المشاهد والحوارات، ومن ثم خاضت المشاركات تجربة إعداد غرفة الكتابة، رافقتها جلسات متخصصة للتدريب على عرض أعمالهن أمام الخبراء وإتاحة مزيد من الفرص لدعم تطورهن المهني في المستقبل.
لطالما حرصت نتفليكس على العمل جنبًا إلى جنب مع الشركاء في القطاع من أجل تأسيس المواهب وتمكين كتاب السيناريو وساردي القصص العرب، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لسرد قصصهم وابداعاتهم التي تُقابل أعجاب عالمي. كما تلتزم نتفليكس بدعم صانعات الأفلام العربيات من خلال مبادرات منصة “لأنها أبدعت”.
من جانبه، قال أحمد الشرقاوي، رئيس المحتوى العربي لدى نتفليكس: “لبرنامج الكتابة ’لأنها أبدعت‘ أهمية خاصة بالنسبة لنا، فهو استمرارية لجهودنا الرامية لدعم المزيد من المواهب التي لا تحظى بالاهتمام الكافي. نحن نطمح للقيام بدورنا كشريك داعم للصناعة الإبداعية في المنطقة على أكمل وجه، وأطلقنا هذا البرنامج من أجل طرح السرد القصصي كخيار مهني متاح أمام الجيل المقبل من النساء المصريات. ونأمل من خلال إتاحة الفرصة للمواهب الإبداعية للعمل في مجال الكتابة، بإلهام الناس لدخول هذا القطاع وبناء شبكة من النساء الملهمات القادرات على توفير الدعم لبعضهن البعض بعد انتهاء البرنامج”.
وخلال شهر سبتمبر الماضي، أكملت 22 مبدعة واعدة من منطقة الصعيد في مصر العليا المرحلة الأولى من البرنامج، وتم اختيار مشاركتين للانضمام إلى مختبر “سرد” للكتابة، والعمل على مشاريع خاصة تحت إشراف فريق “سرد”.
ويُعدّ هذا البرنامج جزءًا من “صندوق نتفليكس لدعم المواهب الإبداعية”، الذي يهدف لخلق فرص جديدة أمام المجتمعات التي لا تحظى بالاهتمام الكافي في مجال الترفيه.
يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول مبادرات “لأنها أبدعت” من نتفليكس هنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *