رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور…هيثم شاكر يشعل حفل زفاف نجلة الفنانة بدرية طلبة         |  بالصور..الحلو ستايل elhelow style تشارك بمعرض و مؤتمر egypt facility management forum         |  نتفليكس تكشف عن الإعلان الرسمي لفيلم جينيفر لوبيز الجديد ‘أطلس’         |  ضبط قائد سيارة نقل ألقى مخلفات بناء على طريق السويس         |  السفير شن: دعوة الأطفال الفلسطينيين للعيد تظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال الفلسطينيين         |  بالفيديو والصور…تكريم سيدة الأعمال المهندسة رباب عبد العاطي باحتفالية ثلاثينية راشد لذوي الهمم         |  مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم داعميه.. منهم نبيلة عبيد وحسين فهمى.. صور         |  الدكتور محمد الزهار يهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء…تفاصيل         |  برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.. قصر عابدين يحتضن احتفالية ضخمة وتكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت 7 يونيو المقبل         |  حسن الرداد مذيع لاول مرة علي ال mbc         |  الزميلة الإعلامية مي سكرية مشرفا عاما علي قطاع الفن بشركة تارجيت ديجيتال سليوشنز         |  الدكتور سامر سليمان رئيس مجموعة المراكز العربية لخدمات التوظيف و JobsGlobal.com : وظفنا أكثر من مليون شخص عبر العالم         |  حب وضحك ومفاجآت في فيلم الكوميديا الرومانسية الكويتي “شهر زيّ العسل” يعرض حصريًا على نتفليكس اعتبارًا من 29 أبريل         |  سقوط لص الهواتف المحمولة في قبضة مباحث الوايلي         |  سقوط عصابة سرقة التوك توك في قبضة مباحث السيدة زينب        
الرئيسية / مجتمع / بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لمكافحة التبغ.. المنصة المصرية ضد التبغ تنظم فعالية توعوية تحت عنوان “مبادرة رئة وردية”

بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لمكافحة التبغ.. المنصة المصرية ضد التبغ تنظم فعالية توعوية تحت عنوان “مبادرة رئة وردية”

نظمت المنصة المصرية ضد التبغ، الثلاثاء 30 مايو 2023م ، احتفالية كبرى تحت عنوان “رئة وردية” بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لمكافحة التبغ، بالتعاون مع عدد من المؤسسات والمنظمات والجهات المعنية.
وتضمنت الفعالية تعريفًا بصور التبغ والتعريف بأضرار التدخين وأنشطة رياضية وورش إسعافات أولية وتكريم شخصيات مجتمعية وفنانين ومعرض خدمات ومنتجات صحية بالإضافة إلى عرض مشاركات المتسابقين في الاحتفالية.
ومبادرة رئة وردية هى مبادرة مجتمعية مصرية تتبناها المنصة المصرية لمكافحة التبغ من أجل حماية صحة مجتمعنا وأولادنا من مسببات الأمراض التي تصيب الرئة والجسم بسبب التدخين ومنتجات التبغ، لأن منتجات التبغ تتسبب فى العديد من الأمراض وتكلف الدولة الكثير.
وتهدف المبادرة إلى تفعيل دور اللجنة العليا ضد التبغ والتى أقرها القانون ١٥٤ لسنة ٢٠٠٧م، وتبنى توصيات دراسة الجدوى الاقتصادية لمكافحة التبغ والتى تمت فى العام ٢٠٢١ بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ؛ والتي تضمن العديد من المعلومات والتوصيات المهمة الجديرة بالتطبيق والتفعيل.
وقال الدكتور وائل صفوت استشاري الباطنة بالرعاية الطبية بالهيئة الوطنية للإعلام ومنسق المبادرة، إن المنصة المصرية ضد التبغ تسعى من خلال هذه الفعالية إلى إيصال رسالة للعالم بضرورة توحيد كافة الجهود من أجل التوعية بخطورة التبغ.
وأضاف “صفوت” أن المنصة مستمرة في التعاون مع شركائها وكافة الجهات الفاعلة من أجل التنسيق للمزيد من الفعاليات لتوعية الشباب بضرورة الإقلاع عن التدخين وحماية الأجيال المقبلة.
ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية عن سعادتها بالمشاركة في الاحتفالية، مضيفة أن المنصة المصرية ضد التبغ تبذل جهود كبيرة في مجال مكافحة التدخين.
وأضافت “رزق” أن المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية يثمن كافة الجهود المبذولة في سبيل تنمية المجتمع، مؤكدة أن المجلس يسخر كافة جهودة من أجل دعم ومساندة العديد من قضايا التنمية وأهمها التوعية بأضرار التدخين والدعوة لمكافحة تعاطي التبغ.
بينما أعربت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن سعادتها بالعمل مع جمعية طلاب الطب، وروابط طلاب التمريض وطلاب الأسنان وطلاب الصيدلة في مصر على مجدار الفترة الماضية.
وقدمت “القصير” الشكر، على هامش مشاركتها في فعاليات احتفالية المنصة المصرية ضد التبغ تحت عنوان “رئة وردية” بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لمكافحة التبغ، اليوم الثلاثاء، لكافة العائلات المشاركة في الفعالية مع أطفالها، مضيفة أن هذه الفعاليات تعلق في ذاكرة هؤلاء الأطفال وتؤثر عليهم إيجابا في شبابهم.
وثمنت “القصير” جهود جمعيات المجتمع المدني في مصر، مختصة بالشكر للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية تحت رئاسة الدكتورة راندا رزق الأمين العام للمجلس على جهوده في هذا المجال.
وأعربت القصير عن حزنها لتلقي تقرير منظمة الصحة العالمية، الذي يشير إلى أن مصر وعمان ولبنان والأردن بين أكثر الدول التي تمتلك وتيرة أعلى نسب المدخنين.
فيما قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو لجنة التضامن بمجلس النواب، عن سعادته بالمشاركة الفعالية، مؤكدًا أنه من أشد المنصارين لجهود القضاء على التدخين.
وأضاف “عبد القوي”، إن قضية مكافحة التدخين هي قضية محورية للحفاظ على شبابنا وأطفالنا، حيث أن التدخين هو البوابة الرئيسية للدخول إلى عالم إدمان المخدرات.
وثمن “عبد القوي” كافة الجهود المبذولة في سبيل الإقلاع عن التدخين، مشددا على ضرورة توحيد الجهود للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.
وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ومبادرة 100 مليون صحة نفسية، وكُن دراج، والجمعية المصرية لطلاب وخريجي التمريض، الجمعية النسائية الطبية المصرية، وحياة بلا تدخين، ومركز الحياة لتعديل السلوك والإرشاد النفسي والأسري، ومركز زهوة للصحة النفسية، ومؤتمر العالم يحتاج إلى أب، وبرنامج صحة الشباب، وحياة بلا تدخين، وصحة مصر، والتحالف المصري لمكافحة الأمراض غير المعدية، والهلال الأحمر المصري، والاتحاد الدولي لروابط طلاب الطب مصر، وبرعاية إعلامية للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، والرعاية الأكاديمية لجامعة المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *