رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  في الحلقة ٣٩ من الصديقات.. سجن سوزان نجم الدين عام ونصف وبيع ممتلكاتها         |  في تجربة هي الأولى من نوعها إطلاق الإعلان الدعائي الأول لفيلم TRANSFORMERS ONE في الفضاء!         |  فاعليات الرابطة التطوعية لفخر الوطن تمتد للعيد ضمن برنامج عيدنا وياهم         |  شاهد بالصور …فنانين و اعلامين فى احتفاليه ضخمه لشركةBOOKINGCW تنظيم Better Event & Media         |  بالصور…افتتاح مبهر لبيت البن البرازيلي بالمهندسين..تفاصيل         |  الدكتور محمد الزهار يكتب عن الهجوم الإيراني على إسرائيل ،جوانبه وتداعياته إقليمياً ودولياً         |  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام        
الرئيسية / فن وثقافة / بمشاركة سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة ووزيرة التضامن الاجتماعى .. إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن بالمتحف القومي للحضارة

بمشاركة سفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة ووزيرة التضامن الاجتماعى .. إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن بالمتحف القومي للحضارة

انطلقت اليوم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط فعاليات الدورة الأولى للملتقى الدولي للتمكين بالفن ” Empower Her Art Forum ” بمشاركة 82 فنانة من 35 دولة ولفيف من الدبلوماسيين والشخصيات العامة ورموز الفكر والثقافة العرب والأجانب .

وحضر اللقاء وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج ، وسفير الاتحاد الأوربي بالقاهرة وأعضاء السفارة وممثلين للمفوضية السامية لشئون اللاجئين والسفير التركي لدى القاهرة ، والمستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم الوزيرة السابقة لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وجمع من الفنانين والأكاديميين من بينهم الفنان هاني رمزي والإعلامية سهير جودة ، ومهندسة الديكور رباب عبد العاطي ، والدكتورة زينب بشير ، وسيدة الأعمال أمل رضا ، وغيرهم .

وعلى هامش الملتقى أقيم معرضًا للفن التشكيلي حوى مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية والفن الرقمي والنحت وفن الفيديو والتصوير الفوتوغرافي أيضًا.

جدير بالذكر أن فعاليات الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن تستمر على مدار 5 أيام تبدأ من اليوم السبت الموافق 20مايو وحتى يوم الأربعاء الموافق 24مايو 2023. و يقام تحت رعاية وزارات الثقافة و البيئة و السياحة و الهجرة و التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ، المجلس القومي للاعاقة وهيئة تنشيط السياحة و بالتعاون مع العديد من الهيئات الحكومية الأجنبية والمحلية كالإتحاد الأوروبي ، متحف الحضارة ، UN Women ، UNHCR ، السفارة الألمانية ،المركز الثقافي الإيطالي ، سفارة بلجيكا ، سفارة تركيا، سفارة أسبانيا، بنك الكساء ومستشفى بهيه ومؤسسة بصيرة ومؤسسة النور والأمل ، Track3 Consulting ،Womenovation Foundation، ، New York contemporary art society

وأثنت شيرين بدر في كلمتها على الجهود الرائعة للمهندسة رباب عبد العاطي وشركتها في تنظيم المنتدى وإعداد الديكورات الخاصة بحفل الافتتاح على أكمل وجه.

يشار إلى أن فعاليات الملتقى تضمنت برنامج “مخيم الفن” بمشاركة 20 فنانة مصرية و 62 فنانة من 35 دولة من جميع أنحاء العالم .. كما ويسعى هذا الملتقى إلى الجمع بين الفنانين الدوليين والمصريين لبناء الجسور بين الدول من خلال الفن والأنشطة ذات الصلة ، والتشجيع على استمرار الحوار بين الفنانات والجماهير كوسيلة للنساء لمشاركة تجاربهن حول العالم، هذا بالإضافة إلى عرض الكثير من الأعمال الفنية وورش العمل وحلقات النقاش مع قادة من مصر وحول العالم شخصية أو افتراضية.

ويعد الملتقى الدولي للتمكين بالفن أول ملتقى فني دولي يشجع على الحوار المستمر لحل العديد من القضايا الانسانية وخلق مستقبل أفضل للبشرية.

وخلال الافتتاح قدم الإعلامي القدير شريف مدكور نبذة مختصرة عن أهداف الملتقى والتعريف بالقائمين عليه ، وكان “مدكور ” قد طالب ضيوف الملتقى بالوقوف احترامًا وتقديسًا لملكات وملوك مصر القديمة الموجودين لقاعات المتحف القومي للحضارة المصرية التي تقام به فعاليات الملتقى .

ومن المنتظر أن يتم خلال فعاليات الملتقى إطلاق منصة Artestial على الإنترنت وهي منصة عالمية على شبكة التواصل الاجتماعي تعمل على ربط الفنانات بمحبي الفن وهواة جمع الأعمال الفنية، وتسهيل الوصول إلى أعمالهن الفنية من خلال عرضها على المنصة من جميع أنحاء العالم وتشجع أيضا على بيع الأعمال الأصلية.

ولعل من أبرز الدول المشاركة بالملتقى الدولى الأول للتمكين بالفن هي مصر ، ألمانيا ، إيطاليا ، أمريكا، روسيا ، تركيا ، الصين، الكويت، لبنان، نيوزلندا، سلطنة عمان، فلسطين، سوريا، النمسا، هولندا، المغرب، بولندا، المكسيك، سلوفاكيا، صربيا، بلجيكا، جورجيا، تونس، أسبانيا، فرنسا، سلوفانيا، منغوليا، بيلاروسيا، البحرين، رومانيا، السودان، جنوب السودان ، اليمن، الصومال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *