رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  “فيروز كراوية تتعاون مع مولوتوف في نوح الحمام”         |  يتمنى الحصول على الجنسية المصرية .. مجد القاسم : قضيت عمري كله بالقاهرة فهى بلدي بالفعل         |  اليونيدو: نستهدف جذب قطاع الأعمال للتحول نحو استدامة المناطق الصناعية الصديقة للبيئة         |  القبض على إسلام سعد مصمم الأزياء حاول تهريب ٥٥ الف دولار         |  السفير صالح موطلو شن: تركيا ستواصل مساعداتها الإنسانية والغذائية إلى غزة بالتعاون مع مصر‎         |  المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات EG-Cert وسايبر إكس Cyberx يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني في مصر*         |  السفير شن: الشباب يمثل الأمل والمستقبل والرياضة تقوي الصداقة         |  مباحث المطار تكشف حقيقة استبدال عملة مواطن من أجنبية لمصرية بالمغافلة         |  ضبط سائق سيارة نقل لسيره عكس الاتجاه بالتجمع الخامس         |  الجوازات تقدم تسهيلات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة         |  الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة         |  مباحث الأحوال المدنية تضبط مزور برنتات التأمينات         |  نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص         |  شقو عمرو يوسف يتجاوز ال٧٠ مليون جنيه         |  يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل        
الرئيسية / اخبار العالم / زادنا السودانية توقع عقد شراكة ذكية مع شركة فالمونت الأمريكية

زادنا السودانية توقع عقد شراكة ذكية مع شركة فالمونت الأمريكية

 

بهدف دعم اتجاه الحكومة السودانية لتحويل الاقتصاد السوداني إلى اقتصاد زراعي حديث تم الإعلان عن شراكة اقتصادية ذكية بين شركتي “زادنا العالمية للاستثمار المحدودة” بجمهورية السودان وشركة “فالمونت فالي” الأمريكية وذلك أثناء زيارة وفد الشركة الأمريكية عالي المستوي للعاصمة السودانية الخرطوم. وعلى الرغم من أن شركة فالمونت تعد الأولى عالميا في مجالات صناعة محاور الري وأنظمة التشغيل بالطاقة المستديمة والبديلة، إلا أن عقد الشراكة مضي الى أبعد من ذلك وشمل برامج التعليم، التدريب، تصميم المشاريع والتعاون في العمليات المالية والإدارية.

ووقعت شركة “زادنا” العالمية للاستثمار المحدودة وشركة “فالمونت “الأمريكية اتفاقية شراكة ذكية بمقر شركة زادنا بالخرطوم نصت علي إلتزام فالمونت باتخاذ ترتيبات للاتصال والمتابعة لتسهيل الحصول على تمويل للصفقات من المؤسسات المالية العالمية.

وتهدف شركة “زادنا” من خلال توقيعها الاتفاقية إلى دعم اتجاه الحكومة السودانية لتحويل الاقتصاد السوداني إلى اقتصاد زراعي حديث، مما يتطلب الالتزام بتقنيات الري والعمليات الزراعية المتطورة بشكل عام. وفي هذا الاتجاه تلتزم شركة فالمونت الأمريكية بالدعم الفني والتدريب المتواصل وقد تم الاتفاق على تدريب الخبراء السودانيين والمهندسين والفنيين المهرة القادرين على زراعة المحاصيل النقدية، وذلك في جامعة نبراسكا الأميركية ليتم من خلالهم نقل التقنيات المتقدمة إلى السودان.

من جانبه قال الدكتور/ طه حسين، مدير عام شركة “زادنا” أن القضاء علي ندرة الغذاء هو واحد من أهم أهداف الشركة الاستراتيجية. وتتمثل هذة الرؤية في مشروع الأمن الغذائي العربي الأفريقي؛ وهو المشروع الذي تتبناه شركة زادنا تكاملًا مع عدد من الشركات الأخري داخل جمهورية السودان من القطاع الخاص والشركات الحكومية بمختلف مسمياتها.

وأضاف د. طه حسين أن الاتفاقية بين “زادنا” و”فالمونت” الأمريكية لها أثر إيجابي علي الثروة الزراعية داخل جمهورية السودان؛ هذا وترمي الاتفاقية إلى زيادة الانتاجية الزراعية في السودان بشكل عام والتنوع في المحاصيل الزراعية التي ينتجها الفدان مما يؤدي إلى أثر إيجابي في تقليل الفجوة الغذائية وكذلك في تأثيرة علي الميزان التجاري السوداني.

ووجة د. طه حسين الشكر لشركة “فالمونت” علي ثقتها في السوق المالي والزراعي السوداني وأيضًا الشكر لكل أعضاء مجلس أدرة شركة “زادنا” في الفترات السابقة لما قدموة من عمل ومجهود مميز، موضحاً أن دور الشركة الحالي ما هو إلا إستكمال لمسيرتهم المميزة.

جدير بالذكر أن شركة زادنا العالمية للاستثمار تأسست في عام 1997م، والتي أصبحت من الشركات الرائدة عالمياً بالإضافة إلى أنها أهم وأكبر شركة متخصصة في الإنتاج الزراعي والحيواني في السودان وذلك من خلال عملها على إدارة مجموعة من الشركات التابعة لها في مجالات متعددة، مثل الإنتاج الزراعي والحيواني والتصنيع الغذائي وامتلاكها لأكبر معمل لأنسجة النبات في افريقيا والشرق الأوسط.

تعمل شركة زادنا علي تنفيذ وتطوير المشاريع الزراعية ومشاريع الإنتاج الحيواني والصناعات التي تخدم مجال الإنتاج الزراعي والحيواني فضلاً علي قيامها بتنفيذ مشاريع الإنشاءات والطرق والجسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *