رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / منوعات / «الحسام» توقع مذكرة تعاون مع شركة الخطوط الحديدية السعودية لتسهيل مهام المعتمرين المصريين

«الحسام» توقع مذكرة تعاون مع شركة الخطوط الحديدية السعودية لتسهيل مهام المعتمرين المصريين

«الحسام» توقع مذكرة تعاون مع شركة الخطوط الحديدية السعودية لتسهيل مهام المعتمرين المصريين

وقعت شركة «الحسام» لخدمات العمرة التابعة لـ «سياد القابضة السعودية» مذكرة تعاون مع شركة الخطوط الحديدية السعودية (SAR) بهدف خلق فرص تطويرية وتعاونية لإثراء تجربة الحاج والمعتمر وفى مقدمتهم المعتمرين المصريين، وذلك عبر توفير مواصلات سريعة وآمنة؛ تقوم بمقتضاها «الحسام» بحجز المقاعد الخاصة بمجموعات الحج والعمرة لجميع الجاليات من مختلف البلدان العربية والأجنبية، وفقًا للضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
من جانبه أكَّد عبد العزيز خوقير، مدير شركة «الحسام» لخدمات العمرة، أن شركته ضمن الشركات المتميزة داخل المملكة التي حظيت بمثل هذا الامتياز لحجز وتنظيم رحلات الأفواج عبر الخطوط الحديدية، مما يعكس الثقة المكتسبة خلال أكثر من 60 عامًا، ويؤكد دورها الريادي ليس داخل السعودية فقط، بل في مختلف بلدان الشرق الأوسط كافة.
وأضاف أن شركته تعمل في مجال الحج والعمرة منذ أكثر من نصف قرن، وتمتلك الخبرات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات التي تُرضي عملاءها، مشيرًا إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار ثقة الخطوط الحديدية وإدارتها الرشيدة في شركة «الحسام» وإمكانياتها التي تؤهلها للنجاح المنشود.
وأكَّد أيضًا أن نجاحهم في هذه الخطوة مقدمة لمزيد من التعاون مع الخطوط الحديدية السعودية، خصوصًا أنَّ شركة «الحسام» تُعد واحدة من مجموعة متكاملة من الشركات الشقيقة التي تعمل تحت مظلة «سياد القابضة».
وأشار «عبد العزيز خوقير» إلى أن «الحسام» لخدمات العمرة تقدم العديد من الخدمات المتنوعة والمبتكرة لتوفير الراحة التامة لضيوف الرحمن، وتعمل على تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بهم، بما يضمن لهم إقامة مريحة وأداء مناسك العمرة على أكمل وجه.
وأوضح أن شركته تُولِّي المعتمرين المصريين أهمية خاصة، نظرًا لروح العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين من جانب، ولكون البعثة المصرية تمثل رقـمًا لا يُستهان به من جانب آخر.
وأضاف أنَّ شركة «سياد القابضة» تمتلك أيضًا فندق أنوار المدينة موفنبيك الذي يتمتع بمقومات عدة تجعله في مقدمة الفنادق السعودية، حيث يضم أكثر من 1292 غرفة وجناحًا، كما أنه يستحوذ على أكثر من 30 % من الطاقة الفندقية الفاخرة بالمدينة المنورة، بجانب امتلاك المجموعة فندق «سجى المدينة» ذي الأربعة نجوم بخدمات خمسة نجوم.
وأكد أنَّ أنوار المدينة موفنبيك هو الخيار الأول للمعتمرين والحجاج القادمين من مصر، حيث إن الخدمات المتميزة والمطاعم العديدة التي تلبي أذواق المصريين بمختلف أطيافهم، بالإضافة إلى وجود نخبة من المعارض لأكبر الماركات العالمية، فضلًا عن أكبر سوبر ماركت في المدينة المنورة، وكل ذلك داخل مبنى واحد.
ويُذكر أنَّ إدارة قطار الحرمين الشريفين، قررت زيادة عدد الرحلات خلال شهر رمضان المبارك، لتصل إلى أكثر من 100 رحلة يوميًّا؛ لنقل المعتمرين من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة لتسهيل عملية النقل خلال أوقات الذروة.
علمًا بأنَّ قطار الحرمين السريع يشهد إقبالًا متزايدًا من الزوار والمعتمرين من قاصدي الحرمين الشريفين (المسجد الحرام – مكة المكرمة) و(المسجد النبوي – المدينة المنورة) وزوار مدينة جدة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، عبر خمس محطات تم تجهيزها بكامل الخدمات، حيث تم تشغيل أكثر من 25 ألف رحلة، منذ انطلاق التشغيل مع تجاوز دقة الوصول للموعد نسبة 95 %.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *