الإثنين , أبريل 15 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين         |  بسنت أبو باشا: الدكتور بيتر ميمي أهتم بكل صغيرة وكبيرة في الحشاشين.. وفخورة بتواجدي في المسلسل        
الرئيسية / اخبار مصر / انطلاق مبادرة كتف في كتف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلاق مبادرة كتف في كتف تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

شاركت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة وطلاب جامعة المستقبل في مصر يشاركون في فعاليات مبادرة “كتف في كتف”

شارك عدد من متطوعي مؤسسة حياة للتنمية المستدامة من طلاب جامعة المستقبل ومتطوعي طلاب جمعية جامعة المستقبل للثقافة والعلوم تأتي تلك التنسيقات تحت اشراف المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، اليوم الجمعة 17 مارس، في فعاليات مبادرة “كتف في كتف” فى استاد القاهرة، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب 60 ألف متطوع.

وتسعى جامعة المستقبل لنشر ثقافة التطوع ورفع الوعي حول أهمية التطوع وإسهاماته في تحقيق الأجندة التنموية الوطنية. كما تؤمن الجامعة أن الجهود التطوعية تسهم في تعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال الجديدة.

وتأتي مشاركة طلاب جامعة المستقبل بكلياتها المختلفة وهي كلية الصيدلة، كلية طب الفم والأسنان، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الحاسبات وتقنية المعلومات، وكلية التجارة وإدارة الأعمال، ضمن العديد من الفعاليات التوعوية والتنموية التي يشارك بها طلاب الجامعة على مدار العام، في إطار جهود جامعة المستقبل في خدمة المجتمع ودورها الرائد في مجال المسؤولية المجتعية.

وتعد هذه المبادرة أحد أكبر وأهم المبادرات الإنسانية في تاريخ العمل الأهلي، حيث إنها تستهدف الوصول للفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء، بالإضافة إلى أنه تشمل توزيع 4 ملايين صندوق مواد غذائية للأسر الأكثر احتياجا في جميع أنحاء مصر، بما يكفل تأمين الغذاء لهم وللتخفيف عليهم، لا سيما في ظل ارتفاع الأسعار الذي يعاني منه الجميع بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية.

ويبلغ عدد المتطوعين في المبادرة التي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ما يقرب من 250 ألف متطوع فى 27 محافظة بالجمهورية.
ومع انطلاق فعاليات المبادرة في استاد القاهرة، تنطلق شعلة كيانات التحالف الوطني للإعلان عن إشارة البدء في تحرك المتطوعين بجميع المحافظات لإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر إستحقاقاً والتأكيد على أن المصريين دائماً “كتف في كتف” .

جدير بالذكر أن مبادرة”كتف في كتف” تأتي نتاجاً لإيمان الرئيس السيسي بقدرات مؤسسات العمل الأهلي كشريك أساسي في التنمية، الأمر الذي بات جلياً بعد دمج تلك الكيانات والمؤسسات تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل عام من الآن وخلال تلك الفترة الوجيزة استطاع تقديم الكثير من المبادرات والقوافل وصولاً لأكبر مبادرة في تاريخ العمل الأهلي في التاريخ “كتف في كتف”.

كما شاركت مؤسسة حياه للتنمية المستدامة وجامعة المستقبل بدعم الاسر الاكثر احتياجا على مدار العام .

ويأتي ذلك لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *