الإثنين , أبريل 15 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين         |  بسنت أبو باشا: الدكتور بيتر ميمي أهتم بكل صغيرة وكبيرة في الحشاشين.. وفخورة بتواجدي في المسلسل        
الرئيسية / منوعات / خلال فعاليات قمة مصر المهنية القطاع الخاص يوضح دور العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية للشركات

خلال فعاليات قمة مصر المهنية القطاع الخاص يوضح دور العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية للشركات

شهدت النسخة السادسة من فعاليات قمة مصر المهنية “Egypt Career Summit” الذي ينعقد يومي 24، و25 فبراير الجاري في الجامعة البريطانية بالشروق، جلسة حوارية تحت عنوان “التعرف على مجال العلاقات العامة”. ناقشت الجلسة دور العلاقات العامة في بناء وتحسين الصورة الذهنية للشركات المختلفة، وبيان أهميته من خلال عدد من الخبراء والمتخصصين والعاملين في هذا المجال، وذلك بهدف مشاركة خبراتهم لتكون مرجعا في دعم وتأهيل الشباب لسوق العمل في تخصص العلاقات العامة.

وخلال الجلسة الحوارية، قامت كل من بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، وسارة حنا مدير الاتصالات المؤسسية في شركة بيبسيكو لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، وشمس عويس مدير العلاقات الحكومية في مارس مصر وشمال افريقيا والشام ونهلة مختار مدير عام الشؤون الخارجية والاتصال والتنمية المستدامة بشركة لوريال مصر، بعرض تجاربهن في مجال العلاقات العامة والأسس التي يقوم عليها هذا التخصص، الذي يساهم ليس فقط في تحسين صورة الشركات، ولكن بيان أهميته أيضا على مستوى الدول.

قالت بسنت فؤد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه “سعيدة بوجودي في مثل هذا النوع من الأحداث، لما توفره من فرصة ذهبية للشباب لبدء حياتهم العملية والتعرف على العديد من المجالات ومقومات النجاح الخاصة بكل مجال في سوق العمل. وتعليقاً على عنوان الجلسة، قالت فؤاد: “ان مجال العلاقات العامة يعد من المجالات التي تتمتع بديناميكية عالية، والخبرة التي يمكن أن يكتسبها الفرد من هذا المجال لا حدود لها. وقد شهد هذا المجال صحوة كبيرة في السنوات الأخيرة وذلك لما أثبته من أهمية وتأثير على مستوى الأشخاص والمجتمع والبيئة، وكذلك اصبحت الشركات تدرك انها تتعامل مع مستهلك أكثر وعياً، يتطرق لمعرفة الهدف والقصة وراء المنتج لا سيما رحلته منذ الانتاج حتى يصل لأيدي المستهلكين، مما شكل ضرورة اتباع أعلى معايير الشفافية والصدق مع المستهلك.

وأضافت فؤاد أن جهينه تعد من الشركات الرائدة التي استطاعت توظيف أدوات العلاقات العامة لاحداث فارق إيجابي في المجتمع فقد تبين ذلك من خلال إطلاق جهينه حملات مجتمعية قدمت من خلالها مفهوم خلق قيمة مشتركة للمجتمع المصري، من ضمنها حملة “باصيها لغيرك” التي أطلقتها خلال عام 2022، ونجحت الحملة في تشجيع عامة الجمهور لانتهاج سلوك تكافلي، عن طريق جمع 10,000 حذاء رياضي وتوزيعهم على مراكز الشباب والمستحقين في مختلف أنحاء الجمهورية لتشجيعهم على ممارسة رياضة كرة القدم وقد امتد تأثير الحملة حيث استطاعت تجميع 12,700 حذاء رياضي. إضافة إلى ذلك وفي إطار حرصها على دعم مؤسسة بهية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي كأحد أكبر الرعاة لها، استطاعت الشركة أن تطلق العديد من الحملات خلال السنوات الماضية التي من شأنها جمع التبرعات ورفع الوعي بأهمية الفحص المبكر. إحدى هذه الحملات كانت “جهينه في ظهر الأهلي” حين استبدلت جهينه شعارها على قميص النادي الأهلي بشعار مؤسسة بهية بهدف زيادة الوعي بها والمساهمة في جمع التبرعات، مثبتة أن مجال العلاقات العامة هو مفتاح إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

قالت سارة حنا، رئيس قطاع الاتصالات المؤسسية في شركة بيبسيكو لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا: “سعيدة بمشاركتي بفعاليات النسخة السادسة من حدث “قمة مصر المهنية” والتي تتماشى أهدافه مع رؤية وأهداف شركة بيبسيكو فيما يخص دعم وتمكين الشباب، لرفع الوعي الوظيفي وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل وإعداد وتمكين المزيد من الكوادر الشابة المؤهلة”. واثناء مشاركتها بالجلسة، أكدت حنا ان نجاح أي مبادرة تنموية لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال التعاون والشراكات بين الجهات المتعددة متمثلة في القطاع العام والخاص والمؤسسات المجتمعية، موضحة ان هذا النوع من تظافر الجهود يساهم في تبادل المعلومات والخبرات والموارد المالية بما يساهم في تكامل البرامج التنموية وتحقيق أثر إيجابي بشكل أكبر وأشمل.

وأضافت حنا أن برنامجي “عايشين بخيرها” و”عاملة شغل” هما خير دليل علي نجاح البرامج التنموية اللاتي تأتين بالتعاون بين عدة قطاعات. فالبرنامجان يعدان من أكبر البرامج التنموية في شركة بيبسيكو الخاصة بدعم وتمكين المرأة المصرية، اللذان استطاعا تحقيق نجاحات متميزة وغير مسبوقة في تحقيق المساواة بين الجنسين سواء بالقطاع الزراعي أو بالوظائف التي يغلب عليها الحضور الذكوري. وفي ذلك الإطار، فقد تمكن برنامج عايشين بخيرها من توسيع قاعدة المستفيدين الخاصة به عن طريق نشر الممارسات الزراعية المستدامة لأكثر من 45,000 مزارعاً بشكل مباشر، بما يعادل 72% من الرقم المستهدف منذ بداية إطلاق البرنامج، وما يتعدى 250,000 مستفيداً بشكل غير مباشر. بينما ساهم برنامج عاملة شغل في تأهيل 600 مشاركة خلال مراحل البرنامج لدخول سوق العمل في وظائف مختلفة يغلب عليها الطابع الذكوري مثل مجالات المبيعات وسلاسل التوريد، وقد أتاح البرنامج ايضاً الفرصة الي 50 مشاركة اللاتي وصلن للنهائيات بفرص تدريب داخل شركة بيبسيكو مصر، وتقديم فرصة للتوظيف بالشركة في حالة تفوقهن.

قالت شمس عويس مدير العلاقات الحكومية بمصر، شمال افريقيا والشام بشركة مارس ” فخورة ان الشركات الكبيرة تحرص على تواجدها دائما في مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على تأهيل الشباب لاختيار الوظيفة المناسبة له، وتبحث على الكوادر الشغوفة للدخول في ساحة العمل والتعرف على شتي المجالات، حيث تعدهم بالمؤهلات والمهارات التي تساعدهم على اتخاذ اولي خطوات رحلتهم المهنية، وتعليقاً على عنوان الجلسة، قالت عويس: ” ان العلاقات العامة هي حلقة الوصل التي تربط بين المؤسسة وجمهورها الداخلي والخارجي، و هي مجال يعتمد علي الكثير من الأسس العلمية والبحثية و التي تسهم في وضع استراتيجيات تواصل فعالة، يتم من خلالها توصيل قصة الشركة بشكل فعال بما يساعد في بناء علاقة صادقة مع الجمهور، حيث أنها الأداة المسؤولة عن توجيه وجهة نظر المستهلك و تعزيز مكانة الشركة.

وأضافت ‘لإيمان شركة مارس الشديد في قوة هذا المجال ومقاومات النجاح لدى الشباب وخاصة الفتيات، صممت مارس برنامج تدريبي شامل للشباب “Mars Internship Program” لتمكين كوادر مثقفة وقيادية من مواكبة التطور والتغيرات التي يشهدها القطاع، على مدار السنوات استطاع البرنامج ان يقدم المقومات الكاملة ليس اقتصارا فقط علي نقل الخبرات والتعليم ومشاركة أحدث اتجاهات السوق بل، استطاع ايضاً تقديم الارشادات والتوعية لكل طالب للإجابة على كافة المخاوف والتساؤلات التي يواجهها الشباب ليخوضوا حياتهم العملية بكفاءة وثقة. الي جانب توفير عدد من الفرص في كافة الاقسام للشباب والشابات على حد السواء لمساعدتهم على كسر اية حواجز نمطية لبعض الاقسام، وستظل مارس الداعم الأول والرئيسي للشباب والشابات.وتسعى النسخة السادسة من فعاليات قمة مصر المهنية “Egypt Career Summit” إلى توفير نحو 1000 فرصة عمل تقدمها أكثر من 75 شركة عالمية ومحلية وناشئة في كافة المجالات وبما يناسب خبرات الشباب ومؤهلاتهم، من خلال المقابلات المختلفة التي ستقام على هامشه بين الخريجين المتواجدين ومندوبي الشركات المشاركة، فضلا عن اتاحة الفرصة لمراجعة السير الذاتية للشباب المتقدمين للوظائف المختلفة.
من جانبها أعربت نهلة مختار، مدير عام الشؤون الخارجية والاتصال والتنمية المستدامة، عن سعادتها بالمشاركة في الملتقي السنوي للتوظيف والتأهيل الخاص بتوفير فرص عمل للشباب. وأكدت أن دعم الشباب والخريجين الجدد يأتي من ضمن أولويات الشركة، لافتة إلى أن لوريال مصر تعمل على تأهيل وتخريج كوادر شبابية مؤهلة عمليا، من خلال البرامج التدريبية المختلفة التي تقدمها الشركة للشباب.

وأوضحت أن لوريال مصر، لديها العديد من البرامج الخاصة بدعم وتأهيل الشباب، منها على سبيل المثال لا الحصر، مسابقة براند ستورم التي تساهم في تأهيل وتهيئة الشباب المصري لسوق العمل، بما يلبي طلبات الشركات المتغيرة، خصوصا مع التطور الحاصل في العديد من الوظائف المرتبطة بالتكنولوجيا

ويهدف ملتقى مصر للتأهيل والتوظيف “Egypt Career Summit”، إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب الحاضرين، من خلال الشركات الراعية للحدث، فضلا عن أن المؤتمر يهدف إلى تعريف الشباب على تجارب الشركات المشاركة في الحدث، وما هي المؤهلات المختلفة للعمالة التي تطلبها للتوظيف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *