رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / اخبار مصر / على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74 .. جامعة المستقبل تشارك في فعاليات مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي

على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74 .. جامعة المستقبل تشارك في فعاليات مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي

 

شاركت جامعة المستقبل في “مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي”، الذي نظمته كلية ثاكور للعلوم والتجارة، في مدينة مومباي بالهند.

ويأتي ذلك على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74، والذى يوافق ذكرى تفعيل العمل بالدستور، ليكون بمثابة حقبة فاصلة بين عهد الاستعمار والاستقلال. تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون وتنمية التجارة والاقتصاد .

ويهدف المؤتمر الدولي الذي أقيم بين الهند والولايات المتحدة لمناقشة تغير المناخ حول “دراسة تأثير تغير المناخ وجودة الهواء من أجل تحقيق أهداف مستدامة” بالتعاون مع كلية المجتمع برونكس وكلية مدينة نيويورك التابعة لجامعة مدينة نيويورك.

كما بحث المؤتمر تأثير الجامعات والتعليم العالي علي تغير المناخ وكذلك دور سفراء المناخ في المبادرة العالمية مبادرة “المليون شاب للتكيف المناخي” وكيفية الحد من البصمة الكربونية، بالأإضافة لمناقشة جودة الهواء والاستدامة وتكنولوجيا المستدامة مما يساعد في خلق الوعي في المجتمع.

 

ومثل طلاب جامعة المستقبل مصر في اللقاء الدولي الذي جمع عدد من الجامعات الأمريكية والعربية .
وعرض طلاب جامعة المستقبل رؤيتهم بشأن الدور الطلابي التطوعي خلال فعاليات قمة المناخ COP27 التي استضافتها مصر، بالإضافة لجهود التصدي للتغيرات المناخية وخفض انبعاثات الكربون.

كما عرض طلاب جامعة المستقبل عدد من الافكار والبرامج في العديد من المجالات، والتي حظيت باهتمام بالغ من قبل أقرانهم في الجامعات الأمريكية والهندية والعربية.

وشهدت فعاليات اللقاء تبادل الأراء والبرامج الدولية الهامة الخاصة بالإبداع والثقافة والتبادل التعليمي والمناخي بين جميع الوفود المشاركة.

وفي سياق متصل استضافت جامعة ثاكور للعلوم بالهند تجربة المسؤولية المجتمعية الممثلة في مؤسسة حياة للتنمية المستدامة الذراع المجتمعي لجامعة المستقبل في مصر لعرض تجربة سفراء المناخ الذي تعد الجامعة والمؤسسة عضو بها على المستوى العالمي .. كما تم مقابلة أعضاء هيئة تدريس الجامعة والمستشاريين الثقافيين من الدول العظمى بالهند من السفارة الأمريكية والسفارة البريطانية لشرح التجربة لأكثر من ٣٠٠ مشارك لأكثر من ٣٠ دولة يمثلون قارة اسيا وأفريقيا وامريكا وأوروبا وتم التكريم على أعلى مستوى قيادي دولي على هامش تدعيم العلاقات القوى الناعمة بين مصر والهند حيث علاقات ازدهار ثقافي تعليمي واقتصادي بين البلدي.

وتسعى جامعة المستقبل لضمان تاكيد مشاركة طلابها في العديد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية والمحلية، في إطار رؤية الجامعة بشأن أهمية ثقل خبرات الطلاب وحثهم على تبادل الخبرات والأفكار قبل الانخراط في سوق العمل.

وشهد المؤتمر حضور الدكتور يوسف سمير – مدرس مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر، بجانب كلا من الدكتورة س.ت. تشاكرابورتي – رئيس كلية ثاكور للعلوم والتجارة، الدكتور د. سنهال دوند رئيس – مجلس إدارة SKECT Women Water Warriors، والسيدة بارمينا سين – مساعد ومدير مشارك بكلية المجتمع برونكس / جامعة نيويورك، والدكتور نيل فيليب – مدير مشارك بكلية برونكس جامعة نيويورك، ورئيس الشرف من حاكم مومباي سعادة شري بهجت سينغ كوشياري، والسيد فيرمالا براكاش راو رئيس شركة telengana لتنمية الموارد المائية، والسيد غورانج داس برابهو، والدكتور أوجوالاكومار شافان – مدير الضرائب والمفوض الهندي للمفوضيات الشعبية للفيضانات والجفاف، والدكتور ك. كالي – نائب مستشار جامعة Savitribai Phule Pune ، والدكتور سوتابا باتي – عميد الأكاديمية لجامعة Xim University, Bhubaneswar Orissa، والسيد جريج بروس – المدير التنفيذي للاستدامة بمدينة تاونسفيل ، أستراليا، والسيد سيتا رايتر – نائب الملحق الثقافي بالقنصلية الامريكية بمومباي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *