رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  ضمن البرنامج الثقافي الحافل لمركز أبوظبي للغة العربية.. ووسط حضور جماهيري “أم كلثوم: الشعر والغناء”.. توقيع كتاب لـ “د. أحمد يوسف علي” بمعرض الكتاب         |  على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74 .. جامعة المستقبل تشارك في فعاليات مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي         |  مركز أبوظبي للغة العربية ينظم أمسية غنائية ضمن مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالصور..تكريم majestic للاستثمار العقاري في حفل افتتاح مول جراند سكوير وأحياه تامر حسني         |  ضبط المتهمين بخطف سيدة وطلب فدية بمدينة نصر         |  ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بالتجمع الأول         |  بعد النجاح الساحق للموسم الأول.. وإحياءًا للفن المصري الأصيل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يقدمان أشهر أغاني الأفلام في حفل “صوت السينما” بالأوبرا         |  Mr. Jamal Hanafieh and the Jordanian Ambassador in Cairo at the Gomhouria Theater Gala         |  السيد جمال حنفية والسفير الأردني بالقاهرة من حفل مسرح الجمهورية         |  The coalition of Egyptian parties celebrates the Police Day and honors the families of the martyrs… Here are the details         |  تحالف الأحزاب المصرية يحتفل بعيد الشرطة ويكرم أسر الشهداء …إليكم التفاصيل         |  6 مصورين من الشرق الأوسط وأفريقيا يفوزوا بجوائز خلال مشاركتهم في مسابقةHUAWEI NEXT IMAGE 2022         |  بأجندة حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية وإصدارات الكتب مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و مؤسسة كير مصر للتنمية، بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس ببني سويف في إطار برنامج “عايشين بخيرها”         |  ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بالقاهرة        
الرئيسية / سياسة / بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و مؤسسة كير مصر للتنمية، بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس ببني سويف في إطار برنامج “عايشين بخيرها”

بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و مؤسسة كير مصر للتنمية، بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس ببني سويف في إطار برنامج “عايشين بخيرها”

احتفلت شركة بيبسيكو مصر بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس بمحافظة بني سويف وذلك في إطار برنامج “عايشين بخيرها” الذي أطلقته الشركة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة كير مصر للتنمية بهدف تمكين المرأة الريفية وتحقيق المساواة بين الجنسين بالقطاع الزراعي، بالإضافة الي تحسين الأحوال المعيشية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إطار استراتيجية بيبسيكو الإيجابية pep+.

شهد الاحتفال حضور كلاً من الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والأستاذ محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا، والسيد يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، بمشاركة مميزة من الفنانة أروى جودة، والدكتور حازم فهمي المدير التنفيذي لمؤسسة كير مصر للتنمية، فضلاً عن حضور نخبة من الصحفيين وعدد من المزارعين والمزارعات المستفيدين من البرنامج.
تضمن الاحتفال رصد ومتابعة نتائج البرنامج على أرض الواقع ومدى تأثيره على حياة السيدات الريفيات وأسرهن، ومن ثم تم عقد مناقشة ملهمة مع السيدات المشاركات في البرنامج وذلك للاستماع إلى تجاربهن وقصص نجاحهن اللاتي حققن خلال الأنشطة الخاصة بالبرنامج، بالإضافة إلى مناقشة التطور الذي طرأ عليهن على المستوى العملي والشخصي على حداّ سواء. وبناء عليه، فقد تم تكريمهن خلال الاحتفال وتسليمهن شهادات تقدير للتعبير لهم عن التقدير والاحترام لما يقدمن من مجهودات.
قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف:”ان المحافظة تعد من المحافظات الزراعية الرائدة في مجال زراعة المحاصيل التصديرية الهامة ومنها البطاطس والبصل والثوم، ولذلك حرصنا على أن التوسع في أنظمة الري الحديث الري بالتنقيط لزيادة الإنتاجية ورفع جودة المنتجات الغذائية الزراعية.”

وأضاف المحافظ في كلمته خلال الاحتفالية ان مركز “ببا” من أكثر مراكز المحافظة في المساحات المنزرعة بمحصول البطاطس وفقا لمفهوم الزراعة التعاقدية التي تحقق أعلى عائد للفلاح من خلال تطبيق منظومة الممارسات الجيدة خلال مراحل الزراعة والإنتاج مشيرا الي اهمية التوجه نحو مشروعات التصنيع الزراعي وتحقيق قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

أكد محافظ بنى سويف محمد غنيم أن مشروع “عايشين بخيرها” والذي تنفذه المحافظة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة كير مصر وشركة بيبسيكو تعد نموذجا ناجحا للتعاون بين القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني موضحا أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية الدولة لإقامة مشروعات مستدامة ،وتكاملها مع جهود الدولة لتطوير قرى حياة كريمة.

صرح السيد يوجين ويليمسن الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا قائلا: “دائماً ما كانت تحمل شركة بيبسيكو على عاتقها مهمة تحقيق المساواة بين الجنسين ومساعدة المرأة على الوصول لأهدافها سواء كن موظفاتنا أو شريكاتنا أو المجتمعات التي نعمل بها، وذلك في إطار استراتيجية بيبسيكو الإيجابية. وعلى الرغم من أن النساء يمثلن ما يقرب من نصف إجمالي العاملين بقطاع الزراعة في البلدان النامية، غالبًا ما يتم التغاضي عن أهمية دورهن كعنصر حيوي ومؤثر في هذا القطاع، وهنا تكمن الفرصة التي انتهزتها شركة بيبسيكو لإحداث تغيير إيجابي. لذلك فأنا فخور بأن محافظة بني سويف هي مثال يحتذى به في النجاح الذي حققه لتمكين المرأة، وتزويدها بالموارد والأدوات التي تحتاجها لبناء مستقبلها.”

وفي هذا الإطار، فقد عبر يوجين عن سعادته بوجوده لأول مرة في محافظة بني سويف ليشهد ثمار برنامج “عايشين بخيرها” في مصر على ارض الواقع، والنجاحات اللاتي حققهن المشاركات منذ بدء البرنامج حتى الان. ومن ثم، فقد قدم الشكر للمزارعات على جهودهن الدؤوبة لإحداث تغيير ملموس في مجتمعاتهن وإلهام رائدات الأعمال للعمل في المهن الخاصة بقطاع الزراعة والتفوق بها. كما أكد على اهمية دعم تطلعات المرأة الريفية ورؤاها للمستقبل بما يحقق لها الاستدامة في مشاريعها الزراعية، والذي لن تأتى إلا بدعم وتضافر الجهود من اجل تمكينها وإعطاءها الفرصة لإبراز دورها الحقيقي في المجتمع.

وفي تلك المناسبة صرح السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا –قائلا: “فخور بالاحتفال بموسم الحصاد الثالث على التوالي لمحصول البطاطس ببني سويف الذي يأتي في إطار النجاحات التي حققها برنامج “عايشين بخيرها” على المستوي المحلي، والذي يعكس رؤية واستراتيجية بيبسيكو التي تولي أهمية كبيرة لدعم وتمكين المرأة المصرية وتفعيل دورها في المجتمع. فالبرنامج أصبح إحدى أكبر قصص النجاح التي تتوج برامج بيبسيكو التنموية، حيث استطاع خلال الفترة الماضية توفير للمزارعات تدريبات تقنية تمكنهن من زراعة البطاطس ذات جودة عالية. ومن ناحية أخرى، فقد أظهرن المشاركات في البرنامج عزيمة وإصرار لا متناهية والتي انعكست في مدى قدرتهن على الإقناع وكسب ثقة الملاك بتأجير أراضيهم، بالإضافة إلى تسويق محاصيلهن بأنفسهن، مما أثبت مدى أهمية وجودهن كعنصر فعال وإيجابي في المجتمع.

 

كما أضاف: “فعلى مدار الأشهر الأخيرة، تمكن البرنامج من توسيع قاعدة المستفيدين حتى بلغ عددهم لأكثر من 45,000 مزارعاً مستفيداً بشكل مباشر من أنشطة البرنامج، بما يعادل 72% من الرقم المستهدف منذ بداية إطلاق البرنامج، وما يتعدى 250,000 مستفيداً بشكل غير مباشر. كما التحقت أكثر من 11,000 سيدة بمجموعات الادخار والإقراض القروية، وتلقي 989 مزارع ومزارعة الدعم الفني لزراعة البطاطس في محافظتي البحيرة وبني سويف، مما يساعدنا في تحقيق الهدف الأكبر وهو الوصول ل 100% من إمدادنا المباشر من البطاطس في مصر من مصادر مستدامة، بما يتوافق مع الارشادات العالمية لممارسات الزراعة المستدامة SFP.”
وقد صرحت الفنانة أروى جودة: “سعيدة لاختياري من قبل بيبسيكو مصر لحضور الاحتفال بثالث موسم حصاد للبطاطس من برنامج “عايشين بخيرها” والذي كنت حريصة على أن أرى النجاح الذي حققته المشاركات من خلاله ومشاهدة تأثيره على أرض الواقع. فقد لمست اليوم روح فريق العمل بين المزارعات، وحرصهن على التفوق في قطاع يغلب عليه الحضور الذكوري. فكل سيدة شاركت في البرنامج هي قصة نجاح لا مثيل لها ونموذج يحتذى به في السعي والاستقلالية والتميز، ولابد من تقديم خالص التقدير والاحترام للإنجازات اللاتي استطعن تحقيقها في هذا الوقت القصير.”

صرح الدكتور حازم فهمي، المدير التنفيذى لمؤسسة كير مصر للتنمية، أن برنامج “عايشين بخيرها” حقق نتائج مبهرة في زيادة دخل المزارعات، حيث بلغ عدد القروض الاستثمارية أكثر من 300 قرض تمكنت المزارعات من خلالهم بدء مشاريعهن الخاصة. بلغ عدد اسيدات المشاركات في مجموعات الادخار القرويه أكثر من 11,000 سيدة بنسبة بلغت 111% من المستهدف، وعن طريق منهجية مدرية تنمية الاعمال الحقليه تم دعم 989 مزارع بطاطس في سلسلة توريد شركة بيبسيكو، بالاضافة إلى ربط المزارعين والمزارعات بـ 10 فرص تسويقية لصغار المزارعين من النساء والرجال. كما تم خلق فرص عمل لعدد 360 سيدة في سلاسل القيمة لمحصولي الخرشوف والبامية، وتم توفير 420 مليون لتر مياه كنتيجة لتدريبات اكثر من 1000 من صغار المزارعين في المنيا وعمل 30 حقل ري ارشادي لنظم الري الحديث. كما تدريب السيدات في مجموعت الادخار القروية على اساسيات التغذية السليمة لمرأه والاسرة، وترشيد المياه والنظافة الشخصية ، والتمكين الاجتماعي للسيدات.
الجدير بالذكر ان برنامج “عايشين بخيرها” حقق نتائج مبهرة في زيادة دخل المزارعات، حيث بلغ عدد القروض الاستثمارية أكثر من 300 قرض تمكنت المزارعات من خلالهم بدء مشاريعهن الخاصة. ذلك إلى جانب تدريب أكثر من 1000مزارع ومزارعة على الممارسات الزراعية الحديثة للري، مما ادي إلى توفير إجمالي 420 مليون لتر من المياه بمحافظة المنيا خلال 2022. ومن ناحية أخرى، تم تشغيل 17 وحدة صحية ودعمها بالأجهزة الطبية في المنيا وبني سويف والجيزة والبحيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: