الإثنين , أبريل 15 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين         |  بسنت أبو باشا: الدكتور بيتر ميمي أهتم بكل صغيرة وكبيرة في الحشاشين.. وفخورة بتواجدي في المسلسل        
الرئيسية / اخبار مصر / حضره 4000 سائح من مختلف دول العالم فرقة “CELLOS2” العالمية تبٌهر المصريين والسائحين في حفل البحر الأحمر

حضره 4000 سائح من مختلف دول العالم فرقة “CELLOS2” العالمية تبٌهر المصريين والسائحين في حفل البحر الأحمر

حقق أشهر ثنائي في العالم في العزف على آلة التشيلو، الموسيقيين الكرواتيين “لوكا سوليتش” و”هاوزر” المعروفين بلقب «2 تشيلوز – 2CELLOS»، نجاحًا باهرًا في أولى حفلاتهما بمصر، والتي أقيمت تحت رعاية الهيئة العامة للتنشيط السياحي، في منتجع سوما باي بمدينة الغردقة في البحر الأحمر، وذلك خلال الجولة العالمية الأخيرة لهما والتي تشمل العديد من الدول من بينها مصر.

ويأتي هذا الحفل تماشيًا مع خطة التنشيط السياحي والترويج للبحر الأحمر كواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في مصر، وجذب الاستثمار في مجال السياحة، وكذلك تسليط الضوء على ضرورة الاهتمام بالفعاليات الفنية والموسيقية.

قدم الثنائي خلال الحفل الضخم، الذي استمر لمدة ساعتين، مجموعة من العزف الموسيقي في عرض حماسي لأغانٍ شهيرة عالمية بأسلوبهما الفريد في الجمع بين الموسيقى الكلاسيكية وموسيقى “كروس أوفر”، والتي تفاعل معها الحضور الكبير الذي قارب الـ4000 شخص من المصريين والأجانب من مختلف دول العالم، جاءوا خصيصًا من أوروبا لحضور الحفل.

و علق عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على الحفل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، قائلًا إن “استضافة الحفلات الغنائية والعروض الفنية تصدّر للعالم مجموعة من الرسائل الترويجية القوية، أهمها أن مصر آمنة ومستقرة، وقادرة على اجتذاب الأسماء وأنظار العالم ووسائل الإعلام الدولية، فضلًأ عن الترويج غير المباشر للمقاصد السياحية”.

وأشار “القاضي” إلى أن مثل هذه الحفلات في الغردقة تمثل دعاية مجانية لمصر، موضحًا أنها تتيح للسائح متابعة مثل هذه الجولات الفنية والرحلات.

وفي أول تعليق له بعد الحفل، قال الفنان “هاوزر”: “نحن سعداء بتقديم أول حفل لنا في مصر، وفي هذا المكان الساحر، قضينا سنوات طويلة نحلم بإقامة حفل موسيقي في مصر، وها قد تحقق الحلم”.

وأضاف: “احتفلنا بجولتنا الأخيرة معكم كفرقة واحدة، كنا نعلم أن مصر بلد جميلة ولكننا لم نتوقع أبدًأ أنها بهذا القدر من الجمال والسحر، شكرًا لكم على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع للحفل”.

ومن جانبه قال أحمد عبيد، رئيس مجلس إدارة شركة “RMC” المنظمة للحفل:” سعداء بمشاركة فرقة “CELLOS2″ العالمية، في هذا الحفل الضخم الذي يعد واحد من ضمن الفعاليات والحفلات التي أقامتها الشركة مؤخرًا ولاقت نجاحًا جماهيرًا واسعًا، والتي تساهم في الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، ويأتي ذلك في الوقت الذي تبذل فيه الدولة المصرية جهودًا كبيرًا من أجل استعادة الحركة السياحية بمختلف أشكالها، وبكامل قوتها على مدار السنوات الماضية”.

وأضاف “عبيد” أن هذا الحفل يعد تتويجًا للتعاون بين شركتي “MBC” و” RMC”، وهو واحداً من سلسلة حفلات كثيرة تمت بالتعاون بين الطرفين وأثمرت عن نجاحات كبيرة وصدى جماهيري واسع، ونتمنى المزيد في المستقبل.

كما عبر المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي عن مدى امتنانه بالمشاركة في تنظيم هذا الحفل قائلاً: “نتشرف بكوننا جزءًا من هذا الحفل التاريخي، والذي يُقام بالتعاون مع أبرز شركات التنظيم التي دائمًا ما تحرص على تقديم كل ما هو جديد وطرح الأفكار المبتكرة التي تلقى نجاحًا وإقبالاً كبيرًا من مختلف فئات الجماهير؛ يأتي هذا بالتوازي مع استراتيجية سوما باي التي تهدف إلى إقامة الأنشطة التي تعزز من تنشيط السياحة، وجذب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال مصر الحبيبة وسحرها”.

يشار إلى أن الموسيقيين “لوكا سوليتش” و”هاوزر” نالا شهرةً عالمية واسعة خلال السنوات العشر الماضية، بعزفهما ألحان الروك والبوب على التشيلو، وأصدا 6 ألبومات، كما قاما بإحياء عشرات العروض التي بيعت تذاكرها بالكامل في مختلف أنحاء العالم، ويتابعهما الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى شركة RMC للاستشارات والتسويق، المنظمة للحفل، من خلال تنظيم وإقامة الحفلات الفنية في مصر للتركيز على دور مصر كمركز للفنون في المنطقة، والعمل على الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، إيمانًا منهم بأن الحفلات الفنية في مصر كانت منذ القدم سبب رئيسي لقدوم السياحة العربية إلى مصر، كما تستهدف أن تصبح الفنون بأنواعها المختلفة مكون أساسي من مكونات السياحة في مصر، وأحد عوامل الترويج السياحي في الفترة المُقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *