الإثنين , أبريل 15 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين         |  بسنت أبو باشا: الدكتور بيتر ميمي أهتم بكل صغيرة وكبيرة في الحشاشين.. وفخورة بتواجدي في المسلسل        
الرئيسية / اخبار مصر / سفير المبادرة العالمية للأمم المتحدة “شباب بلد” نور النبوي يشارك في جلسة عن حلول مناخية مبتكرة من شباب أفريقيا أثناء قمة المناخ

سفير المبادرة العالمية للأمم المتحدة “شباب بلد” نور النبوي يشارك في جلسة عن حلول مناخية مبتكرة من شباب أفريقيا أثناء قمة المناخ

شارك سفير المبادرة العالمية للأمم المتحدة في مصر “شباب بلد”، الفنان الشاب نور النبوي جلسة استعرضت حلولاً مبتكرة لأزمة المناخ قدمها شباب من مختلف أنحاء أفريقيا، وذلك أثناء مشاركته في الدورة 27 لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ “قمة المناخ” في شرم الشيخ ضمن الوفد الممثل للمبادرة في المؤتمر.

وكان ما اهم ما صرح به نور النبوي انه على الشباب ان يؤمن بما يفعل ليصل الى اهدافه كما اكد على اهمية دور القطاع الخاص بمبادرة “شباب بلد” فهي لا تقل اهميه عن الدور الحكومي او مؤسسات المجتمع المدني الى جانب دور الشباب .

 

استعرضت الجلسة الحلول المبتكرة لمخاطر التغير المناخي، والتي أنجزها مخيم تدريب نظمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي في الغردقة على مدى 6 أسابيع لشباب من مختلف أنحاء أفريقيا في أكتوبر الماضي، كجزء من جهود البرنامج لتسريع الاستجابة للتحديات الحاسمة في المجتمع وزيادة الوعي بتأثير تغير المناخ.

وقال المصري خلال مشاركته، إن “الحلول التي قدمها الشباب تمت صياغتها من خلال منهجية ابتكار مخصصة للعمل المناخي، أعدها برنامج الأمم المتحدة الانمائي. وأنتج المشاركون العديد من الحلول المتكاملة للتعامل مع جوانب مختلفة للأزمات المناخية، وهو ما يعزز رؤية مبادرة شباب بلد التي تسعى إلى تمكين الشباب ونقلهم من مرحلة التعلم إلى الكسب ومنحهم الفرصة للمشاركة الإيجابية في المجتمع.”

وإلى جانب المصري، يشارك في قمة المناخ سفراء “شباب بلد” الفنانان الشابان أحمد داش وأمير المصري وﻻعبة الجمباز الإيقاعي الأولمبية حبيبة مرزوق، حيث يعملون على نشر التوعية بالمبادرة، ويحضرون جلسات وفعاليات أثناء المؤتمر، الذي يعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، لاستعراض وجهات نظر الشباب في مختلف جوانب وتأثيرات التغير المناخي وكيفية التعامل معها.

وشارك السفراء أيضا في الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للمبادرة الذي عقد على هامش قمة المناخ، وذلك في بدء ممارسة المجلس مهامه كجهة مسؤولة عن القرارات الاستراتيجية الخاصة بالمبادرة التي تمثل أول شراكة في مصر بين القطاعين الحكومي والخاص والشباب.

وعلى هامش مشاركتهم في قمة المناخ التي تستضيفها شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، يقوم سفراء “شباب بلد” أيضاً بزيارات ميدانية لمشاريع ريادية في سيناء تتعلق بالمناخ ويتولى تشغيلها شباب، بهدف تسليط الضوء على الفرص المتاحة لرواد الأعمال في هذا المجال ولتشجيع الشباب على الاستفادة من فرص الأعمال في مجال التعامل مع التغير المناخي واحتواء تأثيراته.
وتطمح “شباب بلد”، التي أطلقت أثناء منتدى شباب العالم في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، إلى أن تكون المنصة الوطنية المستدامة للشركاء متعددي الأطراف الذين يعملون معاً لضمان أن يكون جميع الشباب في مصر الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا إما مسجلين في التعليم، أو موظفين، أو لديهم المهارات الكافية للتوظيف، أو لديهم فرص ريادة أعمال، ويشاركون بشكل إيجابي في المجتمع بحلول عام 2030 . ويصل عدد الشريحة العمرية التي تستهدفها المبادرة في مصر إلى 28 مليون نسمة يشكلون 27 في المئة من عدد السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *