الإثنين , أبريل 15 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين         |  بسنت أبو باشا: الدكتور بيتر ميمي أهتم بكل صغيرة وكبيرة في الحشاشين.. وفخورة بتواجدي في المسلسل        
الرئيسية / اخبار مصر / الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي أي زد بالتعاون مع شركة جيميناي أفريقيا تعلن عن المشروعات الفائزة فى مسابقة “إبنيها”

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي أي زد بالتعاون مع شركة جيميناي أفريقيا تعلن عن المشروعات الفائزة فى مسابقة “إبنيها”

قام مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالتعاون مع شركة جيميناي أفريقيا، بإلاعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن مسابقة ” إبنيها” والتى تم إطلاقها هذا العام بهدف تنمية وتطوير قدرات طلاب الجامعات حيث تقوم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي أي زد بتنفيذ مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالنيابة عن الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

هذا وقد شهد حفل إعلان الفائزين حضور الفرق المشاركة من طلبة الجامعات إلى جانب لجنة التحكيم ومجموعة من ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة جيميناي أفريقيا وممثلون عن الاتحاد الأوروبي ومجموعة من منظمات المجتمع المدني. كما قامت الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية بعرض المشروعات المنفذة على لجنة التحكيم والتي ترأسها السيد المهندس/ علاء الدين عبد الفتاح على رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى ورئيس مكتب إدارة مشروع البنية التحتية بالمشاركة وقد تضمنت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات والتي بدورها قامت باختيار أفضل ثلاثة مشروعات، حيث جاء فريق Yuda في المركز الأول وفريق For You في المركز التاني بينما فاز فريق Rebot بالمركز الثالث، وقد حصلت الفرق الثلاثة على جوائز نقدية مقدمة من شركة جيميناي إفريقيا.
فضلاُ عن الجوائز النقدية سيتم تقديم المشورة القانونية لإجراءات التأسيس والتوجيه والمتابعة وفرص المشاركة في أحد البرامج التي تطلقها شركة جيميناي أفريقيا وذلك لإعطاء المشاركين الفرصة للاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها الشركة.

وقد صرحت المهندسة إفوا دادزى أرثر، مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى: “إن مسابقة ‘إبنيها’ أتاحت الفرصة لشباب الجامعات المصرية لتقديم مقترحات وأفكار مشروعات واعدة وقابلة للتطبيق تساهم بفاعلية في تنمية المجتمع وتحسين سُبل المعيشة والتنمية المستدامة فيه، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030 والتي تولي اهتماماً كبيراً لتمكين الشباب”.
من جانبه أشاد المهندس علاء الدين عبد الفتاح على رئيس لجنة التحكيم بالأفكار المبتكرة التي عرضها المشاركون من الفرق الفائزة والتي تؤكد على أن شباب مصر واعد ومبتكر.
وأضاف سيادته أن مسابقة إبنيها احتضنت أربعين فكرة من الأفكار الريادية لشباب الباحثين وقد شارك بمراحل التحكيم كوادر الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بالتعاون مع الخبرات الإستشارية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى وشركة جيميناي أفريقيا، حيث تم التواصل مع شباب الجامعات، ومشاركة الأفكار بغرض تشجيع الشباب على إنشاء أعمال ريادية والانخراط فى المجتمع.

من جانبه صرّح المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جيميناي أفريقيا: “نحن نشعر بالفخر اليوم ليس فقط بالفائزين ووصول مسابقة ‘إبنيها’ للمرحلة الأخيرة ولكن أيضًا لما حققته من نجاح وتأثير في دعم وتمكين مجموعة ملهمة من الطلبة والشباب المصري الواعد عن طريق نشر الفكر الريادي وتطويرامكانياتهم وأفكارهم لاستخدامها بشكل عملي ومباشر في تنمية المجتمع. وهو ما يتماشى مع رؤية شركة جيميناي افريقيا التي تستهدف دائما إتاحة فرص ومبادرات مبتكرة لتأسيس الشباب وتشكيل فكرهم لمساعدتهم على إثبات قدراتهم والاعتماد عليها لبناء مستقبل أفضل”.
الجدير بالذكر أن مسابقة “إبنيها” قامت بتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال المجتمعية، وتنفيذ مشروعات مستدامة؛ خاصة تلك المتعلقة بتحديات التنمية الحضرية والبنية التحتية وتحسين الخدمات الاجتماعية في المناطق العشوائية. حيث استهدفت مشاركة طلاب الجامعات ضمن نطاق إقليم القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبيه) لتشجيع وتنمية الأفكار الإبداعية وإرشادهم خلال مختلف مراحل المسابقة حتى الوصول الى نماذج متكاملة من الأعمال المبتكرة و قد شارك فى مراحل المسابقة المختلفة ما يقرب من مائة طالب ليقدموا إجمالي أربعين فكرة مشروع في ورش عمل تدريبية لمدة عشرة أيام بهدف رفع قدرات المشاركين من الطلاب في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، ثم تم إختيار خمسة وعشرين مشروع فى المرحلة الثانية من المسابقة تم خضوعهم إلى دورات تدريبية من قبل خبراء فى مجال ريادة الأعمال.
-انتهى-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *