رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  ضمن البرنامج الثقافي الحافل لمركز أبوظبي للغة العربية.. ووسط حضور جماهيري “أم كلثوم: الشعر والغناء”.. توقيع كتاب لـ “د. أحمد يوسف علي” بمعرض الكتاب         |  على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74 .. جامعة المستقبل تشارك في فعاليات مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي         |  مركز أبوظبي للغة العربية ينظم أمسية غنائية ضمن مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالصور..تكريم majestic للاستثمار العقاري في حفل افتتاح مول جراند سكوير وأحياه تامر حسني         |  ضبط المتهمين بخطف سيدة وطلب فدية بمدينة نصر         |  ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بالتجمع الأول         |  بعد النجاح الساحق للموسم الأول.. وإحياءًا للفن المصري الأصيل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يقدمان أشهر أغاني الأفلام في حفل “صوت السينما” بالأوبرا         |  Mr. Jamal Hanafieh and the Jordanian Ambassador in Cairo at the Gomhouria Theater Gala         |  السيد جمال حنفية والسفير الأردني بالقاهرة من حفل مسرح الجمهورية         |  The coalition of Egyptian parties celebrates the Police Day and honors the families of the martyrs… Here are the details         |  تحالف الأحزاب المصرية يحتفل بعيد الشرطة ويكرم أسر الشهداء …إليكم التفاصيل         |  6 مصورين من الشرق الأوسط وأفريقيا يفوزوا بجوائز خلال مشاركتهم في مسابقةHUAWEI NEXT IMAGE 2022         |  بأجندة حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية وإصدارات الكتب مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و مؤسسة كير مصر للتنمية، بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس ببني سويف في إطار برنامج “عايشين بخيرها”         |  ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بالقاهرة        
الرئيسية / صحة وجمال / بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب أسترازينيكا تطلق حملة “نوّر قلبك” لمساعدة ملايين من مرضى القلب في مصر

بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب أسترازينيكا تطلق حملة “نوّر قلبك” لمساعدة ملايين من مرضى القلب في مصر

خلال اليوم العالمي للقلب، أطلقت شركة أسترازينيكا، الرائدة عالمياً في إنتاج وتصنيع العقاقير واللقاحات الطبية، بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض القلب، حملة “نوّر قلبك” للتوعية بأمراض القلب خصوصاً مرض قصور عضلة القلب.

و تهدف الحملة إلى مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر بزيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض عن طريق رفع الوعي لممثلي الرعاية الصحية في مصر ودعمهم بكافة المعلومات عن أمراض القلب من التشخيص لأحدث التطورات العلاجية العالمية بالإضافة الي بعض المواد العلمية التي تساعد في المتابعة مع مرضي قصور عضلة القلب. كما تهدف الحملة الي رفع الوعي المجتمعي عن طريق اطلاق موقع الكتروني باللغة العربية والانجليزية و ايضاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعية مدعومة بآراء المتخصصين من الجمعية المصرية لأمراض القلب لملايين المرضي وآلاف الأطباء المعنيين.

أطلقت الحملة في سياق اليوم العالمي للقلب ضمن فعاليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بحضور الأستاذ الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية و الأستاذ الدكتور مجدي عبد الحميد رئيس الجمعية الأسبق ولفيف من أساتذة امراض القلب في مصر والعديد من الشخصيات العامة التي تساهم مع الجمعية في نشر الوعي الصحي و ذلك بالتعاون مع شركة استرازينيكا برئاسة الدكتور حاتم الورداني.

قد صرح الأستاذ الدكتور إسلام شوقي عبد العزيز رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب “:بأن الجمعية هي من أعرق الجمعيات العلمية الطبية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وأن أهم أهدافها هو المساهمة في تعليم وتدريب أطباء القلب، ونشر برامج التوعية والوقاية من أمراض القلب على مستوى مصر والعالم العربي. وأضاف بأن الجمعية المصرية لأمراض القلب تتشرف بالاحتفال سنوياً باليوم العالمي للقلب، والذي تحتفل به سائر دول العالم، وجمعيات القلب العالمية برئاسة منظمة القلب العالمية.

ومن جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور مجدي عبد الحميد، أستاذ و رئيس قسم القلب بطب القصر العيني، وأول طبيب عربي مصري في بورد الجمعية الأوروبية لهبوط عضلة القلب، ورئيس الجمعية الأسبق بأن الغالبية في جميع أنحاء العالم قد سمعوا عن أمراض القلب خصوصا قصور عضلة القلب ولكنهم ليسوا على دراية بعلامات وأعراض المرض وهنا يأتي دور أطباء أمراض القلب ممثلين في الجمعية المصرية للقلب في نشر الوعي عن أمراض القلب بين المرضي والأطباء من خلال كافة البرامج المتنوعة والمستمرة “.

وصرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا – مصر: “نحن في أسترازينيكا، لدينا باع طويل في دعم امراض القلب و السكري و الكلي من الوقاية إلى العلاج من اجل جودة حياه افضل للمريض المصري. و اليوم أطلقنا حملة نوّر قلبك بالشراكة مع الجمعية المصرية لأمراض القلب بهدف مساعدة ملايين مرضي القلب في مصر بزيادة الوعي عن أسباب المرض وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع هذه الأمراض ويأتي إطلاق هذه الحملة تماشياً مع توجه الدولة ووزارة الصحة المصرية واستراتيجية شركة أسترازينيكا والتي ترتكز علي دعم المرضى كأولوية قصوى.”

-انتهى-

حول استرازينيكا عالمياً:
شركة عالمية لمستحضرات دوائية حيوية ترتكز على استراتيجية الابتكار بقيادة العلم لتقديم حلول الرعاية الصحية وتوفير حياه أفضل للمرضي و تعمل في ثلاثة مجالات رئيسية للعلاج، و هي الأورام، امراض القلب والأوعية الدموية ، الكلي والتمثيل الغذائي ؛ والجهاز التنفسي و المناعي. كما تعمل استرازينيكا في أكثر من 100 دولة ويتم استخدام الأدوية المبتكرة من قبل ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة :
www.astrazeneca.com
حول استرازينيكا مصر:
تتمتع شركة استرازينيكا بمصر بحضور قوي في سوق الدواء المصري منذ عام 1968 و اليوم يعمل بها حوالي 800 موظف. ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر. وقد تم افتتاح المصنع في عام 2006، مع قدرة كبيرة على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعاييرالأخلاقية للممارسات التجارية.
حاصلة على شهادة “أفضل مكان للعمل في مصر” بمكانة اولي لعامين علي التوالي، وذلك علي مستوي الشركات الكبري بمصر من قبل الجهات العالمية، و تركز الشركة بشكل خاص على تنمية الأفراد وتوفير بيئة عمل مواتية، و تعزيز ثقافة مهنية شاملة حيث يمكن للموظفين تطوير أهدافهم المهنية.

ايضاً حصلت الشركة هذا العام علي جائزة “الاستدامة و دعم الاقتصاد المصري” خلال ملتقي Bt100 تحت رعاية رئيس الوزراء و ذلك لجهود الشركة في التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: