رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور…هيثم شاكر يشعل حفل زفاف نجلة الفنانة بدرية طلبة         |  بالصور..الحلو ستايل elhelow style تشارك بمعرض و مؤتمر egypt facility management forum         |  نتفليكس تكشف عن الإعلان الرسمي لفيلم جينيفر لوبيز الجديد ‘أطلس’         |  ضبط قائد سيارة نقل ألقى مخلفات بناء على طريق السويس         |  السفير شن: دعوة الأطفال الفلسطينيين للعيد تظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال الفلسطينيين         |  بالفيديو والصور…تكريم سيدة الأعمال المهندسة رباب عبد العاطي باحتفالية ثلاثينية راشد لذوي الهمم         |  مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم داعميه.. منهم نبيلة عبيد وحسين فهمى.. صور         |  الدكتور محمد الزهار يهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء…تفاصيل         |  برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.. قصر عابدين يحتضن احتفالية ضخمة وتكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت 7 يونيو المقبل         |  حسن الرداد مذيع لاول مرة علي ال mbc         |  الزميلة الإعلامية مي سكرية مشرفا عاما علي قطاع الفن بشركة تارجيت ديجيتال سليوشنز         |  الدكتور سامر سليمان رئيس مجموعة المراكز العربية لخدمات التوظيف و JobsGlobal.com : وظفنا أكثر من مليون شخص عبر العالم         |  حب وضحك ومفاجآت في فيلم الكوميديا الرومانسية الكويتي “شهر زيّ العسل” يعرض حصريًا على نتفليكس اعتبارًا من 29 أبريل         |  سقوط لص الهواتف المحمولة في قبضة مباحث الوايلي         |  سقوط عصابة سرقة التوك توك في قبضة مباحث السيدة زينب        
الرئيسية / مجتمع / مركز جسور يشارك فى جلسة حوار بعنوان” نحو مصاعد آمنة تحافظ علي حياة المواطنين وتعزز من نمو إقتصاد “

مركز جسور يشارك فى جلسة حوار بعنوان” نحو مصاعد آمنة تحافظ علي حياة المواطنين وتعزز من نمو إقتصاد “

 

نظمت شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية (إيچيك)، جلستي حوار وإستماع، تحت عنوان (نحو مصاعد آمنة تحافظ علي حياة المواطنين وتعزز من نمو إقتصاد الدولة)، بحضور عدد من خبراء المصاعد، والمكاتب الإستشارية، ومكاتب الفحص الفني الدولية، وأعضاء هيئات التدريس بكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وبعض أعضاء البرلمان المصري، و بعض أعضاء الهيئات العليا ببعض الأحزاب السياسية والمجلس القومي لحقوق الإنسان، بهدف مناقشة آليات تطوير سوق المصاعد في مصر، خاصة مع تنامي أعمال البناء والتشييد وتطور الجمهورية الجديدة في كافة القطاعات، وأيضا النهوض بصناعة المصاعد الكهربائية في مصر وربطها بالصناعات المغذية لها مما يتيح آلاف من فرص العمل أمام الشباب المصري بالإضافة إلي إلقاء الضوء علي صناعة المصاعد في إطار حقوق الانسان مع التركيز علي مفاهيم جودة الحياة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك في جلسة الحوار التي عقدتها إيجيك الدكتور / هاني ابراهيم رئيس مؤسسة المحروسة وعضو المجلس القومي لحقوق الانسان والمدير التنفيذي لمركز جسور للدراسات الاستراتيجية.
استعرضت الجلسة “رؤية إيچيك” للسوق الحالي للمصاعد في مصر، والتي تتضمن العمل علي تطوير آليات السوق بدء من التصميم المحترف الصحيح إلي إستخراج ما يلزم من تصاريح رسمية وحتي التشغيل الفعال الآمن.

وفي كلمته أكد هاني ابراهيم علي أن صناعة المصاعد تتقاطع مع ثلاث أهداف من أهداف التنمية المستدامة فهي أحد مكونات الهدف الثالث المتعلق بجودة الحياة حيث لم تعد رفاهية وجود مصاعد سواء للأدوار العليا أو حتي في المباني محدودة الارتفاع والتي تتعامل مع كبار السن والمرضى. كمان أن هذه الصناعة جزء من الهدف رقم 11 المعني بوجود مدن ومجتمعات آمنة حيث أن عدد الحوادث المتزايد للمصاعد ينبهنا لأهمية هذه الصناعة في مفهوم المدن الآمنة. كما أنها تنعكس علي الهدف رقم 12 والمتعلق بجودة الصناعة وجودة المنتجات المغذية لهذه الصناعة تحت بند الإنتاج المسئول.

وطالب هاني في كلمته بأهمية المصاعد للأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة مراعاة المواصفات والاشتراطات الإنشائية والصناعية عند التعامل مع المصاعد لتراعي حقوق ذوي الإعاقة وضمان الحق في الحياة لجميع مستخدميها حيث أن الإهمال فيها والتعامل الهين مع مخرجات هذه الصناعة يعرض مستخدميها لمخاطر تصل إلي فقدان الحياة.
وجاء في مقدمة مستقبلي الحضور، حسام حسن علم الدين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ايچيك، واللواء وليد هلال استشاري الأعمال بالشركة، واللواء أحمد منصور مستشار الشركة لملف توطين الصناعة وعدد من مديري الإدارات المختلفة بالشركة.

يذكر أن شركة مصر الخليج للمصاعد والسلالم الكهربائية (إيچيك)، هي إحدى الشركات المصرية الرائدة في صناعة المصاعد بمصر ومنطقة الشرق الأوسط، وتم تأسيسها كشركة مصرية مساهمة قائمة على الشراكة بين شركة الخليج المحدودة للمصاعد بالمملكة العربية السعودية وبين الهيئة القومية للإنتاج الحربي مصنع 999 الحربي، شركة حلوان للآلات والمعدات ووزارة الإنتاج الحربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *