رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
الرئيسية / اخبار عاجلة / بالصور …ندوة وسحور روتاري كايرو رالي بحضور نجوم المجتمع

بالصور …ندوة وسحور روتاري كايرو رالي بحضور نجوم المجتمع

 

أقام نادي روتاري كايرو رالي برئاسة داليا غباشي وسكرتير فخري ماجد رشدان يوم الاثنين 18 ابريل ندوة أعقبها سحورفي جو رمضاني جميل ، في قاعة زيورخ وعلي حمام سباحة فندق كونكورد السلام ،وكان ضيوف الندوة الدكتورة / هبة قطب استشاري الطب الشرعي والعلاقات الزوجية وكذلك الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والمعروف بطبيب السعادة .
وقد تناول الضيوف موضوعات حياتية شيقة عن فهم الاخر سيكولوجية الرجل والمراة وعن كيفية أختيار شريك الحياة واسلوب التعامل مع الضغوط النفسية والتغلب علي الاكتئاب الذي هو مرض العصر .
وقد تطرق د.محمد هاني لمفهوم السعادة وكيف أن كل منا مسؤل عن التحكم في مشاعره السلبية ووضعها في في اطار يفرض طابع التفاؤل والايجابية، وأن قرار السعادة من أصعب وأهم القرارات التي يصنعها الانسان في حيانه لتحقبق التوافق والاتزان النفسي .
أكدت الدكتورة هبة قطب علي ضرورة نحري الدقة في اختيار شريك الحياة وهو ما يتطلب من الفرد الملاحظة والمصارحة الفعلية بكل ما يراه من عيوب ومميزات في الطرف الاخر والتحلي بالقدوة علي مواجهة النفس بالحقائق وتصحيح المسار وقد أشارت الي الدراسة العالمية التي أجريت مؤخرا عن أسباب النكد الزوجي ، فمن أهمها الإهمال وعدم تحمل المسؤولية والخيانة الزوجية وسرعة الغضب وترك أحد الطرفين للمنزل. ونوهت دكتورة هبة علي أنه لابد دوما وابدا الانتباه لاراء الاهل قبل الانزلاق في حياة بعيدة كل البعد عن السعادة والرضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: