الأربعاء , فبراير 21 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  رجل الاعمال هانى الشيخ ضيف الفنانة والإعلامية مادلين طبر فى الحدث اليوم         |  تكريم رانيا عثمان بحفل ملكة جمال العرب ٢٠٢٤..تفاصيل         |  ضبط المتهمين بقيادة سيارة بحركات استعراضية بالزيتون         |  الفنانة شيرين يحيى تطرح اغنية جديدة “خد دبلتك .”          |  ملتقى قوتها يكرم إسعاد يونس وغادة عادل ومي عمر وأحمد خالد صالح         |  الدكتور محمد الزهار يكتب : هذا هو مخطط هدم مصر وخلق شرق أوسط جديد !         |  سقوط 4 عناصر إجرامية بمخدرات بـ 4,450 مليون جنيه في السويس         |  ضبط المتهم بالنصب على عملاء البنوك         |  الجوازات والهجرة تواصل التسهيل علي الراغبين فى الحصول على الخدمات         |  ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بعقارين في المعصرة         |  ضبط 7 ركاب بمطار القاهرة بحوزتهم 6900 قرص مخدر         |  الصورة الأولى التي تجمع ناهد السباعي وحسن الرداد في محارب الصورة من حفل زفافهما في العمل         |  الإعلامية السعودية المبدعة جلنار البيطار تنضم لمنصة “بلينكس”         |  جامعة المستقبل تنظم المؤتمر الدولي السادس للعلوم الصيدلانية 6ICPS         |  مباحث الأحوال المدنية تضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية        
الرئيسية / صحة وجمال / “باير” الألمانية توقع بروتوكول تعاون مع “الصحة” لدعم استراتيجية تنظيم الأسرة

“باير” الألمانية توقع بروتوكول تعاون مع “الصحة” لدعم استراتيجية تنظيم الأسرة

علي هامش المؤتمر الدولي للسكان و الصحة و التنمية برعاية و حضور السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وقعت شركة باير الألمانية امس، بروتوكول مع وزارة الصحة والسكان، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان لدعم استراتيجية تنظيم الأسرة المصرية، عن طريق إنشاء مراكز تعليمية مخصصة لتدريب الأطباء على استخدام أحدث وسائل منع الحمل، طبقًا للمعايير العالمية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة والسكان، إن جزء كبير من استراتيجية وزارة الصحة لتنظيم الأسرة المصرية يتمثل في التوسع في استخدام وسائل منع الحمل في مصر.

وأشار إلى أن المسح المصري الأخير أثبت أن الأقراص التي تؤخذ عن طريق الفم هي أكثر وسائل منع الحمل استخدامًا بين النساء في مصر.

وأكد وزير الصحة أن التعاون مع شركة باير الألمانية في إنشاء مراكز لتدريب الأطباء على استخدام أحدث وسائل تنظيم الأسرة و هو اللوب الهرموني جاء من أجل محاربة الشائعات التي تمنع السيدات من استخدام وسائل منع الحمل.

وأوضح أن التثقيف الصحي لاستخدام وسائل منع الحمل بأمان، خاصةً الوسائل طويلة الأجل، من الأهداف التي تسعى الاتفاقية إلى تحقيقها.

وكشف عبد الغفار أن المراكز التدريبية لن يتم إنشاؤها في القاهرة فقط، بل سيكون هناك مركزًا في الصعيد، من أجل التوسع في استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن بروتوكول التعاون بين وزارة صحة وشركة “باير ليمتد إيجيبت”، حيث وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عباس رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان ومن جانب شركة باير الدكتور هيوجو هاغن رئيس شركة باير الألمانية في الشرق الأوسط .

وأضاف “عبد الغفار ” أن البروتوكول يتضمن إنشاء 2 مراكز تميز و تزويدها بأحدث الأجهزة لتدريب الأطباء على استخدام أحدث وسائل تنظيم الأسرة طبقاً للمعايير العالمية، فضلاً عن التعاون في توفير اللوالب المتطورة بالكميات اللازمة لتغطية احتياجات قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، من خلال الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبي، لافتاً إلى أنه بموجب البروتوكول يتم توفير أجهزة محاكاة لاستمرار تدريب الأطباء المختصين على وسائل تنظيم الأسرة، تزامنًا مع إدخال الوسائل المتطورة بقطاع تنظيم الأسرة.

ومن جانبه أعلن الدكتور هيوجو هاغن رئيس شركة باير الألمانية في الشرق الأوسط عن توقيع بروتوكول التعاون بين قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان ضمن مبادرة ١٠٠ مليون صحة وتنمية الأسرة وشركة باير ليمتد ايجيبت، لأمداد مركزين متميزين للتعليم والتدريب ضمن مراكز وزارة الصحة للتعليم والتدريب المستدام بجهازين سيمياليتور ” جهاز محاكاة ” لرفع كفاءة وتحسين قدرات اطباء أمراض النساء لاستخدام وسائل منع الحمل الحديثة المبتكرة والمطابقة للمعايير الدولية، لافتا الى ان شركة باير ليميتد ايجيبت هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الدواء في مصر، وحول العالم وشعارها “علم لحياة أفضل”، لما لديها من مساهمات رئيسية في اكتشاف الأدوية وتطويرها وتصنيعها في مجالات الرعاية الصحية المتعددة والمهمة. فيما تهدف إلى إحداث تغيير حقيقي في حياة المرضي، إيماناً بدورها الهام في تقديم أفضل خدمة للمريض المصري من خلال العمل علي تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى، والشراكة مع المؤسسات العلاجية، تماشياً مع الرؤية العالمية للشركة لوضع الأساس لتحسين الصحة والتغذية، ورفع شعار “الصحة للجميع ولا للجوع”.، كما انه منذ أكثر من 50 عامًا، تدعم شركة باير برامج التعليم وتنظيم الأسرة القائم على الحقوق في أكثر من 130 دولة.

وأشار الى هذا التعاون لا يأتي منفردا ولكن هناك رؤية شاملة تتضمن ٣ ركائز رئيسية تتضمن:
أولها توفير أفضل وسائل منع الحمل طويلة المفعول للمرأة المصرية “ميرينا ” والتي تعتبر واحدة من أفضل وأحدث وسائل منع الحمل على مستوى العالم، حيث يتم توفير الكميات اللازمة لتغطية احتياجات قطاع تنظيم الأسرة في وزارة الصحة بأقل الأسعار عالميا، هذا بالإضافة الي ان اللوب الهرمونى يحقق منع الحمل بشكل آمن وفعال بنسبة 100% وبدون آثار جانبية لكل السيدات، ولبعض الحالات الخاصة اللاتي تعانين من نزيف الحيض الشديد وفقر الدم. وقد تم بالفعل توفير 170 ألف لوب هرمونى ” ميرينا في السنة الأولى لدعم النساء المصريات.
بينما تتضمن الركيزة الثانية رفع الوعي بين النساء لتمكينهن من اتخاذ القرارات المبنية على معلومات علمية صحيحة، وتقديم الدعم اللازم لاختيار وسيلة منع الحمل الملائمة لأفضل حياة، وذلك بالاعتماد على قنوات وأساليب الاتصال الرقمية المبتكرة مثل منصات التواصل الاجتماعي حيث تم إطلاق أول موقع تعليمي إلكتروني معتمد من هيئة الدواء المصرية www.your-life-eg.com ليكون داعما في هذا الاتجاه.
فيما تعتمد الركيزة الثالثة. على مشروع طموح لبناء القدرات المستدامة التي من شأنها رفع قدرات أطباء أمراض النساء لتقديم مستوى مرتفع من الرعاية الصحية بما يتناسب مع المعايير الدولية، وقد تحقق ذلك بالفعل من خلال تدشين “برنامج مينت” الذى نجح فى تدريب اكثر من ١٥٠٠ طبيب متخصص فى امراض النساء داخل ٢٥٠ مركزا تابعا لوزارة الصحة وبالتعاون مع كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة على تقنيات تركيب وسيلة منع الحمل الحديثة “ميرينا” باستخدام أجهزة المحاكاة، بالإضافة الى تدريب عملى لأكثر ٧٠٠ طبيب على تركيب اللوب الهرموني ” ميرينا ” تحت اشراف وزارة الصحة والمشرفين الطبيين بوزارة الصحة، وباير العالمية.

وقال ان ما تم الإعلان عنه يأتي مكملا لما تم تدشينه من قبل حيث بدأت باير بشراكة استراتيجية مدتها ٥ سنوات بين باير العالمية و صندوق الأمم المتحدة للسكان، بدعم حملة “من حقك تنظمي ” طويلة الأجل، بقيمة إجمالية قدرها 330.000 يورو، وذلك بهدف توفير وسائل منع الحمل الحديثة ل٢٠٠ الف امرأة، بالإضافة إلى وصول ورفع  التوعية التعليمية الأساسية الى 300 الف امرأة، و ذلك من خلال نشر عيادات متنقلة في مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر، من أجل اتاحة تقديم خدمات الرعاية الصحية للفئات ، مثل فحوصات أمراض النساء، والتشخيص بالموجات فوق الصوتية ورعاية ما قبل الولادة وخدمات طب الأطفال وحديثي الولادة، كما يتم عقد ندوات توعية تستهدف مجموعات مختلفة من النساء في سن الإنجاب للتأكيد على أهمية تنظيم الأسرة، وفوائد الأسرة الصغيرة. بالإضافة الى تمكين المرأة المصرية في جميع أنحاء الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *