الأربعاء , يوليو 24 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  رزان مغربي تتعاون مع طارق الشيخ في أحدث اغانيها “عادي عادي”         |  نجم الطرب يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي رامي صبري “أنا جامد كده كده         |  بالفيديو و الصور: من هوليوود محمد كريم وستيڤن دورف يصوران فيلم The Gunslingers         |  ضرب وتعدى نجل الاعلامية شذا شعبان فى الساحل         |  ضبط شاب حاول تهريب 6 آلاف علبة دواء سولبادين في مطار القاهرة         |  ضبط 1,5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالزيتون         |  مباحث الأزبكية تضبط المتهمة بسرقة شقة في التجمع         |  السفير شن: الشعب التركي دافع عن إرادته الوطنية وديمقراطيته         |  شاهد …تامر حسنى وحيكم وبوسى يشعلون حفل زفاف حسام على راشد وامينة ابراهيم عوض         |  بعد “روح العرب”.. التونسي زياد الزواري يطلق ألبوم “صنع في أفريقيا” بمهرجان الحمامات         |  رشا رزق تحيي حفل تكريم فيروز في مارسيليا مع اوركسترا مزيكا         |  بحضور وائل جمعة وجمال حمزة ومحمد فاروق .. تسليم كأس سوبرنوفاس         |  ابرز ما جاء في المؤتمر الصحفي الخاص بالرئيس التنفيذي لشركة اندرايف أرسين تومسكي         |  إحباط تهريب ٦ كيلو حشيش داخل علب ” الجبن ” بمطار القاهرة         |  بقيمة ٣.٤ مليون جنيه.. ضبط عصابة سرقة مصنع أتوبيسات بالسويس        
الرئيسية / اخبار مصر / جامعة المستقبل تتبنى استراتيجية بناءة لتحقيق غايات المسؤولية المجتمعية

جامعة المستقبل تتبنى استراتيجية بناءة لتحقيق غايات المسؤولية المجتمعية

 

شاركت جامعة المستقبل في فعاليات مؤتمر “المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص ودورها في التنمية المستدامة”، والذي نظمه اتحاد الغرف العربية في مقره في بيروت بحضور ممثلين عن 17 دولة عربية وأجنبية، كما شهد المؤتمر مشاركة مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية.

ومن جانبه أعرب يوسف سمير، المعيد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المؤتمر، مثمنا جهود المسؤولية المجتمعية التي تقوم بها المؤسسات العربية.

وأضاف “سمير” أن جامعة المستقبل تبذل جهودا كبيرة في مساندة المجتمع، مؤكدًا أن الجامعة نجحت في حصد المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، في مؤشر التصنيف العالمي QS لعام 2024.

وشدد “سمير” على أن الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية لم يعد رفاهية، داعيا لضرورة التزام المؤسسات الاقتصادية بتوفير البيئة المناسبة ودعم أهداف التنمية المستدامة.
وشهد المؤتمر عقد ثلاث جلسات عمل، جاءت الجلسة الأولى بعنوان: “دور الغرف العربية في دعم ثقافة وسياسات وممارسات المسؤولية الاجتماعية. أما الجلسة الثانية فكانت بعنوان: المسؤولية الاجتماعية للشركات ودورها في التنمية المستدامة. بينما جاءت الجلسة الثالثة بعنوان: عروض لتجارب عربية ناجحة من القطاع الخاص ومن المنظمات غير الحكومية، التي تؤكّد الدور المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

يذكر أن المؤتمر شهد حضور وزير الاقتصاد والتجارة في الجمهورية اللبنانية الأستاذ أمين سلام، ونيفين قبّاج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر، والدكتوراة راندا رزق أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية بمصر، ةرئيس اتحاد الغرف العربية الأستاذ سمير عبد الله ناس، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية معالي الأستاذ محمّد شقير، رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق، معالي أمين عام اتحاد الغرف العربية أ. خالد حنفي، معالي الوزير المفوض د. طارق النابلسي، مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية، الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أمين عام الغرفة العربية البرازيلية تامر منصور، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية دارا جليل الخياط، رئيس غرفة طرابلس والشمالي في لبنان توفيق دبوسي، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الأعمال في الاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية (البحرين) البروفيسور علي آل إبراهيم، رئيسة ومؤسسّة مجموعة CLIN GROUP، ورئيسة مؤسسة HOPE MCF، الدكتورة نادية شعيب، رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا (يونيدو – البحرين) الدكتور هاشم حسين، إضافة إلى وفود ورؤساء وفود من سوريا والأردن والعراق والبحرين وجمهورية مصر العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *