رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / مجتمع / بيبسيكو تعلن عن اختيار الشركة الناشئة المصرية NoorNation للانضمام لبرنامجها الاقليمي 2023 Greenhouse Accelerator Program: MENA Sustainability Edition

بيبسيكو تعلن عن اختيار الشركة الناشئة المصرية NoorNation للانضمام لبرنامجها الاقليمي 2023 Greenhouse Accelerator Program: MENA Sustainability Edition

أعلنت شركة بيبسيكو اختيار الشركة المصرية الناشئة ” “NoorNation من بين الشركات الستة المرشحة للانضمام إلى المجموعة الثانية من برنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator، الذي يركز على الممارسات الزراعية المستدامة، وذلك بعد عملية اختيار دقيقة ومتعددة المراحل. وقد قدم المتسابقين هذا العام أفكاراً مبتكرة من خلال اتباع خمسة معايير رئيسية وهي: التوافق مع استراتيجية بيبسيكو الخاصة بالاستدامة -بيبسيكو الإيجابية-، والتوافق الاستراتيجي مع شركة بيبسيكو، وقابلية التوسع، والاتصال والتأثير على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى قابلية التطور والنجاح بقوة.

وقد تم اختيار الشركات الست المدرجة في القائمة النهائية وهم: NoorNation، و Dooda Solutions ، و RoboCare ، و SmartWTI ، و Smart Green ، و YY ReGen، من بين أكثر من 180 شركة مقدمة من 18 دولة. وقدمت كل شركة مستوى فريد من الخبرة والحلول المبتكرة في جميع جوانب سلسلة القيمة الزراعية بداية من الحفاظ على المياه وصولاً إلى تخصيب التربة زراعتها.
NoorNation هي شركة مصرية ناشئة في مجال الطاقة المتجددة وتستهدف توفير حلولاً لامركزية للبنية التحتية للطاقة والمياه قائمة على التكنولوجيا في جميع أنحاء مصر وأفريقيا جنوب الصحراء. وتقدم الشركة منتج LifeBox، وهو عبارة عن وحدة متنقلة قائمة بذاتها تعمل بالطاقة الشمسية وتوفر الطاقة النظيفة والمياه الصالحة للمجتمعات الريفية والقطاع الزراعي والسياحي بأسعار مناسبة، مما يؤهلها للعمل على تعزيز الزراعة المستدامة وإحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع.
وكجزء من البرنامج، ستتلقى الشركات الست المختارة منحة أولية قدرها 20,000 دولار أمريكي، لدعم أعمالها والمساعدة في توسيع نطاق ابتكاراتها، إلى جانب برنامج الارشاد الموجه من المتخصصين الإقليميين وخبراء بيبسيكو وفود تك فالي. وفي نهاية البرنامج الذي يمتد لستة أشهر، سيتم اختيار شركة واحدة لتحصل على تمويل إضافي بقيمة 100،000 دولار أمريكي لتعزيز توسعها، بالإضافة لفرصة شراكة مع شركة بيبسيكو لتسريع نمو أعمالها.

وفي تلك المناسبة صرح السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا –قائلا: ” فخور بوجود شركة مصرية ناشئة مثل NoorNation ضمن القائمة النهائية لبرنامج Greenhouse Accelerator. فهذا الإنجاز الكبير هو دليل وشهادة على التفاني والرؤية المنهجية لرواد الأعمال المصريين الذين يسعون جاهدين لخلق مستقبل أكثر استدامة لقطاع الزراعة، بالإضافة الي دفع التحول الإيجابي في صناعة الأغذية بشكل عام. ولذلك، نحن ملتزمون في شركة بيبسيكو مصر بدعم رواد الأعمال المصريين، والعمل على الاستفادة من قدراتهم لتعزيز بيئة زراعية مستدامة ومرنة. ومن خلال توحيد جهودنا مع هذه الشركات الناشئة ذات التفكير المستقبلي، نهدف إلى تطوير بيئة تدفع نمو الممارسات المستدامة، مما يضمن مستقبلاً أكثر إشراقاً ليس فقط لمصر ولكن للعالم أجمع.”

الجدير بالذكر ان في السنوات الأخيرة، قد واجه نظام الغذاء العالمي العديد من التحديات التي أثرت بشكل كبير على مصر، وتشمل هذه التحديات تداعيات جائحة كورونا، والظواهر الجوية المتطرفة، واضطرابات سلسلة التوريد العالمية. كما أن تبني ممارسات الزراعة غير المستدامة قد أدى إلى زيادة ضعف النظام الإيكولوجي والمنافسة على الموارد الأساسية للأراضي والمياه، مما زاد من تعريض النمو الزراعي والأمن الغذائي للخطر. فمن خلال تبني الابتكار، تعمل مصر على مواجهة هذه التحديات وبناء قطاع زراعي مرن ومستدام بمساعدة الشركات المصرية الناشئة التي تهدف إلى تعزيز الممارسات المستدامة في قطاع الزراعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *