رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الإعلامية منار بدر الدين تخطف الأنظار في أحدث جلسة تصوير بتوقيع سارة عبد القوي وبيتر أمير..صور         |  بعد أشادات الجمهور والنقاد”أهل الكهف”يتصدر محركات البحث عالفيس بوك ومنصات التواصل الإجتماعى         |  بعد حفل عالمي لتامر حسني.. اسلام لطفي يكشف كواليس الحفل         |  سامح المنسى يكتب عمرو دياب يشعل سماء دبى         |  إحباط تهريب طائرة درون وبندقية بمطار القاهرة         |  ضبط قائد سيارة دهس سيدة وتسبب في وفاتها بمصر الجديدة         |  ضبط قائد سيارة لقيامه بأداء حركات استعراضية بالساحل         |  دراز يشيد بنجاح موسم الحج هذا العام ويقدم التهانى لفخامة الرئيس السيسي         |  مؤسسة حياة للتنمية المستدامة ومتطوعي جامعة المستقبل يشاركون في توزيع لحوم الأضاحي وملابس العيد         |  سفير تركيا بالقاهرة: تركيا ومصر والعالم الإسلامي كله لن يتوانى عن بذل أي جهد ومجهود وتضحيات من أجل غزة         |  ضبط المتهم بالتعدي على ” كلب ” في حدائق القبة         |  الرابر السوداني دافنشي يغني باللهجة المصرية والسعودية لأول مرة في أغنية “العيد الكبير”         |  نغم صالح تغني راب لأول مرة في أغنية “شلق” من ألبومها الجديد         |  بقيادة المنظم إسلام لطفي.. تامر حسني يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا         |  تحدثت عن وفاة والدتها لاول مرة لطيفة التونسية تفتح قلبها لانجي يحيى في برنامج on set        
الرئيسية / فن وثقافة / تم تصويره بالمتحف المصري الكبير لأول مرة .. طرح كليب أغنية “مصر هي أمي ” للسوبرانو فاطمة سعيد (فيديو)

تم تصويره بالمتحف المصري الكبير لأول مرة .. طرح كليب أغنية “مصر هي أمي ” للسوبرانو فاطمة سعيد (فيديو)

 

عرض برنامج “الحكاية” المذاع عبر شاشة “MBC مصر”، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، لأول مرة، فيديو كليب أغنية “مصر هي أمي” في نسخته الأصلية، للسوبرانو المصرية فاطمة سعيد، والذي يعد أول فيديو كليب لها، بعد أدائها المُبهر للأغنية في شكلها الأوبرالي الجديد بحفل المتحف المصري الكبير الشهر الماضي.

وأهدت السوبرانو المصرية برنامج “الحكاية” أغنيتها “مصر هي أمي” للعرض لأول مرة على شاشة التلفزيون، وتم تصوير الفيديو كليب، بالمتحف المصري الكبير، وهو من إخراج محمد الألفي، وتوزيع موسيقى للفنان العالمي جيمس ويتبورن، وبقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني.

وأشاد الإعلامي عمرو أديب، بالأداء الغنائي للسوبرانو المصرية، صاحبة الجوائز العالمية الكثيرة، و الحفلات الناجحة وذات الصوت العبقري، حيث إنها تعد واحدة من أعظم ثلاث سوبرانو في العالم، و أشار إلى أن إعادة غنائها للأغنية الشهيرة “مصر هي أمي”، بتوزيع أوبرالي عالمي، وبقيادة المايسترو الكبير نادر عباسي، خلق حالة فنية جديدة وحرك مشاعر الجمهور، وسط أجواء تخللتها العظمة والسمو خاصة وأنه تم تصوير الفيديو كليب في المتحف المصري الكبير، أحد أعظم وأعرق المناطق الأثرية والتاريخية في مصر.

وتوجه “أديب” بالشكر إلى فاطمة سعيد لأنها خصت برنامجه “الحكاية” بهذه الأغنية وقال: ” الفن رسالة، مصر هي الحضارة، مفيش أجمل من إنك تغني لمصر، شكرًا على الأغنية العظيمة، واللي فيها مشاعر جميلة، فعلًا دايمًا فيها حاجة حلوة”.

 

 

وظهرت “فاطمة” قبل عرض الكليب في مقطع فيديو مسٌجل وقالت: “مبسوطة إن فيديو كليب أغنية “مصر هي أمي” التي غنيتها في حفل المتحف الكبير منذ عدة أسابيع قليلة، يتم عرضها في برنامج الحكاية مع الأستاذ عمرو أديب، في أول عرض تلفزيوني له على قناة إم بي سي مصر، وأتمنى أن تنال إعجاب المشاهدين”.

وتعد أغنية “مصر هي أمي” من الأغاني الوطنية الأصيلة التي علقت بأذهان الجماهير منذ الوهلة الأولى عندما تغنى بها الفنان الراحل فؤاد المهندس في فيلم ” فيفا زلاطا” والذي عرض عام 1976، كما تغنت بها الفنانة عفاف راضي، وعادت فاطمة سعيد لتكون ثالث من يعيد علينا غناء الأغنية في شكلها الجديد لتضفي أجواءً مختلفة، والأغنية من أعمال عمالقة الفن فهي ألحان كمال الطويل وكلمات عبد الوهاب محمد.

وكانت فاطمة سعيد غنت أغنية فؤاد المهندس “مصر هي أمي” بطريقتها الخاصة، أثناء حفلها الأخير، والذي كان أول حفل جماهيري ضخم يقام في المتحف الكبير في ساحة رمسيس الثاني، ، بقيادة المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، وذلك في إطار تنظيم مجموعة من الحفلات والفعاليات الثقافية قبل افتتاحه رسميًا.

ولاقى الحفل نجاحاً كبيراً وإقبالاً جماهيريا منقطع النظير، حيث تفاعل الجمهور الذي حرص على حضور الحفل بالتصفيق مع الأغنية، كما تفاعلت «فاطمة» مع الجمهور وبدأت ترقص بالعصا على تصفيق الجمهور، أثناء غنائها مقطع «عشة جنب نيلها جنب نيلها تسوى ألف قصر، ادونى عصاية ارقص رقص مصر»، وسط حالة من البهجة والسعادة.

كما حرصت “فاطمة” خلال الحفل على تقديم مجموعة من الأغانى التي تنوعت بين الكلاسيكية والموسيقى الشرقية، فيما لفتت الأنظار إليها بإطلالتها المميزة، والتي ارتدت على إثرها فستانًا باللون الذهبى وهو يرمز إلى إله الشمس الذي لطالما اشتهرت به مصر القديمة، وقرنته بإكسسوارات تجمع بين اللون الذهبى والأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *