الجمعة , سبتمبر 18 2020
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / مقالات وآراء / إدانة مجلس حقوق الإنسان للعنصرية الممنهجة أدان مجلس حقوق الإنسان الممارسات العنصرية والتمييزية التي تمت بوحشية أدان مجلس حقوق الإنسان الممارسات العنصرية والتمييزية

إدانة مجلس حقوق الإنسان للعنصرية الممنهجة أدان مجلس حقوق الإنسان الممارسات العنصرية والتمييزية التي تمت بوحشية أدان مجلس حقوق الإنسان الممارسات العنصرية والتمييزية

 

بقلم : د. ليلي صبحي

أدان مجلس حقوق الإنسان الممارسات العنصرية والتمييزية التي تمت بوحشية شديدة ترفضها الإنسانية، والتي قام بارتكابها قوات تنفيذ القانون ضد الافارقة والمواطنين ذوي الأصول الأفريقية، مما يشير الي دلائل بينة علي العنصرية المفرطة.

كما أفاد مجلس الأمم المتحدة بأن العنف المفرط والقوة ضد متظاهرين سلميين يلفت نظر دول العالم الي ضرورة التدل والاحتجاج علي هذا الاسنخدام المفرط للقوة.

هذا وقد قرر المجلس إعداد تقرير حول العنصرية الممنهجة ضد الأفارقة والسكان المنحدرين من أصل أفريقي، وذلك بحصور 47 دولة في اجتماع المجلس بجنيف.

ذلك علما بأن هناك دول أفريقية قد سبق ان تراجعت عند دعوتها من قبل المجلس التابع للامم المتحدة، بشان التحقيق في الوحشية المفرطة من قبل الشرطة الامريكية نحو الأفارقة والزنوج والمنحدرين من اصول أفريقية.

وقد قام مجلس حقوق الانسان الدولي التابع للامم المتحدة باصدار قرار بإدانة العنصرية، لم يأت فية ذكر الولايات المتحدة او الشرطة الأمريكية، وهذا حسبما ورد من ” فرانس برس” وهي وكالة الصحافة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: