رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / منوعات / زغلول الشمري .. اهتمام الجامعات العربية بصناعة المحتوى بات ضرورة

زغلول الشمري .. اهتمام الجامعات العربية بصناعة المحتوى بات ضرورة

أكد صانع المحتوى العراقي زغلول الشمري، ضرورة توجه الجامعات والكليات العربية بالإهتمام بصناعة المحتوى والتعلم عن بُعد، خاصة في الوقت الراهن الذي يشهده العالم من توقف لمعظم نواحي الحياة بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأشاد زغلول الشمري، بإطلاق عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بجامعك تبوك بالمملكة العربية السعودية، لمشروع صناعة المحتوى وضبط الجودة للفصل الصيفي، الذي يأتي استكمالاً لما حققته العمادة من نجاحات ملفتة وقفزات نوعية، في مرحلة التحول للتعليم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1440 – 1441هـ.

وأوضح زغلول الشمري، أهمية مواصلة التحول الرقمي خاصة التعليم عن بُعد، حفظا للأنفس وكإجراء احترازي لضمان صحة وسلامة الجميع.

جدير بالذكر، أن شركة نيوم السعودية، أعلنت مؤخرا عن افتتاح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة لدراسة تكنولوجيا المعلومات، ويُفتح باب التسجيل ابتداءً من 15 يونيو لغاية 25 يونيو 2020.

ويأتي ذلك بعد نجاح المرحلة الأولى من برنامج «نيوم للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف» والذي أطلق في 30 يناير الماضي بالتعاون مع جامعة فهد بن سلطان في تبوك،

وسيتمكن المتقدمون من التسجيل والبدء في الدراسة في مرحلة البكالوريوس في تخصصات تشمل الذكاء الاصطناعي وعلم وتحليل البيانات في جامعة فهد بن سلطان مع إمكانية ابتعاث المتفوقين منهم لإكمال العام الدراسي الأخير في أحد الجامعات الأمريكية.

كما سيتم اختيار المرشّحين بناء على الكفاءة والمقاعد الدراسية المتاحة. ويقدم البرنامج العديد من المسارات الوظيفية للطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح، إضافة إلى فرص عمل مرموقة في مشروع نيوم والشركات المشغلة له والعاملة في المشروع وذلك فور الانتهاء من دراستهم، كي يساهموا في بناء مستقبل المنطقة الرقمي. وسيحصل كل طالب على مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة.

ويعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي أحد اللبنات الأساسية في دعم التحول الرقمي الذي تشهده المملكة العربية السعودية وكذلك من أبرز القطاعات لجعل نيوم المشروع الأذكى من نوعه في العالم. ويمكن تقديم طلبات التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني أدناه، والذي يشمل كافة الشروط والمتطلبات للالتحاق بالبرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: