الأربعاء , نوفمبر 30 2022
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات افتتاح مقر شركة فوري الجديد “Fawry Quantum Building” بالقرية الذكية         |  بحضور وزيري المالية وقطاع الأعمال العام .. إطلاق مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين في احتفالية كبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة         |  مؤسسة iRead تعلن عن إطلاق مشروع “مصر بتجمع مليون كتاب” على هامش الاحتفال بالنسخة الثالثة من جوائز iRead Awards         |  تعاون بين فيكتوري لينك وروبوجاردن الكندية لإطلاق منصة روبوجاردن مصر، مركز المهارات الرقمية المتكامل الرائد في الشرق الأوسط         |  دون تدخل بشرى.. ماكينات تستخرج وثائق الأحوال المدنية والاستمارات للمواطنين         |  مباحث القاهرة تسقط «تجار الكيف» خلال 24 ساعة         |  مقتل سائق توك توك بعد مشاجرة مع زميله فى روض الفرج         |  بالصور …إقبال جماهيري كبير على جناح شركة كنوز مصر الخليج         |  حضره 4000 سائح من مختلف دول العالم فرقة “CELLOS2” العالمية تبٌهر المصريين والسائحين في حفل البحر الأحمر         |  العالم يحتفي بمئوية اكتشاف مقبرة توت عنخ امون بعرض فيلما وثائقيا له         |  شركة “الكيان الطبي” للمستلزمات الطبية تقدم أحدث المستلزمات الطبية بأفضل الأسعار..إليكم التفاصيل         |  ختام ناجح لبطولة الأندية العربية للشطرنج بالقاهرة وإنطلاق بطولة المدن العربية         |  فى اليوم العالمي ل«مناهضة العنف ضد المرأة»: د. راندا رزق: للنساء والفتيات الحق في الشعور بالأمان في جميع المساحات أينما كانوا         |  إنطلاق مهرجان عسل النحل المصري في أرض المعارض بمشاركة مميزة من عسل الأميرة         |  بيبسيكو مصر تحتفل بتخرج الدفعة الاولي من برنامج “عاملة شغل” وتكرم 50 مشاركة وصلن للمرحلة النهائية للالتحاق بفتره تدريبيه بالشركة مع فرصة للتوظيف        
الرئيسية / اخبار عاجلة / زيارة رئيس وزراء باكستان إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر COP-27 يقوم رئيس

زيارة رئيس وزراء باكستان إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر COP-27 يقوم رئيس

يقوم رئيس وزراء باكستان السيد محمد شهباز شريف بزيارة مدينة شرم الشيخ للمشاركة في “قمة المناخ” يومي 7 و 8 نوفمبر 2022. وسيرافق رئيس الوزراء وزير الخارجية بيلاوال بوتو زرداري وأعضاء آخرين من مجلس الوزراء وكبار المسؤولين. تنعقد هذه القمة كجزء من مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ (COP-27).

بناءً على دعوة من الرئاسة المصرية لمؤتمر COP-27 ، سيشارك رئيس الوزراء أيضًا نظيره النرويجي في اجتماع مائدة مستديرة رفيع المستوى حول “تغير المناخ والاستدامة بالمجتمعات الضعيفة” في 8 نوفمبر 2022. كما يشارك رئيس الوزراء في فعاليات أخرى رفيعة المستوى كمتحدث ، بما في ذلك المائدة المستديرة للأمين العام للأمم المتحدة لإطلاق أنظمة الإنذار المبكر لخطة العمل التنفيذية ، و “قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء” في 7 نوفمبر التى يستضيفها سمو ولي العهد ورئيس وزراء المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعات ثنائية مع العديد من قادة العالم على هامش القمة.

يُعقد مؤتمر الأطراف السابع والعشرون في وقت يواجه فيه ملايين الأشخاص في باكستان ، وملايين آخرين في أجزاء أخرى من العالم ، آثارًا ضارة وخيمة لتغير المناخ. وباعتبارها من أكثر الدول النامية تأثراً بهذه الظاهرة ، فمن ضمن ما ستقوم به باكستان أنها ستوجه نداءً قوياً من أجل تضامن مناخي عاجل وعدالة مناخية ناجزة ، بناءً على مبادئ الإنصاف والمسؤوليات المشتركة وإن كانت متباينة حسب القدرات الخاصة بكل منها.

بصفتها الرئيس الحالي لمجموعة الـ 77 والصين ، وهي أكبر كتلة تفاوضية من البلدان النامية داخل منظومة الأمم المتحدة ، ستقود باكستان أيضًا المجموعة في مفاوضات تغير المناخ ؛ بما في ذلك مجالات تتعلق بموضوعات مثل تمويل المناخ والتكيف وتخفيف المعاناة وبناء القدرات.

مؤتمر الأطراف هو الهيئة العليا لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) ، والتي تجتمع بشكل سنوي لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لتغير المناخ. وباعتبار باكستان أحد المتأثرين الرئيسيين ، ستواصل باكستان ، بشكل استباقي ، تقديم مساهمات إيجابية في النقاش والمفاوضات والعمل الجماعي بشأن تغير المناخ العالمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: