رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  على هامش الاحتفال ب”يوم الجمهورية الهندي” ال74 .. جامعة المستقبل تشارك في فعاليات مؤتمر الهند الدولي للتغير المناخي         |  مركز أبوظبي للغة العربية ينظم أمسية غنائية ضمن مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالصور..تكريم majestic للاستثمار العقاري في حفل افتتاح مول جراند سكوير وأحياه تامر حسني         |  ضبط المتهمين بخطف سيدة وطلب فدية بمدينة نصر         |  ضبط المتهم بالنصب على المواطنين بالتجمع الأول         |  بعد النجاح الساحق للموسم الأول.. وإحياءًا للفن المصري الأصيل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم يقدمان أشهر أغاني الأفلام في حفل “صوت السينما” بالأوبرا         |  Mr. Jamal Hanafieh and the Jordanian Ambassador in Cairo at the Gomhouria Theater Gala         |  السيد جمال حنفية والسفير الأردني بالقاهرة من حفل مسرح الجمهورية         |  The coalition of Egyptian parties celebrates the Police Day and honors the families of the martyrs… Here are the details         |  تحالف الأحزاب المصرية يحتفل بعيد الشرطة ويكرم أسر الشهداء …إليكم التفاصيل         |  6 مصورين من الشرق الأوسط وأفريقيا يفوزوا بجوائز خلال مشاركتهم في مسابقةHUAWEI NEXT IMAGE 2022         |  بأجندة حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية وإصدارات الكتب مركز أبوظبي للغة العربية يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023         |  بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي و مؤسسة كير مصر للتنمية، بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الحصاد الثالث لمحصول البطاطس ببني سويف في إطار برنامج “عايشين بخيرها”         |  ضبط المتهمين بالنصب على المواطنين بالقاهرة         |  ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص فى سرقة الدراجات النارية        
الرئيسية / منوعات / تزامناً مع الأسبوع العالمي للمياه بيبسيكو مصر تحتفل بنجاح جديد لبرنامج “عايشين بخيرها” بترشيد أكثر من 300 مليون لتر من المياه في المنيا

تزامناً مع الأسبوع العالمي للمياه بيبسيكو مصر تحتفل بنجاح جديد لبرنامج “عايشين بخيرها” بترشيد أكثر من 300 مليون لتر من المياه في المنيا

احتفلت شركة بيبسيكو مصر بنجاح جديد في سلسلة نجاحاتها الخاصة ببرنامجها “عايشين بخيرها” خلال مسيرتها للوصول إلى الاستخدام الإيجابي للمياه بحلول العام 2030. حيث نجح البرنامج في ترشيد اكثر من 300 مليون لتر من المياه في الفترة من 2021- 2022 بمحافظة المنيا، وذلك في إطار استراتيجية بيبسيكو الايجابية التي تهدف لتحقيق الاستدامة من خلال الوصول لنسبة 0% من المياه المهدرة بحلول 2030 وذلك من خلال استخدام اساليب الري الحديثه مما يساهم في الحفاظ على المياه ومواجهة تغير المناخ على مدار السنين المقبلة.

 

يمثل برنامج “عايشين بخيرها” خطوة رئيسية في دعم المزارعات وعائلاتهم في قطاع الزراعة، ومساعدتها للوصول إلى الموارد اللازمة، وتوفير المساعدة التقنية لزيادة إنتاج الأراضي الزراعية. ذلك إضافة إلى زيادة التوعية حول تبني الممارسات الزراعية الصحيحة وأفضل الممارسات لاستخدام الموارد المائية، لتحقيق أفضل ناتج بأقل نسبة هدر للمياه والموارد. وقد نجح البرنامج بالفعل في تعميم تلك الممارسات على مساحة تفوق 30 فدان زراعي.

في تلك المناسبة صرح السيد محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر قائلاً: “ما نشهده اليوم من إنجازات ونجاحات لبرنامج “عايشين بخيرها” هو شيء يدعو للفخر. فالبرنامج يمثل أهمية كبيرة فيما يخص تعزيز كفاءة استخدام المياه في المزارع ومرافق التصنيع، وترشيد وتجديد استخدام المياه، وتحسين جودة وصحة مستجمعات المياه، فضلاً عن تعزيز قدرة المجتمعات على الوصول الآمن إلى المياه، بما يتماشى مع استراتيجية بيبسيكو الإيجابية”.

وأستكمل شلباية أنه في إطار خطة الشركة الطموحة لسلسله القيمه الايجابيه لعام 2030، نجحت الشركة في تحويل30 فدان زراعي في محافظة المنيا من نظم الري بالغمر إلى الري بالتنقيط، وذلك فضلا عن رفع وعي 1000 مزارع وتأهيلهم لحساب نسب الري ومتابعة ري محاصيلهم بأنفسهم. ونتيجة لعملية نشر الوعي الكثيف واستخدام أحدث التكنولوجيات، استطعنا توفير أكثر من 300 مليون لتر من المياه في محافظة المنيا. فذلك النجاح يزيد من حرصنا على السعي وراء أهدافنا في نشر طرق الري الصحيحة.

الجدير بالذكر، أن بيبسيكو أطلقت برنامج “عايشين بخيرها” في مصر عام 2019 بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وهيئة كير الدولية، ليتم تطبيق البرنامج في محافظات الجيزة والبحيرة والمنيا وبني سويف، وتغيير حياة العديد من المزارعات الريفيات للأفضل سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي بما يضمن مستوى معيشي لائق ومستدام لهن ولأسرهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: