الأربعاء , أبريل 24 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم داعميه.. منهم نبيلة عبيد وحسين فهمى.. صور         |  الدكتور محمد الزهار يهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء…تفاصيل         |  برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.. قصر عابدين يحتضن احتفالية ضخمة وتكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت 7 يونيو المقبل         |  حسن الرداد مذيع لاول مرة علي ال mbc         |  الزميلة الإعلامية مي سكرية مشرفا عاما علي قطاع الفن بشركة تارجيت ديجيتال سليوشنز         |  الدكتور سامر سليمان رئيس مجموعة المراكز العربية لخدمات التوظيف و JobsGlobal.com : وظفنا أكثر من مليون شخص عبر العالم         |  حب وضحك ومفاجآت في فيلم الكوميديا الرومانسية الكويتي “شهر زيّ العسل” يعرض حصريًا على نتفليكس اعتبارًا من 29 أبريل         |  سقوط لص الهواتف المحمولة في قبضة مباحث الوايلي         |  سقوط عصابة سرقة التوك توك في قبضة مباحث السيدة زينب         |  ضبط المتهم بقتل سيدة لسرقتها بالبساتين         |  سقوط نصاب السفريات الوهمية بالظاهر         |  ضبط المتهم بدهس 5 أشخاص في الشروق         |  ضبط المتهمين بسرقة كابلات كهرباء وأسلاك نحاس بمدينة نصر         |  ضبط المتهمين بالتنقيب عن الاثار داخل منزلهم بدار السلام         |  ضبط طرفي مشاجرة بالأسلحة النارية في النهضة        
الرئيسية / اخبار مصر / جامعة المستقبل تحصد جائزة الريادة العربية عن جهودها الإنسانية خلال جائحة كورونا

جامعة المستقبل تحصد جائزة الريادة العربية عن جهودها الإنسانية خلال جائحة كورونا

 

حصدت جامعة المستقبل في مصر جائزة الريادة العربية التي يمنحها المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية لأبرز المؤسسات الفاعلة في خدمة المجتمع.

ويأتي تقليد جامعة المستقبل بوسام الريادة العربية عن جهود الجامعة في خدمة المجتمع خلال جائحة كورونا، حيث نظمت الجامعة عشرات الفعاليات الإغاثية بالعديد من محافظات مصر، استفاد منها آلاف الأسر في الحد من الآثار الاقتصادية السلبية التي فرضتها الجائحة.

ومن جانبها ثمنت الدكتورة راندا رزق أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، جهود جامعة المستقبل في خدمة المجتمع، مؤكدة أن للجامعة دور بارز على العديد من الأصعدة بالإضافة لدورها الرائد في مجال التعليم في مصر.

وأضافت “رزق” أن جهود جامعة المستقبل تنسجم مع خطة الدولة المصرية للتنمية المستدامة 2030 والساعية لتحقيق التقدم والرخاء في كافة المجالات بحلول عام 2030.

وتتصدر جامعة المستقبل قائمة تصنيف QS العالمي على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، حيث جاءت الجامعة في المركز الأول في آخر تصنيف أصدرته مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية، للجامعات على مستوى العالم للعام 2023، وذلك خلال قمة EduData Summit، فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يعد واحدًا من أهم التقارير التى يعتد بها عالميًا فى هذا المجال.

وبرز اسم جامعة المستقبل فى التقرير كواحدة من أهم الجامعات المصرية، حيث احتلت المركز 1001على مستوى جامعات العالم، وبذلك اقتنصت المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز الرابع على الجامعات المصرية عمومًا، لتتصدر موقعاً مهماً بين الجامعات العالمية لما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع.

وفى تصنيف عام 2022 للمنطقة العربية حصلت جامعة المستقبل على مركز متقدم على مستوى الوطن العربى QS University Ranking Arab Region 2022، متصدرة المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية عموماً، والمركز 51 على مستوى الوطن العربى.

وتعد هذه التصنيفات وترتيب جامعة المستقبل المتقدم على كل المستويات فيها على المستوى الإقليمى والدولي، مؤشرًا على ما تقدمه الجامعة من أبحاث وخدمات تعليمية على مستوى عالمي، يتوافق مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة ووفق خطط وبرامج مدروسة، بالاعتماد على نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس فى التخصصات المختلفة، حيث تتميز بعدد من الكليات والبرامج المتنوعة التى تلائم احتياجات سوق العمل المتنوعة، وتضم الجامعة عدد كبير من الطلاب المتميزين على مستوى الوطن العربي وإفريقيا وذلك فى كليات الصيدلة، وطب الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *