الخميس , سبتمبر 29 2022
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  شاهد بالصور…عيد ميلاد رجل الاعمال شريف الشناوى بحضور نجوم الفن والشاهير         |  شاهد بالصور …نجوم الفن والمجتمع في افتتاح مطعم” Qoya “         |  جامعة المستقبل في مصر تحتفل بتخرج دفعة جديدة من 6 كليات         |  ضبط المتهمين بسرقة ٦ مليون جنيه من مندوب شركة بالخليفة         |  ضبط ٤ أطنان زيت وسكر تمويني قبل بيعهم في السوق السوداء         |  ضبط ٤٠ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء         |  ضبط المتهم بقتل مسجل خطر في الجيزة         |  ضبط المتهمين بسرقة توك توك بالإكراه في المرج         |  ضبط لحوم فاسدة في حملات تموينية بمدينة نصر         |  ضبط المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين بمنشأة ناصر         |  ضبط شخصين بحوزتهما أقراص مخدرة بالمرج ودار السلام         |  ضبط 4 أطنان لحوم مجمدة فاسدة داخل ثلاجة بالقاهرة         |  سقوط هارب من 319 سنة سجن بالتجمع الأول         |  بالصور .. إطلاق فعاليات الدورة السابعة لمهرجان ملكة جمال المحجبات العرب وافريقيا ..وآية وطني عضو لجنة تحكيم         |  نجوم حفلات الساحل برعاية احمد علاء        
الرئيسية / اخبار مصر / إنجاز علمي جديد لجامعة المستقبل.. توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية

إنجاز علمي جديد لجامعة المستقبل.. توقيع بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو العالمية

 

العزازي: الاتفاقية تهدف إلى تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم تعليم دولي للطلاب المصريين
سرحان: الجامعة حققت إنجازا هاما من اجل تدريب الطلاب
فاروق: البروتكول يمثل فرصة ذهبية لطلاب جامعة المستقبل
الجوهري: فخور بالتعاون مع جامعة حاصلة علي أقوي التصنيفات بين الجامعات الخاصة بمصر
سرور: التعاون يمهد لشراكة قوية بين الجامعة وسيسكو في جميع المجالات والأنشطة

وقعت جامعة المستقبل بروتوكول تعاون مع شركة سيسكو CISCO العالمية لتكون الجامعة واحدة من بيوت الخبرة العالمية بالأضافة إلى توفير فرص تدريب على أعلى مستوى لطلاب الجامعة. كما يتضمن البروتوكول منح طلاب كلية الحاسبات وهندسة الاتصالات شهادة دولة مشتركة في مجال التكنولوجيا.
ووقع البروتوكول عن جامعة المستقبل الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة وعن شركة سيسكو المهندس أيمن الجوهري الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو بمصر وشمال أفريقيا والمشرق العربي، وبحضور كل من المهندس أحمد فاروق المدير الإقليمي للمسؤولية المجتمعية وأكاديمية سيسكو بمصر والمشرق العربي والمهندس مصطفي سرور مدير المبيعات للقطاع الحكومي، و الدكتور السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة المستقبل، و الدكتور محمود سامي بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ومدير مركز ضمان الجودة والتطوير المستمر بجامعة المستقبل.
وشهد توقيع البروتوكول الدكتور خالد العزازى رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، الذي أكد أن الاتفاقية تهدف إلى تحقق رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم تعليم دولي للطلاب المصريين.
وأضاف “العزازي” أن بروتوكول التعاون مع سيسكو العالمية يأتي في إطار أهمية دور جامعة المستقبل في إتاحة تعليم متميز من خلال تقديم برامج تعليمية متطورة تلبي متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.
وتابع “العزازي” أن البروتوكول سيساهم بشكل فعال فى دعم التعاون بين الطرفين باعتباره فرصة لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، وكذلك توفير تعليم ذو جودة عالية للطلاب مما يسهم فى خلق بيئة تعليمية متميزة.
بينما أعرب المهندس أيمن الجوهري عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة حاصلة علي أقوي التصنيفات بين الجامعات الخاصة بمصر، وعلي خطى التنمية ورؤية ٢٠٣٠ وإعداد جيل من الشباب مزود بأحدث البرامج الدولية التي تؤهله لسوق العمل المحلي والدولي وفقاً لخطة رئيس الجمهورية للتنمية المستدامة وخلق فرص عمل وتصدير العمالة التكنولوجية.
فيما أكد الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل أن البروتوكول مع شركة سيسكو العالمية يعتبر من الإنجازات الهامة من أجل تدريب الطلاب عملياً قبل التخرج لمواكبة سوق العمل وخاصة أن شركة سيسكو شركة عالمية وتستخدم منتجاتها في معظم المشاريع القومية في مصر والخارج.
وفي السياق ذاته قال المهندس أحمد فاروق المدير الإقليمي للمسؤولية المجتمعية وأكاديمية سيسكو بمصر والمشرق العربي، أن البروتوكول يمثل فرصة ذهبية لطلاب جامعة المستقبل لتوفير أحدث البرامج وفرص التدريب بالجامعة مما يؤهلهم لفرص عمل في السوق المحلي والإقليمي، حيث ستوفر للطالب احدث معامل التدريب مما يخلق بيئة تدريب تحاكي بيئة العمل بالشركات الدولية.
بينما أكد المهندس مصطفي سرور مدير المبيعات للقطاع الحكومي أن التعاون البناء بين جامعة المستقبل وشركة سيسكو العالمية يمهد لشراكة قوية في جميع المجالات والأنشطة.
يذكر أن البروتوكول يهدف إلى دعم التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعة وتعزيز التفاهم المتبادل بين الجانبين في كافة المجالات المشتركة الأكاديمية والبحثيية. كما يتضمن إنشاء أكاديمية سيسكو للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الجامعة وتعمل الأكاديمية على تدريب طلاب كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة والتكنولوجيا قسم الإتصالات علي جميع برامج سيسكو العالمية وحصولهم علي الشهادات الدولية المعتمدة من الشركة. كما تتولى شركة سيسكو العالمية تجهيز معامل بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وهي معمل خاص بالشبكات ومعمل خاص بتكنولوجيا 5G ومعمل خاص بانترنت الأشياء Internet of Things (IoT). كما تتضمن الاتفاقية تولى شركة سيسكو العالمية تطويرالشبكات الداخلية بالجامعة لتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة داخل جامعة المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: