الخميس , ديسمبر 8 2022
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
آخر الأخبار
|  “فوريFMCG ” تشارك في الدورة السابعة لمعرض “فوود أفريكا”         |  بالصور..إقبال كبير على جناح شركة “دار زيتون” طوال أيام معرض dood africa ٢٠٢٢         |  بالصور..إقبال كبير على جناح شركة فروت لاند طوال أيام معرض dood africa ٢٠٢٢         |  عاجل ٢٤ تهنئ محمد علي ناصر بمناسبة المولودة الجديدة         |  بالصور | حفل زفاف نجل الشيف حسن “يا تركاتك يا حركاتك يا محمد يا حسن”         |  بحضور ورعاية وزيرة التضامن الاجتماعي طلاب جامعة المستقبل يشاركون في احتفالات يوم التطوع العالمي بمتحف الحضارة بالفسطاط         |  إحباط تهريب عملات أجنبية بمطار القاهرة         |  القبض على عامل بشركة خدمات جوية اختلس 10 آلاف علبة سجائر         |  الرادار يقود للقبض على لص سرق سيارة سيدة بمدينة نصر         |  بالصور..إقبال كبير على جناح بن شاهين في اليوم الأول لمعرض dood africa ٢٠٢٢         |  افتتاح مطعم وكافيه charcoal بحضور مصممه الازياء العالميه جينا سلطان         |  «جيديا»تتعاون مع شركة الحاسبات المتقدمة (ACT) لتعزيز حلول الدفع الإلكتروني لقطاع الضيافة المصري         |  ضبط شخص يبيع كاميرات مراقبة سرية لاسلكية وأجهزة gbs عبر الفيس بوك         |  ضبط 9 أشخاص لقيامهم بقتل آخر بسبب «توك توك» بالمعصرة         |  ضبط 7 أشخاص لقيامهم بالتعدي على شخصين واحتجازهم داخل مصنع بالقطامية        
الرئيسية / فن وثقافة / تقدم ببلاغ للنائب العام .. منتج أمريكي يتهم المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى بالنصب والاحتيال

تقدم ببلاغ للنائب العام .. منتج أمريكي يتهم المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى بالنصب والاحتيال

تقدم ببلاغ للنائب العام .. منتج أمريكي يتهم المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى بالنصب والاحتيال
تقدم المنتج الأمريكي سامي عدنان افيوني وهو أمريكي الجنسية من ام مصرية وله أقارب َواشقاء بمصر ببلاغ للنائب العام اتهم خلاله كل من المنتج ريمون رمسيس يوسف جيد والمخرج أحمد خالد موسى وزوجته السيدة ايمان عبدالرحمن عبدالسلام بالنصب والاحتيال.
حملت عريضة الدعوى التي رفعها المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص بالمنتج سامي عدنان  رقم ٤٢٦٧ لسنة ٢٠٢٢.
وجاء في الدعوى ان المنتج سامي عدنان الذي يمتلك شركة انتاج أمريكية في ولاية نيوجيرسي تعمل بمجال الإنتاج السينمائي كان قد تعرف على الثلاثي ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن عن طريق احد أقاربه بالقاهرة ويدعى سامح .
وبعدها بدأ المشكو في حقه الأول المنتج ريمون رمسيس يتودد للمنتج  سامي عدنان بكافة السبل عن طريق الاتصال التليفون والمحادثات معه ومحاولة القناعه بالعمل بالانتاج السينمائي في مصر ،. وانه يرغب في تأسيس شركة وينقصه التمويل المالي وأن لديه علاقات طيبة بالعديد من المخرجين والكتاب المعروفين وهنا ظهر المشكو في حقهما الثاني المخرج أحمد خالد موسى والثالثة ايمان عبدالرحمن وهي زوجة المخرج وتعمل مساعدة له .
وبعد ذلك استطاع ريمون اقناع  سامي عدنان بأن يكون شريكا معه في الشركة التي يرغب في تأسيسها وأن يكون عدنان هو الممول لتلك الشركة وبالفعل بدأ في إجراءات تأسيسها تحت اسم شركة aka للإنتاج السينمائي وطلب منه الحصة النقدية بوصفه شريكا للانتهاء من إجراءات التأسيس والحصول على ترخيص الشركة حتى تظهر للنور.،. كذلك قام باستخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري لتلك الشركة..
ومن جانبه قام عدنان بتحويل المبلغ المطلوب منه والذي يمثل حصته في الشركة على دفعات من بنك تشيس بولاية شيكاغو بأمريكا وهو من أضخم البنوك في العالم على حساب ريمون بالبنك التجاري الدولي cib .
أما ريمون فقد استعان بالمخرج أحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن لتأكيد مزاعمه وهو بذلك استخدم أساليب النصب والاحتيال التي تواترت عليها المحاكم  استعان بشخص لتأكيد مزاعمه وقد ساعدته واشتركا معه في ذلك.
وبعد أن قام سامي عدنان  بتحويل مائتي الف دولار على فترات متفاوتة اكتشف ان الشركة ذات مسئولية محدودة ومثلها ريمون فقط وأن الشاكي لم يذكر في حصة التأسيس ولا السجل التجاري وهنا ايقن انه تعرض لعملية نصب من قبل الثلاثي واتضح انه مشروع وهمي كاذب.
وفي نهاية الدعوى طالب ياسر قنطوش المستشار القانوني للمنتج سامي عدنان بالتماس صدور قرار من النائب العام بتحقيق الواقعة تحقيقا قضائيا والاستعلام عن قيمة المبالغ المحولة من بنك تشيس بأمريكا الي حساب ريمون رمسيس في بنك cib بمصر والاستعلام عن سبب تلك  التحويلات والاستعلام عن الشركة التي انساها وتقديم المشكو في حقهم للمحاكم الجنائية العاجلة بتهمة النصب والاحتيال على المجني عليه سامي عدنان.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: