رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  في الحلقة ٣٩ من الصديقات.. سجن سوزان نجم الدين عام ونصف وبيع ممتلكاتها         |  في تجربة هي الأولى من نوعها إطلاق الإعلان الدعائي الأول لفيلم TRANSFORMERS ONE في الفضاء!         |  فاعليات الرابطة التطوعية لفخر الوطن تمتد للعيد ضمن برنامج عيدنا وياهم         |  شاهد بالصور …فنانين و اعلامين فى احتفاليه ضخمه لشركةBOOKINGCW تنظيم Better Event & Media         |  بالصور…افتتاح مبهر لبيت البن البرازيلي بالمهندسين..تفاصيل         |  الدكتور محمد الزهار يكتب عن الهجوم الإيراني على إسرائيل ،جوانبه وتداعياته إقليمياً ودولياً         |  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام        
الرئيسية / مجتمع / في إطار اليوم العالمي لمرض السكري ، بلان إنترناشيونال إيجيبت و أسترازينيكا تتعاونان لرفع الوعي بمخاطر مرض السكري ضمن برنامج “صحة شباب مصر”

في إطار اليوم العالمي لمرض السكري ، بلان إنترناشيونال إيجيبت و أسترازينيكا تتعاونان لرفع الوعي بمخاطر مرض السكري ضمن برنامج “صحة شباب مصر”

 

أطلقت كلا من هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت و شركة أسترازينيكا يوم توعوي في منطقة المرج بالقاهرة للتوعية بمرض السكري من النوع الثاني، بمناسبة اليوم العالمي للسكر، حيث تم عقد لقاءات توعوية نقاشيه للشباب حول كيفية الوقاية من الإصابة بمرض السكري. كما تم توقيع الكشف الطبي المجاني على الحضور واعطائهم النصائح اللازمة للتعايش مع مرض السكري بدون مضاعفات أو انتكاسات.

يأتي ذلك في إطار برنامج “صحة شباب مصر”، وهي مبادرة عالمية أطلقتها شركة أسترازينيكا بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة من منطلق استراتيجية الشركة المجتمعية ودورها الرائد في رعاية االشباب المصري ليسلك حياه صحية و يتفادي الامراض الغير السارية، و يتم ذلك من خلال مجموعة من خبراء تطوير المجتمعات مع هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت و برعاية 5 وزارات معنية و هيئات دولية مختلفة.

و قد صرح الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس ادارة شركة استرازينيكا ان المسئولية الاجتماعية و التنمية المستدامة لمجتمعنا المصري تأتي علي رأس اولويات الشركة. و اكد علي اهمية برنامج “صحة شباب مصر” ، فعلى الصعيد العالمي، وصل برنامج أسترازينيكا لصحة الشباب إلى أكثر من 5 ملايين شاب في 30 دولة منذ إطلاقه في عام 2010. ويهتم البرنامج بالشباب للوقاية من الأمراض غير المعدية الأكثر شيوعًا والتي تشمل السرطان والسكري وأمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي والصحة النفسية.

ومن جانبها صرحت فيفيان فكري، رئيس قطاع الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية بشركة أسترازينيكا أن برنامج “صحة شباب مصر” يستهدف خلال 5 اعوام الوصول إلى أكثر من 650,000 من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و24 عامًا حيث يمثلون 26% من إجمالي السكان، مما يوفر للبلاد فرصة كبيرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، لأن توعية الشباب على أهمية الوقاية من الامراض الغير السارية و دعمهم لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم، فإنها تساعد على دعم مقدرات الدولة المصرية الاقتصادية وتنشئة مجتمع صحي سليم وتخفيف العبء عن القطاع الطبي بما يسهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

و من جانبها أضافت الاستاذة انجي سليمان، مديرة الشراكات الاستراتيجية و التاثير المجتمعي في هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت، “إن اليوم التوعوي الذي تم تنظيمه بمنطقتي المرج و خير الله في إطار الحملة التوعوية لبرنامج صحة شباب مصر يستهدف حوالي 250 شخص من الشباب و ذويهم لتوعيتهم بالسلوكيات السليمة للحد من مخاطر تداعيات مرض السكري و انماط الحياه الصحية السليمة.

كما اضافت ان التوعية تتم من خلال منهج من المعلومات الصحية وبرامج الوقاية من الأمراض غير المعدية حيث يتم توعية الشباب بمخاطر التدخين، والاستخدام الضار للكحول، وقلة النشاط البدني، والنظام الغذائي غير الصحي، وتلوث الهواء، فضلاً عن دعم صحة الشباب ورفاهيتهم على نطاق أوسع من خلال القوافل الطبية او ايام التوعية التي يتم تنظيمها من خلال البرنامج، و ذلك بالتعاون اللصيق و الشراكة مع العديد من الهيئات الحكومية المعنية ومنهم علي سبيل المثال وليس الحصر وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التعليم والتعليم الفني، ووزارة البيئة، والمجلس القومي للامومة والطفولة، والمجلس القومي للسكان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *