رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / فن وثقافة / فيلما “إفراج” و”هيصة” يفوزان بالمركز الثاني على مستوى الجامعات العربية والإفريقية

فيلما “إفراج” و”هيصة” يفوزان بالمركز الثاني على مستوى الجامعات العربية والإفريقية

فاز فيلما “إفراج” و “هيصة” بالمركز الثاني في فئة الأفلام الوثائقية بمسابقة مشروعات تخرج طلاب الإعلام بمشاركة 100 جامعة عربية وإفريقية، والتي نظمتها مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي.

وحصد فيلم إفراج لطلاب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر المركز الثاني في فئة الأفلام الوثائقية في المسابقة العربية التي أقيمت بين مشروعات تخرج الطلاب علي مستوي الجامعات العربية، وذلك في إطار أنشطة المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل في مصر كما ان فيلم افراج حصل على المركز الاول في مسابقة الجامعة الامريكية بدبي لسنه ٢٠٢١.

بينما فاز ثانيا فيلم “هيصة” لطلاب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر أيضا، المركز الثاني في فئة الأفلام الوثائقية في المسابقة الافريقية وأقيمت بين مشروعات تخرج الطلاب علي مستوي جامعات القارة الافريقية.
وتهدف المسابقة إلى خلق أرضية مشتركة من التعاون الأكاديمي والمنافسة الهادفة التي ستعمل علي رفع مستوي الإنتاج الأكاديمي للطلاب من خلال الاحتكاك المباشر وغير المباشر بين الطلاب والأساتذة ونظرائهم في مختلف المؤسسات الأكاديمية.

وأنتج فيلم “إفراج” مجموعة من طلاب قسم الإعلام السياسي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة المستقبل في مصر وهم يوسف سمير، وعبد الله عمر، ومروان محمد، وحازم مغاوري، وأحمد باسم، ويارا قنصوة، كمشروع تخرج لهم، حيث نافش الفيلم أزمة الغارمات باعتبارها قضية هامة، في إطار مبادرة الرئيس السيسي حول هذه القضية .

وكشف الفيلم عن قصة الحاجة رتيبة وهي سيدة يزيد عمرها على 70 عاما، وكان زوجها متوفيا واضطرت إلى تجهيز بناتها الثلاث من خلال التقسيط، لكنها فشلت فى السداد لتقبع في السجن 15 عاما، والإفراج عنها كان من المفترض أن يكون 2047″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: