رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / سياسة / وحدة الدراسات الافريقية بمركز الحوار تنظم ندوة بعنوان مصر وسيراليون تقارب سياسى وتعاون اقتصادى

وحدة الدراسات الافريقية بمركز الحوار تنظم ندوة بعنوان مصر وسيراليون تقارب سياسى وتعاون اقتصادى

 

نظمت وحدة الدراسات الأفريقية بمركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بالتعاون مع سفارة سيراليون بالقاهرة اليوم الاحد ندوة بعنوان” مصر وسيراليون. تقارب سياسي وتعاون اقتصادي” بمقر مركز الحوار وبحضور رئيس المركز الدكتور محمد طلعت، والسيد صموئيل علي كارجبو القائم باعمال سفارة سيراليون لدى جمهورية مصر العربية، والسيد محمد كالون المستشار الاعلامى بسفارة سيراليون بالقاهرة، والدكتورة نرمين توفيق الباحثة في الشئون الافريقية والمنسق العام لمركز فاروس للبحوث، وادرات الندوة الدكتورة غادة فؤاد رئيس وحدة الدراسات الافريقية بمركز الحوار، حضر الندوة مجموعة من المتخصصين والباحثين والمهتمين بالشأن الافريقي.

وجاءت الندوة تماشيا مع التطور الملحوظ الذي تشهده البلدين خلال الآونة الأخيرة والذي تمثل في زيارة الوفد السيراليونى برئاسة وزير الخارجية والتعاون الدولي الدكتور فرنسيس الى القاهرة خلال شهر أغسطس الماضى .

ناقشت الندوة عدد من المحاور من بينها مصر وسيراليون رؤى للتقارب تحدثت فيه الدكتورة نرمين، وسيراليون دولة داعمة للسلام وجاذبه للاستثمارات ناقشه السيد صموئيل، اما المحور الخاص بمصر وسيراليون فاعلان في العمل الأفريقي المشترك تحدث فيه السيد محمد كالون.

يذكر ان زيارة وزير الخارجية من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين وهو ما يعكس وجود إرادة سياسية قوية في كلا البلدين لتنمية كافة أوجه التعاون والمضى قدما من اجل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: