الإثنين , يوليو 26 2021
رئيس مجلس الأدارة د. وليد السيسي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / اخبار مصر / بحضور أحمد ابو هشيمة وقيادات حزب الشعب اختتام فعاليات دورة الحزب التدريبية لكتلته البرلمانية

بحضور أحمد ابو هشيمة وقيادات حزب الشعب اختتام فعاليات دورة الحزب التدريبية لكتلته البرلمانية

بمشاكة النائب احمد ابو هشيمة عضو مجلس الشيوخ – نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى، اختتم حزب الشعب الجمهوري، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها في مقر الحزب الرئيسي لكتلته البرلمانية في مجلس النواب، والتي عقدت على مداري يومي 16 و 17 مارس الجاري.

ويستهدف حزب الشعب الجمهوري من هذه الدورة التدريبية ومثيلاتها صقل خبرات نوابه بمزيد من العلم والخبرات المتراكمة التي يمتكلها المحاضرون، كالدكتور صفي الدين خربوش الأمين العام للحزب واللواء محمد صلاح أبوهميلة رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، والدكتور معتز عبد الفتاح أمين التدريب والتثقيف السياسي بالحزب والدكتور هشام مجدي، والذين تم اختيارهم من قيادات الحزب وكوادره أيضاً.
وتطرقت الدورة إلى عدد من الموضوعات المهمة التي يحتاجها عضو مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الجاري، كاختصاصات مجلس النواب وحقوق النائب وواجباته، وتعريف الحصانة البرلمانية، والفرق بين دور الانعقاد العادي وغير العادي، وأجهزة المجلس البرلمانية، ونظام التصويت في المجلس، بالإضافة إلى وسائل وإجراءات الرقابة البرلمانية.
وأكد الحزب أنه بصدد عقد دورة تدريبية مماثلة لكتلته البرلمانية في مجلس الشيوخ، وكذلك شباب الحزب وكوادره القيادية خلال الفترة المقبلة، بهدف تجهيز كوادر قادرة على حمل المسئولية في المستقبل القريب، وخوض الاستحقاقات الدستورية المزمع عقدها وتوسيع قاعدة الحزب الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: