الأربعاء , أبريل 24 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  بالصور..الحلو ستايل elhelow style تشارك بمعرض و مؤتمر egypt facility management forum         |  نتفليكس تكشف عن الإعلان الرسمي لفيلم جينيفر لوبيز الجديد ‘أطلس’         |  ضبط قائد سيارة نقل ألقى مخلفات بناء على طريق السويس         |  السفير شن: دعوة الأطفال الفلسطينيين للعيد تظهر تضامن الأطفال الأتراك مع الأطفال الفلسطينيين         |  بالفيديو والصور…تكريم سيدة الأعمال المهندسة رباب عبد العاطي باحتفالية ثلاثينية راشد لذوي الهمم         |  مركز راشد لأصحاب الهمم يكرم داعميه.. منهم نبيلة عبيد وحسين فهمى.. صور         |  الدكتور محمد الزهار يهنئ الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء…تفاصيل         |  برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.. قصر عابدين يحتضن احتفالية ضخمة وتكريم الموسيقار الكبير عمر خيرت 7 يونيو المقبل         |  حسن الرداد مذيع لاول مرة علي ال mbc         |  الزميلة الإعلامية مي سكرية مشرفا عاما علي قطاع الفن بشركة تارجيت ديجيتال سليوشنز         |  الدكتور سامر سليمان رئيس مجموعة المراكز العربية لخدمات التوظيف و JobsGlobal.com : وظفنا أكثر من مليون شخص عبر العالم         |  حب وضحك ومفاجآت في فيلم الكوميديا الرومانسية الكويتي “شهر زيّ العسل” يعرض حصريًا على نتفليكس اعتبارًا من 29 أبريل         |  سقوط لص الهواتف المحمولة في قبضة مباحث الوايلي         |  سقوط عصابة سرقة التوك توك في قبضة مباحث السيدة زينب         |  ضبط المتهم بقتل سيدة لسرقتها بالبساتين        
الرئيسية / مجتمع / شاهد بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الزهراوان وشركة الأمل الشريف لتنمية القري الأكثر فقرا

شاهد بالصور.. توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الزهراوان وشركة الأمل الشريف لتنمية القري الأكثر فقرا

انطلاقا من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري وقعت مؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة برتوكول تعاون مع شركة الأمل الشريف للبلاستيك بهدف تنمية القري الأكثر فقرا التي تم اختيارها في قائمة المرحلة الأولي للمشروع القومي لتطوير الريف و التي أطلقها الرئيس السيسي.

وتحتـل شركة الأمل ( الشريف ) مكانة الصدارة علي المستوي المحلي في مجال تصنيع المواسير البلاستيك بأنواعها ووصلاتها ولوازمها، وهي من كبري الشركات علي مستوي الشرق الأوسط في هذا المجال و من منطلق المسئولية المجتمعية لا تدخر الشركة جهداً في المشاركة المجتمعية و من ضمن هذه المجالات تدريب الشباب و بناء قدرتهم لألتحقهم بسوق العمل من خلال أكاديمية ناس.

هذا وسيكون البروتوكول في محور مياه الشرب، و ينص علي حل مشاكل مياه الشرب في هذه القري من حيث مد خطوط المياه العمومية للمناطق المحرومة و من ثم مد الوصلات الفرعية للمنازل، هذا و لم يغفل البرتوكول مشاكل خطوط المياه المتهالكة و التي تعاني منها بعض القري و سيتم أحلال و تجديد هذه الخطوط سواء العمومية أو الوصلات الفرعية.

 

و الجدير بالذكر أن المرحلة الأولي من البروتوكول تشمل مد خط بطول ٣٥٠٠متر طولي بمركز الوقف بمحافظة قنا و عدد ٢٤٥ وصلة فرعية ( منزلية ) و كذلك احلال و تجديد ٥٦٠٠متر طولي بمركز فرشوط محافظة قنا و ٦٣٢ وصلة فرعية و المرحلة الثانية سيتم تنفيذها بمحافظة الأقصر بمسافة ٥٠٠٠ متر طولي و ٧٠٠ وصلة فرعية( منزلية .

 

و استمراراً لدور الزهراوان فسيتم التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي و مؤسسات المجتمع المدني في “المبادرة القومية لتطوير الريف المصري ” بــ 51 مركز و ذلك في مجال تنمية الأسرة و التي تشمل (تطوير الحضانات الأهلية، الاكتشاف المبكر للإعاقة و تطوير مراكز التأهيل و دمجهم في المجتمع، مكافحة و علاج التسرب من التعليم، تنمية و تمكين المرأة الريفية أقتصادياً و إجتماعياً، حقائب توعوية لجميع القضايا المجتمعية، تدوير المخلفات.. .)

تم إطلاق المبادرة القومية لتطوير الريف المصري بمشاركة مجتمعية كبيرة من الوزارات والجمعيات الاهلية والشركات..

وتُعد هذه المبادرة القومية امتداداً (لمبادرة حياة كريمة ) و التي تم اطلاقها في العام قبل الماضي2019 و التي حققت نجاحاً كبيراُ في 143 قرية من القري الأكثر فقراً والتي تمت بالتعاون بين وزارة التضامن الأجتماعي و أكبر 23 مؤسسة خيرية.

وتحقيقا لما تهدف اليه هذه المبادرة الرئاسية حياة كريمة فقد حرصت مؤسسة الزهراوان علي المشاركة والعمل فيها فقد تم تطوير ٤ قري بمحافظة أسيوط.. في مركز البداري( قرية الهمامية، قرية الكوم الأحمر، عزبة الأقباط في مركز الفتح ( قرية الطوابية) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *