رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  في الحلقة ٣٩ من الصديقات.. سجن سوزان نجم الدين عام ونصف وبيع ممتلكاتها         |  في تجربة هي الأولى من نوعها إطلاق الإعلان الدعائي الأول لفيلم TRANSFORMERS ONE في الفضاء!         |  فاعليات الرابطة التطوعية لفخر الوطن تمتد للعيد ضمن برنامج عيدنا وياهم         |  شاهد بالصور …فنانين و اعلامين فى احتفاليه ضخمه لشركةBOOKINGCW تنظيم Better Event & Media         |  بالصور…افتتاح مبهر لبيت البن البرازيلي بالمهندسين..تفاصيل         |  الدكتور محمد الزهار يكتب عن الهجوم الإيراني على إسرائيل ،جوانبه وتداعياته إقليمياً ودولياً         |  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام        
الرئيسية / اخبار مصر / تطبيق ” يوديكشنارى ” للترجمة الفورية من العربية للإنجليزية بأدوات سحرية

تطبيق ” يوديكشنارى ” للترجمة الفورية من العربية للإنجليزية بأدوات سحرية

تطبيق يوديكشنارى هو قاموس الترجمة الفورية اللغوى يوفر لك ترجمة الكلمات او ترجمة نصوص بأكثر من لغة ترجمة من عربى لانجليزى وترجمه من انجليزى لعربى وجميع اللغات الاخرى فهو يدعم حوالي 108 لغة بلهجاتهم المختلفة، نعم فتطبيق يوديكشنارى يتميز بخاصية اللهجات ولكن برأيي انه بحاجة لإضافة المزيد من اللهجات خاصة العربية.

التطبيق يوفر حلولا مجانية للترجمة الفورية والدقيقة فهو يوفر العديد من الأدوات التي يمكنك ترجمة أي نص او ترجمة جمل بها غير الطريقة التقليدية وهي كتابة الكلمة في البحث، فيوديكشنارى يوفر خاصية ترجمة الكاميرا فأنت تستطيع تصوير أي صورة وترجمة النص المكتوب عليها بخاصية الترجمة بالكاميرا بكل سهولة فقط حدد النص واضغط على ترجمة الصور وسيظهر لك معناه من وإلى أي لغة تختارها.

 

وأيضا ما يميز قاموس الترجمة الفورية يوديكشنارى وجود خاصية لا توجد في باقي تطبيقات الترجمة وهي أداة الترجمة السحرية التي يمكنها الدخول إلى أي تطبيق وترجمه النص دون الاحتفاظ بمعلوماتك الشخصية. فهي تستطيع ترجمة المحادثات وترجمة المنشورات على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي عليك فقط السماح بالأذونات لإمكانية الوصل للتطبيقات الأخرى. وبعد تفعيلها افتح المحادثة المراد ترجمتها واسحب العدسة لترجمة النص لك.

 

وتطبيق يوديكشنارى يعمل كمعلم لغوى وليس مجرد قاموس انجليزي عربي او قاموس عربي انجليزي فقط لأنه يحتوي على العديد من الدروس التفاعلية تجعلك تتقن اللغة الأخرى بكل سهولة على مدار اليوم مثل خاصية شاشة غلق الكلمة، ففي كل مرة تغلق شاشة هاتفك وتفتحه مره أخرى سيظهر لك كلمة جديدة يُعلمها لك التطبيق بصورة توضيحية في الخلفية وإمكانيه سمع الكلمة باللهجة الامريكية او البريطانية وجملة كمثال لمعرفة استخدام هذه الكلمة. ولكي تعود لهذه الكلمة مرة أخرى يمكنك وضعها في الكلمات المفضلة مع علامة النجمة التي تظهر في الشاشة أيضا.

 

وعند تشغيل التطبيق لأول مرة لن تحتاج لتسجيل الدخول او ربطه بأي حساب، وعلى الرغم من ذلك يمكن لللقاموس الاحتفاظ بكلماتك المفضلة او الكلمات التي قمت بالبحث عنها ومتابعة اهتماماتك كمان انه يُعلمك كل يوم قدر معين من الكلمات الجديدة تظهر لك في شاشة الغلق ويراجع معك بعد ذلك هذه الكلمات على مدار اليوم.

يوديكشنارى يُقدم امثلة عديدة للكلمة التي قمت بالبحث عن ترجمة لها مع وضعها في سياق كلمات مختلفة المواضيع حتى تستطيع فهم معنى الكلمة الصحيح ويوفر أيضا ترجمات قواميس مختلفة مثل أكسفورد وغيره وفى نتائج البحث أيضا ستجد مرادفات للكلمة والمضادات.

هذه ميزة جيدة ولكن ينقصه وضع مواضيع للبحث عن الكلمات مثل تطبيقات الترجمة المتخصصة. مثل البحث عن كلمة في مجال العلوم او التاريخ او الجغرافيا وهكذا.

بالنسبة لتعين الاذونات فقط ينقص التطبيق ان يوفر الشرح الكامل للمستخدم جميع الأدوات في البداية مع خطوة بخطوة وتوضيح الاذونات وبساطتها. فبعض المستخدمين يجدون صعوبة في فتح الاذونات للأدوات المختلفة واتاحة وصولها لجهاز، مثل اذونات أداة الترجمة السحرية فعلى القائمين على التطبيق توفير إرشادات توضيحية خطوة بخطوة لسهولة الوصول لهذه الأذونات وتفعيل خاصية الأداة السحرية.

يوفر تطبيق الترجمة الفورية خاصية الترجمة بدون الانترنت كل ما عليك فقط تحميل حزمة الترجمة بدون انترنت وهذه خاصية جيدة ولكن من عيوبها عدم توفير أكثر من معنى للكلمة فقط ستوفر لك معنى او اثنين في نتائج البحث. ولكنها ستفي بالغرض في حين عدم وجود اتصال بشبكة انترنت.

تطبيق يوديكشنارى لا يتوقف عند كونه قاموس للترجمة فقط ولكن هدفه ابعد من ذلك بكثير فهو وسيلة جيدة لتعليم لاكتساب لغة جديدة بكل مقاييسها. فالتطبيق يوفر عدة اقسام مختلفة لتعلم اللغة منها نادى الكتابة والتصحيح اللغوي وغيرها يوفر التطبيق أيضا اقتباسات من أفلام يمكنك سماعها وتسجيل صوتك بعدها للتعود على النطق السليم.

كما يركز التطبيق على مهارات السمع والتحدث فه يركز أيضا على مهارتين القراءة والكتابة بتقديم مقترحات مقالات باللغة الأجنبية ووسائل التدقيق اللغوي وفيديوهات لشرح القواعد اللغوية.

إذا كنت طالبا مدرسيا او جامعيا او حتى تريد تعلم لغة جديدة أو إذا كنت مسافر لدولة اجنبية وتريد سهولة التواصل مع متحدثى اللغة عليك باستخدام يوديكشنارى في أي وقت وفى كل مكان، يمكنك استخدام تطبيق يوديكشنارى في المواد الدراسية في المدرسة أو الجامعة او إذا كنت مسافر سيفيدك التطبيق في شرح ما تريده للأخرين بنفس لغتهم فهو فعال للغاية لكل هذه الاستخدامات وغير مكلف. التطبيق بصفة عامة ممتاز ومفيد وكل الأدوات متوفرة بدون الاشتراك المدفوع ولكن ما يزعج قليلا كثرة وجود الإعلانات في وسط نتائج البحث فأوقات يؤرق ويشتت الانتباه. دون عن ذلك أنه أداة ممتازة لاكتساب رصيد لغوي وبناء أساس جيد في اللغة يخول للمتعلم المضي قدمًا في اكتساب اللغة الجديدة ومعرفة المزيد عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *