رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  كبار رجال الدولة والإعلام في حفل زفاف نجل الإعلامي نشأت الديهي…صور         |  بالصور..مشاركة مميزة لشركة باور أويل سيل Power oil seal بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣..تفاصيل         |  بالصور..مشاركة مميزة لمورد ماكينات البيع الذاتي Vendy Station بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣..تفاصيل         |  مشاركة عملاق الرافعات المصري Jack tec بمعرض Mactech 2023         |  المهندس أحمد سامي لدى حضوره مؤتمر دعم المرشح الرئاسي حازم عمر : مصر واحة الديمقراطية ونبع السلام بالمنطقة         |  بالصور..مشاركة مميزة لشركة القنال للتوكيلات التجارية والصناعية بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣..تفاصيل         |  بنسل جرافيكس تبدع بتصاميم أجنحة شركات بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣…تفاصيل         |  شركة البرنس جروب للعدد والألات تشارك بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣         |  بالصور..مشاركة مميزة للشركة الهندسية لتصنيع البلاستيك والكاوتشوك بمعرض ماك تيك ٢٠٢٣         |  شاهد بالصور افتتاح معرض ” ماك تك ” لعام ٢٠٢٣         |  بالصور…إقبال منقطع النظير على جناح المكتب العربي للخدمات الصناعية بمعرض mactech 2023         |  بحضور أعضاء البرلمان والشخصيات العامة داكر عبد اللاه يتلقى عزاء عمه بمسجد الشرطة         |  بمشاركة متطوعي جامعة المستقبل.. إطلاق مبادرة لتوفير فرص عمل لشباب الفيوم         |  ضبط راكب قادما من أمريكا بحوزته 398 عبوة زيت ماريجوانا         |  ضبط سائقى توك توك لاستعراضهما بسلاح أمام مدرسة بنات بكفر الشيخ        
الرئيسية / فن وثقافة / مركز السينما العربية ينظم 4 فعاليات بالتعاون مع جسر فينيسيا للإنتاج

مركز السينما العربية ينظم 4 فعاليات بالتعاون مع جسر فينيسيا للإنتاج

يواصل مركز السينما العربية نشاطه في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي للسنة التاسعة على التوالي، حيث ينظم هذا العام حلقتي نقاش وجلسة تواصل ضمن فعاليات الدورة 80 من المهرجان (من 30 أغسطس/آب وحتى 9 سبتمبر/أيلول) وذلك بالتعاون مع جسر فينيسيا للإنتاج، وهو منصة تستضيف خبراء ومحترفي صناعة السينما من أنحاء العالم من خلال العروض واللقاءات والندوات.

تقام حلقة النقاش الأولى تحت عنوان رحلة مدهشة بين مفوضيات رعاية السينما ويشارك فيها كل من واين بورغ (المدير العام، نيوم)، ومهند البكري (المدير التنفيذي، الهيئة الملكية الأردنية للأفلام)، آري بوهرر (مفوض الأفلام، FILM in AUSTRIA المفوضية الوطنية للسينما)، وجين مور (الرئيس التنفيذي، شركة Vertigo Films). وتدير حلقة النقاش الإعلامية ومقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية الشهيرة ريا أبي راشد.

تأتي حلقة النقاش الثانية تحت عنوان العصر الذهبي للمواهب العربية إقليميًأ ودوليًا ويشارك فيها كل من واين بورغ (المدير العام، نيوم)، ودرة بوشوشة (منتجة، شركة Nomadis Images)، ومحمد حفظي (منتج وسيناريست، شركة فيلم كلينك) ورؤى المدني (مديرة التطوير، فيلم العلا). يدير الحلقة علاء كركوتي الشريك المؤسس لشركة MAD Solutions.

وبالإضافة إلى حلقتي النقاش ينظم مركز السينما العربية جلسة Middle East Networking يوم 2 سبتمبر، ويشارك فيها عدد من أهم الفاعلين في صناعة السينما في الشرق الأوسط، كما يشارك المركز في استضافة حفل استقبال جسر فينيسيا للإنتاج، والمقرر إقامته يوم 3 سبتمبر المقبل.

قال باسكال ديوت، رئيس جسر فينيسيا للإنتاج: “أنا سعيد بشكل خاص بالتعاون مع مركز السينما العربية في تنظيم جلسة خاصة بالشرق الأوسط ستتضمن حلقتين وجلسة تواصل. ستأخذ الحلقة الأولى جمهور السينما والصناعات السمعية والبصرية في “رحلة مذهلة بين لجان الأفلام” وستديرها المذيعة التلفزيونية الشهيرة ريا أبي راشد، يليها حلقة “العصر الذهبي للمواهب العربية إقليميًا ودوليًا” والتي يديرها السيد علاء كركوتي، أحد الفاعلين الرئيسيين في الصناعة. وإنني أتطلع إلى الترحيب بكم جميعا في فينيسيا”.

ومن جانبهما علق علاء كركوتي وماهر دياب، الشريكان المؤسسان لمركز السينما العربية “إننا سعداء للغاية بالتعاون مع مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي للسنة التاسعة على التوالي. دائمًا ما نركز على السينما العربية في المهرجانات الدولية وذلك من خلال الحلقات النقاشية أو المناقشات التي تتناول أهم القضايا والتحديات التي تواجهها صناعة السينما العربية. ويسعدنا أن نرحب بالعزيزة ريا أبي راشد واحدة من أنجح الشخصيات التلفزيونية في العالم العربي، والتي ستدير الحلقة النقاشية “رحلة مذهلة بين لجان الأفلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: