رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / سياسة / التصويت االكترونى

التصويت االكترونى

موضوع للمناقشه

بقلم المستشار عاطف فوزى

بما اننا نعيش فة عصر تكنولوجيا المعلومات .وفى ظل أزمة وباء كورونا المستجد . وازاء مضى الدوله قدما فى اتمام الاستحقاقات الانتخابيه فى مواعيدها المقرره .دون تأخير .. تواجهنا مشكله عظمى . الا وهى :
كيف تجرى الانتخابات بمختلف انواعها . فى جو طبيعى دون مشاكل او معوقات او ضرر للناخبين والقائمين على العمليه الانتخابيه . ونحن لانعلم مدى استمرارية التدابير الاحترازيه التى تتخذها الدوله لمواجهة فيروس كورونا ولانعلم متى تنتهى ومتى يرفع الحظر ومتى نقول اننا عدنا الى الحياه الطبيعيه بلا اوبئه او امراض .

وللخروج من هذه المعضله اتشرف بان اطرح اقتراحا هاما . من شأنه المحافظه على كل شعب مصر ( المرشح والناخب والقائمون على العمليه الانتخابيه ) الا وهو ( التصويت الالكترونى ) فى الانتخابات القادمه .
واتمنى من الجهات المسئوله عن العمليه الانتخابيه ان تدرس هذا المقترح وتأخذه بعين الاعتبار . لما له من مميزات كثيره .خاصه فى ظل هذه المرحله الحرجه من عمر هذا الزمان . بحيث يتم التصويت من اى مكان الكترونيا وهذا له مميزات كبرى ومنها :-
١- المحافظه على الشعب المصرى بجميع فئاته وطوائفه من انتشار الامراض والاوبئه . عن طريق منع التزاحم والتجمع امام اللجان الانتخابيه .
٢- تشجيع الناخبين على الادلاء باصواتهم وزيادة الاقبال وذلك عبر التصويت من منازلهم او اى مكان .عن طريق التسجيل عبر الموقع الالكترونى .
٣- اجراء الانتخابات داخل مصر وخارجها فى وقت واحد .
٤- الحد من شراء الاصوات عن طريق ضعاف النفوس .
٥- معايشة تجربة التصويت الالكترونى .كتجربة حديثه لمواكبة التطورات العالميه الحديثه .
٦- تجسيد الشفافيه والنزاهه فى فرز الاصوات وضمان نتائج حقيقيه وواقعيه وسرعة فى الفرز .
٧- التصويت الالكترونى .يوفر على الدوله مبالغ طائله . نستطيع توجيهها فى اعمال اخرى مثل البنيه التحتيه والمرافق والخدمات .او توجيهها للقطاع الصناعى والزراعى ..خاصه اننا امام ثلاثة استحقاقات انتخابيه هامه ( مجلس النواب – مجلس الشيوخ – المحليات )

اخيرا اتمنى ان ينال هذا الاقتراح رضاؤكم . واتمنى مشاركتكم باراؤكم .حتى نصل الى رأى موحد وسديد .

مع خالص تحياتنا

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: