رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / منوعات / محمد حمزة .. مصر رائدة في الصناعات التكنولوجيا وخاصة الألعاب الإلكترونية

محمد حمزة .. مصر رائدة في الصناعات التكنولوجيا وخاصة الألعاب الإلكترونية

أكد صانع المحتوى العراقي محمد حمزة المعروف بـالمرعب، أن مصر رائدة في مجال صناعة الألعاب الالكترونية، مشيرا إلى أنها من أوائل الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا استطاعت تدشين أول مركز تميز لصناعة الألعاب الالكترونية.

وأضاف أن مصر أطلقت مسابقة للمبدعين لاختيار أفضل تطبيقات الألعاب الالكترونية وإثراء المحتوى العربي الرقمي، مشيدا بقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، لسعيهم في استكشاف الصناعات التكنولوجية التي تمثل مصدرا مهما لزيادة الدخل القومي، من خلال عائداتها المالية الكبيرة وفرص العمل المتميزة التي توفرها مثل صناعة الألعاب الالكترونية الرقمية.

وكان معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أطلق الملتقى التكنولوجي الأول لصناعة الألعاب الالكترونية الرقمية Egyptian Game Jam بالتعاون مع قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبحضور وتعاون متميز مع كبرى الملتقيات العالمية المتخصصة في هذا المجال (Nordic Game Jam).

ولفت محمد حمزة المرعب إلى أن الملتقى ناقش حينها، واقع السوق المصري والعالمي في مجال تطبيقات الألعاب الالكترونية وتجارب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، فضلا عن استعراض أحدث أفكار ومبادرات مطوري الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعقد بصفة دورية في نحو 47 دولة على مستوى العالم، وبإجمالي 242 موقع إليكتروني لإبراز فعالياته، ويفوق عدد المشاركين فيه 10000 مشترك على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: