الجمعة , سبتمبر 18 2020
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / منوعات / الشيف أحمد عزيز .. السوائل والخضروات الأفضل لتقوية المناعة ومحاربة كورونا

الشيف أحمد عزيز .. السوائل والخضروات الأفضل لتقوية المناعة ومحاربة كورونا

قال الشيف وصانع المحتوى الفلسطيني أحمد عزيز، إن السوائل والخضروات الطازجة تعتبر أفضل مضاد حيوي ومقوي للمناعة خصوصا مع تفشي فيروس كورونا، منوها بأن هذه الأطعمة في العموم تنشط الجسم وتبعده عن الخمول والكسل فضلا عن أنها تمده بالمعادن والأملاح اللازمة لنموه ومقاومة البكتيريا والفيروسات التي تهاجم الجسم.

وأوضح الشيف وصانع المحتوى الفلسطيني أحمد عزيز، أنه يعتمد دائما في الأكلات التي يقدمها على الخضروات، وينصح متابعينه بالابتعاد عن الدهون والأكلات الدسمة التي تزيد من خمول الجسم خصوصا في فصل الصيف.

وشدد أحمد عزيز، على ضرورة الاهتمام بنظافة المطبخ بشكل مستمر، مع غسل الخضروات جيدا، حتى لا يكون عرضة لانتقال العدوى بين أفراد الأسرة.

ولفت إلى أن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تقلل الرغبة في الأكل، ولذلك يجب الإكثار من الخضراوات الطازجة، والفاكهة، والسلطة التي تساعد على تلطيف درجة حرارة الجسم.

ونصح بالاعتماد على الأكلات البحرية، اللحوم الباردة ومنتجات الجبن بأنواعها، والأرز باللبن، والأرز القرفة، وأيضا السبانخ والملوخية حيث تحتوي على نسب كبيرة من الماء، وايضا الخيار والطماطم في صنع السلطات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: