الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / منوعات / سامي الرشيد .. 18 مليون مستخدم لشبكات التواصل الإجتماعي في السعودية

سامي الرشيد .. 18 مليون مستخدم لشبكات التواصل الإجتماعي في السعودية

قال رائد الأعمال السعودي المهندس سامي الرشيد المتخصص في مجال الاتصال والتسويق الرقمي، إن المملكة العربية السعودية تأتي في مقدمة الدول العربية استخداما لشبكات التواصل الاجتماعي، حيث وصل عددهم إلى 18.3 مليون مستخدم بما يعادل 58% من تعداد سكان المملكة.

وأوضح أن موقعي فيس بوك و” تويتر ” استحوذا على أكبر عدد من مستخدمي وسائل التواصل في المملكة، بلغ مستخدمو فيس بوك 11 مليون مستخدم، بينما وصل عدد مستخدمو ” تويتر ” 9 ملايين مستخدم، وحظي موقع يوتيوب بنسبة مشاهدة عالية، فقد حرص 7 مليون مستخدم سعودي على مشاهدة مقاطع اليوتيوب بمعدل 105900 ساعة يومياً.

وجاءت المملكة في المرتبة الأولى عربياً والثانية عالمياً في استخدام موقع التواصل ” سناب شات “، وتصدر واتساب وفيس بوك نسب استخدام منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بنسبة 22% للواتساب، و21% للفيس بوك.

وقال إن السعوديين يمثلون الشريحة الأكبر في استخدام شبكة التواصل ومن أهمها تويتر، فيس بوك، يوتيوب، سناب تشات، إنستجرام، والواتس آب، ورأى أن تأثير “سناب” بين جمهور المستخدمين في المملكة أكثر تفاعلاً من إنستجرام، والأخير أكثر تأثيراً من تويتر.

ولفت إلى إن هذه الشبكات حققت درجة عالية من التطور والانتشار في مجال التسويق والإعلان في المملكة على حساب وسائل الإعلام التقليدية من صحف وتلفزيون، وتوقع أن تزداد مساحة الانتشار التسويقي والإعلاني في الفضاء الإلكتروني خلال السنوات المقبلة، مما يؤثر سلباً على موارد الإعلام التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: