الخميس , أكتوبر 22 2020
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / اخبار مصر / النائب حسن السيد .. أؤيد خصم نسبة ١٪ من مرتبات جميع العاملين بالدولة بشروط

النائب حسن السيد .. أؤيد خصم نسبة ١٪ من مرتبات جميع العاملين بالدولة بشروط

قال النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أنه يؤيد مشروع القانون الذى أعدته الحكومة والذى من شأنه خصم نسبة ١٪ من مرتبات جميع العاملين بالدولة، وذلك في إطار المواجهة الشاملة لانتشار فيروس كورونا ، ولكن بشروط معينة.

وأشار السيد فى بيان صحفى له إلى أنه يشترط للموافقة على مشروع قانون الحكومة ألا يتم خصم نسبة الـ1 % من موظفي الدرجة الثانية فما دونهم ، خاصه وأن مرتباتهم ضعيفة ، كما أن الخصم سيكون على شامل المرتب بما يعنى خصم حوالى 30 جنيه من الموظف الذى يحصل على 2300 جنيه على سبيل المثال.

وطالب عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بأن تخصم نسبة الـ1 % من موظفى الدرجة الأولى مثل المدير العام ، على أن يخصم اعتبارا من 1 يوليو ، خاصه وانه ستكون هناك زيادة شهر يوليو حتى لا يشعر بالخصم

كما ناشد المواطنين بمساندة الدولة من خلال التبرع لدعم البلد فى ظل الظروف الحالية التى تعانى منها بسبب فيروس كورونا، خاصه بعد ما طلبت الحكومة قرض من صندوق النقد الدولى لدعم إقتصادها ، مشيرا إلى أن السعودية خصمت 40 % من مرتبات العاملين فى القطاع الخاص.

كما أوضح أن الحكومة تكبدت أموال طائلة فى سبيل مواجهة فيروس كورونا من أجل الحفاظ على حياة المواطنين ، وبالتالى يجب ان يكون هناك دور على الشعب لمساندة الدولة فى الظروف الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: