رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير أحمد حنفي
الرئيسية / اخبار مصر / تعرف على أنواع القروض البنكية ومتى يُمكنك سحبها

تعرف على أنواع القروض البنكية ومتى يُمكنك سحبها

الكثير منا يضطر للتعامل مع البنوك في الحصول على قرض مالي، كي يُساعده على تلبية احتياجاته، سواء كان يُريد أن يقوم بشراء منزل أو سيارة أو لتوسيع أعماله أو غيرها، ولكن عند الحصول على القرض قد يقع الكثير في مشكلات تتعلق بالسداد على سبيل المثال، لذا يجب التفكير جيدًا قبل الحصول على قرض.

وهناك أنواع عديدة للقروض فهناك “قرض شخصي، قرض لشراء سيارة جديدة أو مُستعملة، قرض عقاري، قرض التعليم الجامعي، قرض الزواج، قرض السفر، قرض الطاقة الشمسية، قرض الحج والعمرة، قرض لفئات مُعينة مثل قرض للصحفيين، قرض صديق البيئة، قرض الأندية”.

ويعرض “بلوم نيوز” في هذا التقرير 8 معلومات هامة يجب عليك معرفتها عن القروض المصرفية:

  1. يمكنك الحصول على قرض في حالتين؛ إذا كان ليس لديك ما يكفي من مال لتلبية حاجة معينة لديك،أو في حال أن كان لديك أموال ولكن لا تُريد أن تقوم بصرفها كلها، في هذه الحالة يُمكنك أن تودع هذه الأموال في البنك في شهادة أو وديعة ذات فائدة عالية ثم تحصل على قرض بضمان هذه الشهادة أو الوديعة.
  2. يقدم البنك القروض للعملاء على أساس، “وضعهم المالي، دخلهم، وضعهم المهني، حاجتهم للقرض”.
  3. الفوائد والرسوم تختلف من قرض لآخر، وتتغير بشكل عام بحسب مدة السداد وتوفر الرهن.
  4. كلما كانت مدة السداد أطول كلما كانت الفائدة على القرض أعلى.
  5. كلما توفر رهن كلما أصبح الحصول على القرض أسهل وأصبحت الفائدة منخفضة.
  6. الاستفسار عن كافة تفاصيل القرض من شروط ورسوم ومصروفات وفائدة ونوع هذه الفائدة، من أهم الأشياء قبل أن تتخذ القرار للحصول عليه.
  7. في حالة حصولك على قرض، يفضل أن تتأكد أن القرض الذي حصلت عليه سوف يتم وضعه في أصول تنمو في المستقبل، مما يضمن لك ثروة مستقبلية وحياة أفضل، وليس في شراء أشياء تنخفض قيمتها فيما بعد أو تُفنى.
  8. المقارنة بين عروض البنوك المختلفة يعد من أهم الأمور، وذلكلكي تحصل في النهاية على قرض ملائم لإحتياجاتك من حيث قيمة القرض، الحد الأدنى للراتب، سعر الفائدة، مدة القرض وما إلى ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: