الثلاثاء , أبريل 16 2024
رئيس مجلس الأدارة د. وليد بدوي
رئيس التحرير التنفيذى محمد يحيى
مساعد رئيس التحرير سامح المنسي
آخر الأخبار
|  الدكتور محمد الزهار يكتب عن الهجوم الإيراني على إسرائيل ،جوانبه وتداعياته إقليمياً ودولياً         |  شاهد بالصور ….حماده ابو العز وأصدقائه يدعمون الأهلي في مواجهته مع الزمالك غدا         |  قوة شخصية سوزان نجم الدين تظهر في السجن ضمن أحداث الحلقة 34 من الصديقات         |  سوزان نجم الدين تكشف عن اللحظة الاصعب في الحشاشين لأول مرة         |  الجمهور يٌشيد بسوزان نجم الدين في الحشاشين.. ويصف أدائها بـ”الأسطوري”         |  تحت عنوان فرحة العيد قام النائب ايهاب العمدة بتوزيع هدية الرئيس فى احتفالية ضخمة         |  تحقيق أعلي ايراد يومي لفيلم مصري في تاريخ السينما ب موسم عيد الفطر المبارك…تفاصيل         |  “شقو” يكتسح ايرادات العيد ب ٧ مليون جنيه في اول ايام عيد الفطر بالسينمات         |  ضبط المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالبحيرة         |  للعام العاشر على التوالي .. طلاب جامعة المستقبل يشاركون فعالية لتجهيز ملابس للأيتام         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يساعدان في تخفيف الأعباء عن كاهل آلاف الأسر بكراتين الغذاء في رمضان 2024 كتب : محمد يحيى . واصلت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة، ذراع المسؤولية المجتمعية لجامعة المستقبل، بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية وبمشاركة عدد من المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل، نشر الخير في مختلف أنحاء مصر خلال شهر رمضان المبارك، حيث قامت بتوزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً. وهدفت المؤسسة من خلال توزيع المساعدات الغذائية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك. وشارك عدد كبير من طلاب جامعة المستقبل في توزيع المساعدات الغذائية، حيث قاموا بتنظيم عملية التوزيع، وتوصيل المساعدات إلى الأسر المستحقة. وقامت المؤسسة بتوزيع كراتين الماد الغذائية للأسر الأكثر احتياجا، بمناطق القاهرة الكبرى منشية ناصر، شبرا الخيمة، عين شمس، بالإضافة لمحافظات الشرقية، كفر الشيخ، سوهاج، أسيوط، المنيا والواحات. ومن جانبها أعربت الدكتورة راندا رزق، أمين عام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، عن سعادتها بنجاح حملة توزيع المساعدات الغذائية، مؤكدة على حرص المجلس بالتعاون مع مؤسسة حياة على مواصلة تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجاً. وقالت “رزق” إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي في إطار حرصنا على التخفيف من الأعباء المالية عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً، ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود المتطوعين من طلاب جامعة المستقبل في إنجاح الفعاليات.         |  بالصور| مؤسسة حياة للتنمية المستدامة والمجلس العربي يرسمان البهجة على وجوه الآلاف بموائد الرحمن في رمضان 2024         |  شاهد…وائل حسين يطرح أحدث كليباته بعنوان (سلام عالدنيا) علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية         |  في الحلقة 27 من حق عرب.. تامر شلتوت يحاول الإيقاع بين أنغام وأحمد العوضي         |  سوزان نجم الدين ترند أكس بعد مشهد قتل “الينار” في الحلقة 27 من الحشاشين        
الرئيسية / عاجل 24 / د” مؤمنة كامل “تتقدم باستقالتها من الهلال الأحمر المصرى

د” مؤمنة كامل “تتقدم باستقالتها من الهلال الأحمر المصرى

تقدمت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصرى باستقالتها الى الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى وذلك لظروف خاصة .

وقامت الدكتورة مؤمنة كامل بتقديم استقالتها دون الإفصاح عن سبب الاستقالة ،حيث تقدمت لوزيرة التضامن بصفتها نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى ،وكان قد تم انتخاب الدكتورة مؤمنة كامل عام 2015 لشغل منصب الأمين العام للهلال الأحمر المصرى.

جدير بالذكر أن الدكتورة مؤمنة كامل نجحت على مدار الفترة الماضية فى إعادة هيكلة الهلال الأحمر المصرى فى فترة قصيرة، وأصبح الهلال عضو فى اللجنة القومية للقانون الدولى الإنساني تحت رئاسة وزارة العدل وشراكة وزارة الخارجية ، وكذلك عضو فى مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ،كما نجحت فى إنشاء غرفة عمليات مركزية في المقر العام للهلال الأحمر المصري وذلك لإدارة الأزمات والكوارث بجميع المحافظات بالإضافة إلى إدارة العمليات الخاصة بالمساعدات الإنسانية للدول المجاورة ،وكذلك قامت بإنشاء إدارة خاصة للشباب والتطوع .

كما تم إعداد خطة لتطوير فروع بنوك الدم التابعة للهلال الأحمر المصرى وتم افتتاح أعمال تطوير بنك الدم الرئيسى التابع للهلال الأحمر المصرى بشارع الجلاء،  حيث تم تطويرة وفقا لاحدث الأنظمة العالمية، حيث أصبح نموذج لكل فروع الدم الاخرى ،كما تم إنشاء هيكل تنظيمى ووظيفى للبنك وإنشاء إدارات فنية جديدة وفق رؤية إدارية حديثة بالتوازى مع  التوسع فى حملات التبرع بالدم ،إلى جانب تطبيق برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين

والهلال الأحمر المصري هو منظمة تنموية وإغاثية ذات صفة عامة لها شخصية اعتبارية معترف بها دولياً من قبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجنيف وأصبحت عضواً في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر ويرتكز عمل الهلال الأحمر المصري على الجهود التطوعية والاجتماعية والتنموية وأنشأ الهلال الأحمر المصري عام 1912 خلال فترة الاستعمار الانجليزى في مصر ،كما يهتم بتقديم جهود الإغاثة في الكوارث والنكبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *